هل سرّبت غوغل صورة الحاسب اللوحي Nexus 8؟

apps2-1600

الأسبوع الماضي كان حافلًا بالنسبة لغوغل، حيث كشفت عن نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) وهاتف Nexus 5 وقامت بتحديث مجموعة من تطبيقاتها. ورغم أننا كنا نتوقع أن تكشف الشركة كذلك عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي Nexus 10 إلا أنها لم تفعل. لكن هل تخطط الشركة لإطلاق حاسب لوحي بقياس 8 إنش؟

في الواقع، وضمن إحدى الصفحات التي تتحدث عن ميزات أندرويد 4.4 في الموقع الرسمي لأندرويد، نشرت غوغل صورة لم ينتبه إليها أحد في البداية، حيث تُظهر الصورة امرأة تعمل على حاسب لوحي قد يعتقد الناظر إليه للوهلة الأولى بأنه الجيل الثاني من حاسب Nexus 7، لكن بشيء من التدقيق تكتشف أن الجهاز في الصورة يبدو مختلفًا قليلًا من حيث الشكل، وأطول قليلًا، ويمتلك حواف شاشة أضيق بشكل ملحوظ. مما دعا البعض للاعتقاد بأنه حاسب لوحي جديد لم يتم الكشف عنه نشرت غوغل صورته عن طريق الخطأ، وهو بقياس 8 إنش.

الجهاز الذي يعمل بنسخة أندرويد 4.4، كما هو واضح من الأيقونات بيضاء اللون على شريط التنبيهات، قد يكون حاسبًا جديدًا، وقد لا يكون. حيث من الوارد أن يكون الأمر عبارة عن خطأ ما من قسم التسويق في غوغل أو شيء من هذا القبيل حيث تم استخدام صورة غير واقعية لمنتج غير موجود. كما أنه من المستبعد أن تقوم غوغل بالإعلان عن حاسبين بقياسين متقاربين: 7 و 8 إنش.

لهذا نستبعد وجود حاسب يدعى Nexus 8 ونعتقد بأن الأمر هو عبارة عن خطأ. لكن لا أحد يدري ما الذي في جعبة غوغل وما الذي تفكر به، لهذا لا أحد يستطيع أن يؤكد أو ينفي أية معلومة حاليًا.

هل تعتقد أن طرح ثلاثة حواسب “نيكسوس” بقياسات 7 و 8 و 10 هو فكرة منطقية؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Verge]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. مؤيد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله …

    نعم انا اعتقد ان قوقل سوف تخرج جهاز 8.5 انش حيث انه سوف يكون ذو مواصفات عاليه جدا مثل نوت 3 وانشاءالله نشوف شيئ جديد

    في امان الله …

    1. majed يقول

      اخي الكريم بارك الله فيك ان شاء الله تكتب هكذا
      لأن انشاء لها معنى آخر

  2. CASPER Z يقول

    من رأي الامر له ايجابيات وسلبيات فهو يوفر خيارات اكثر ولكن من الممكن ان يجعل كثرت الاجهزه لجوجل تفقد السيطره وتصبح في ثلاثة اجهزه

  3. ziad يقول

    هذا ما كنت أتمناه.

  4. Hamza Salam يقول

    الجهاز شكله حلو

  5. Hani يقول

    أتصور غوغل في طريقها لتقليد سامسونج من حيث الأجهزة اللوحية بمقاسات مختلفة . وهذا ربما يضرها في المستقبل لانها سوف تصبح مكب للنفايات مع الأجهزة التي سوف تقدمها في المستقبل والقديم ينتسى

    1. Ziad يقول

      أنت تقول هذا و أنا من الناس الذين ينتظرون جهاز ‏nexus‏ بقياس ‏8 إنش.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.