أردرويد

هل ألمحت غوغل في هذه الصور إلى نسخة أندرويد 5.0؟

أربعة أيام تفصلنا عن انطلاق مؤتمر Google I/O 2014، المؤتمر الذي كما ذكرنا سابقًا قد تُعلن فيه غوغل عن نسخة جديدة من أندرويد. رغم أن هذا الكلام ليس مؤكدًا بعد لكن العديد من الدلائل تُشير إليه. آخرها ما تم اكتشافه مؤخرًا من تلميح غوغل ليس إلى إطلاق نسخة جديدة من أندرويد فحسب، بل تلميحها إلى رقم النسخة كذلك وهي أندرويد 5.0 لو صحّ ما نفهمه من الصور التالية:

android-5.0

الصور أعلاه التي نشرتها غوغل مع بداية كأس العالم تُظهر ميزات Google Now الجديدة المتعلقة بمعلومات المباريات، لا جديد هنا، لكن لو دققت النظر في الساعة الظاهرة ضمن الصورة سترى أنها تشير إلى الساعة الخامسة تمامًا: 5:00.

لكن هل يكفي هذا كي نعتبر بأن ما نراه هو تلميح من غوغل إلى نسخة أندرويد القادمة التي ستحمل الرقم 5.0؟ على الأغلب نعم، فلو راجعنا الصور القديمة التي تنشرها غوغل لأجهزتها الجديدة نلاحظ دائمًا بأن الساعة تُشير إلى رقم النسخة، حيث كانت الساعة تشير إلى 4:40 في صورة Nexus 5 الذي جاء بنسخة 4.4. والساعة 4:20 على صورة هاتف Nexus 4 الذي جاء بنسخة 4.2، وكانت الساعة الرابعة 4:00 على صورة هاتف Galaxy Nexus الذي جاء بنسخة أندرويد 4.0 نفس الأمر ينطبق على جميع أجهزة غوغل الرسمية مثل Nexus 7 و حتى Nexus S.

الصورة التالية توضح جميع الصور القديمة:

nexus-times1

لو أخذنا بتاريخ غوغل في وضع رقم النسخة ضمن الساعة، فنحن سنشهد بعد أيام الكشف عن نسخة رئيسية جديدة من أندرويد تحمل الرقم 5.0. التسريبات تقول بأن النسخة ستحمل الاسم الرمزي Lollipop (المصّاصة)، لكن هذا غير مؤكد بعد حيث سننتظر الإعلان عن الاسم الرسمي قريبًا.

[DroidLife]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انتظر بفارغ الصبر النسخة الجديدة
    التي ستكون نقلة كبيرة في النظام

  • بغض النظر عن اسم النسخة أو رقمها.
    انا متأكد ان جوجل ستعلن عن نسخة جديدة نتمنى أن يكون شيء جديد ومميز.

  • اجمال مابغوغل هو سيطرتها التامة عالاخبار فلاتجد اخبار مسربة ابدا ودائما لانعلم ماستطرح غوغل في المؤتمر كنظام او اجهزة .. برأيي هذا افضل من ضجة التسريبات المملة التي تصاحب دائما اخبار الشركات الاخرى والتي تُذهب تشويق الخبر…
    اتمنى ان تطرح اندرويد 5 ..

  • لو الاسم هوا Lollipop لاني مند عدت اشهر مندو طهور الكيت كات قلت لنفس انه جوجل تركز على الحلويات والشكلاطات بجميع انواعهم ففكرت ب اسم Lollipop ويبدو انه سكون كدلك ههههههههههه

%d bloggers like this: