تطبيق الاتصال Dialapp يتوقع الأشخاص الذين تريد الاتصال بهم

طرحت شركة Dextra Software المطورة لتطبيق Friday الشهير، تطبيقًا جديدًا باسم dialapp، وهو عبارة عن بديل لتطبيق الاتصال الرسمي في أندرويد.

بالطبع توجد الكثير من تطبيقات الاتصال التي تقدم ميزات مختلفة، لكن ما يميز dialapp هو إمكانياته التنبؤية التي تستطيع وفقًا لمعايير معينة معرفة الشخص الذي ترغب بالاتصال به، لهذا وعند فتح التطبيق لإجراء اتصال سيظهر اسم الشخص أو أسماء الأشخاص المُحتملين في أعلى القائمة، وفي أسفلها تظهر قائمة سجل المكالمات المعتاد.

كيف يمكن للتطبيق أن يتوقع بمن تريد الاتصال الآن؟ بحسب المطورين يتم هذا وفقًا لعدد من المعايير مثل موقعك الحالي، والوقت، والمواعيد في مفكرتك، ورسائلك، وغير ذلك. حيث يستخدم التطبيق هذه المعايير بطريقة ذكية للوصول إلى التنبؤات المطلوبة.

ويضرب مطوروا التطبيق بعض الأمثلة، مثلًا أنت في الطريق وتأخرت عن العمل، تقوم بفتح التطبيق فتجد رقم رئيسك في العمل على رأس القائمة. أو ربما حان وقت الغداء، تفتح التطبيق فترى رقم مطعمك المفضل لتوصيل الطلبات في أعلى القائمة.

تبدو فكرة التطبيق مثيرة للاهتمام وعملية بالفعل في حال كانت التبنؤات دقيقة. بحسب مراجعات المستخدمين في غوغل بلاي يبدو بأن التطبيق أثار إعجاب الكثيرين منهم، لكن يبدو بأنه يحتاج إلى فترة من الاستخدام كي يُراكم بعض الخبرات حول نمط حياتك واستخدامك للمكالمات الهاتفية كي يقدم توقعات أفضل.

قمت بتثبيت التطبيق وتجربته بشكل سريع. عند فتح التطبيق لأول مرة عرض علي في رأس القائمة رقمًا من مكالمة فائتة لم أقم بالرد عليها، وبالتالي توقع التطبيق بأني أريد معاودة الاتصال. خطوة جيدة كبداية، لكن الأرقام الأخرى التي عرضها ليست ذات معنى بالنسبة لي، إلا أنه يجب استخدام هذا النوع من التطبيقات لفترة قبل الحكم عليه.

أعجبني في التطبيق تبنيه لنفس تصميم تطبيق الاتصال الرسمي لأندرويد والموجود في النسخة الصافية من نظام التشغيل، وبالتالي فهو متكامل من حيث التصميم مع تصميم تطبيقات غوغل الرسمية، وهذا أمر جيد أيضًا.

تستطيع تحميل التطبيق وتجربته مجانًا من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.dexetra.dialer” theme=”light” lang=”ar”]

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

عبدالرحمن يقول:

الحقيقة اني استغرب تهاون الناس في تثبيت البرامج التي تملك الصلاحية للوصول لجهات الاتصال.
واستغرب واستنكر على قوقل ضعف رقابتها وجعل الخيار في يد المطور في اختيار الصلاحيات التي يريد. فتجد مثلا تطبيق للصور ولديه صلاحية للوصول لجهات الاتصال وهذا كثير جدا صحيح انه يتم اعلامك بجميع الصلاحيات للتطبيق قبل تنزيله ولكن ما الفائدة اذا كنت مجبر؟؟ الحقيقة انه يجب على قوقل فرض المزيد من الرقابة اتخاذ قرارات لحماية خصوصية المستخدمين وهذا اكثر ما يزعجني في نظام الاندرويد.

عبدالله سـ يقول:

كلام في محله 1+

زياد يقول:

+1

قائمة الصلاحيات فعلا في الغالب تكون غير منطقية

HASSAN يقول:

جوجل لا تستطيع منع المطور من الوصول لهذه الصلاحيات، لانه فعلا قد يحتاجها في التطبيق،
اما التطبيقات التي تطلب صلاحيات ليست من اختصاصها، فالمفترض ان المستخدم يمتنع عن تحميله
والحل في نظري خطوتين من جوجل:
1- السماح للمستخدم بالابلاغ عن تطبيق مشكوك في صلاحياته، بعد عدد معين من التبليغات تقوم جوجل بالتأكد من التطبيق وتنبيه المطور او حذفه.
2- توعيه اكبر للمستخدم بحيث يكون على دراية بمسألة الصلاحيات وأهميتها، لأن الكثير لا ينتبه للصلاحيات ولا يكلف نفسه قراءتها.

عمرو يقول:

اتمنى لو كان هناك خيار بالغاء بعض الصلاحيات عند التثبيت
عرض الصلاحيات كلها واجبارك على الموافقة عليها بالجملة امر مزعج جدا

Mouhammad يقول:

أعتقد أن جوجل يجب أيضاً أن تقدم ميزة إلغاء بعض الصلاحيات و الإبقاء على أخرى في نظامها

Ahmad Alkhalili يقول:

استخدم تطبيق exDialer من أجل الاضافة exDialer Geocoder Plugin التي تظهر لك بجانب كل رقم..الدولة التي يتبع لها بشكل جميل مشابه لروم MIUI ، كما يمكن تغيير الثيمات ، رغم ان البرنامج المجاني اصبح تجريبي لمدة ٧ أيام فقط ألا أنه يستمر بالعمل دون شرائه و هو رائع بحق و يستحق التجربة ، ما رأيك أخي أنس ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *