أردرويد

DJI تعلن عن ذراعي التثبيت Osmo Mobile 2 و Ronin-S خلال CES 2018

أعلنت شركة DJI خلال معرض CES 2018 عن ذراعي تثبيت، الأول للهواتف الذكية، والآخر للكاميرات.

من أكثر ما تشتهر به شركة DJI هو صناعة الطائرات المسيرة عالية الجودة والاحترافية، ولكن هناك شيئًا آخر للشركة الصينية فيه حضور بارز، وهو سوق أذرع التثبيت التي تستهدف المصورين الباحثين عن تجربة تصوير احترافية من خلال هواتفهم.

وفي إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، أعلنت DJI عن Osmo Mobile 2 وهو الجيل الثاني من ذراع التثبيت ثلاثي المحاور، الذي أطلقت الجيل الأول منه في العام الفائت.

ويساعد Osmo Mobile 2 أصحاب الهواتف الذكية على استخدام أجهزتهم في التقاط فيديو يشبه إلى حد كبير الفيديو المسجل بواسطة الأجهزة والكاميرات التي يستعملها المحترفون، إذ إنه يساهم في تقديم فيديو ثابت خالٍ من الاهتزازات.

ولمساعدة المستخدمين أثناء التصوير، يأتي ذراع التثبيت مع أزرار للتحكم بالذراع نفسه وكاميرا الهاتف، مثل خيار للتحكم بمستوى الإضاءة ISO، وسرعة الغالق، وغير ذلك من الإعدادات. وفي الجيل الجديد، أصبح بالإمكان التحكم بمقدار التقريب أيضًا.

ويرافق الجهاز تطبيق للهواتف باسم DJI GO يأتي مع ميزة Active Track التي تسمح للكاميرا بتتبع جسم معين، إضافة إلى ميزة Motion Timelapse التي تدعم ما يصل إلى 5 مواضع مختلفة للكاميرا. كما يدعم التطبيق البث المباشر إلى فيسبوك ويوتيوب.

وتقول DJI إن Osmo Mobile 2 يأتي مع بطارية تدوم طاقتها حتى 15 ساعة، وهي تعتزم طرحه اعتبارًا من شهر شباط/فبراير القادم بسعر 129 دولارًا أمريكيًا.

وإلى جانب Osmo Mobile 2، أعلنت الشركة عن Ronin-S الذي يعد أول ذراع تثبيت لها يُحمل بيد واحدة وهو مخصص للكاميرات الاحترافية DSLR والكاميرات عديمة المرايا.

ولا يعرف بعد سعر Ronin-S، ولكن الشركة سوف تعلن عنه قبيل طرحه خلال الربع الثاني من 2018.

ألك تجربة سابقة مع أذرع تثبيت الهواتف الذكية؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا