“ديل” تكشف عن أنحف حاسب لوحي في العالم

Venue-8-7000

كشفت شركة ديل الأمريكية عن حاسبها اللوحي الجديد Dell Venue 8 7000. نعم، قد يكون الاسم غريبًا لكن هذا الجهاز يتميز بكونه أنحف حاسب لوحي تم إنتاجه على الإطلاق بسماكة تبلغ 6 ميليمتر فقط. لكنه بالتأكيد ليس الأخف حيث يبلغ وزنه 310 غرام، أي أثقل قليلًا من حاسب غوغل Nexus 7 2013.

الجهاز لم يتوفر في الأسواق بعد لكن المدير التنفيذي لشركة ديل عرضه خلال مؤتمر إنتل للمطورين في سان فرانسيسكو، حيث يعمل الجهاز بمعالج من إنتل، وهو أول معالج يحمل ميزة ReasSense 3D التي تعمل مع مجموعة من الحساسات تتيح قياس المسافة مابين الأجسام داخل الصورة بحيث يُمكن للمستخدم فعليًا رسم نقطتين فوق الصورة ومعرفة كم تبلغ المسافة فيما بينهما، لكن الأهم أن هذه الميزة يُمكن استخدامها لتعديل التركيز وتمويه المُقدمة أو الخلفية وتطبيق التأثيرات المُختلفة.

DellVenue87000

عدا عن ذلك، يُقدم الجهاز شاشة بقياس 8.4 إنش بدقة 1600×2560 بيكسل من نوع OLED ومن المفترض أن يصل الأسواق في بداية تشرين الثاني/نوفمبر، وحينها من المفترض أن نعرف المزيد عن الجهاز ومواصفاته.

[Engadget]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

عمار يقول:

برأيكم هي الميزة تبع تقدير المسافة بتعتمد ع حساس معين او ميزة برمجية ؟ في شي برامج مشابه ممكن تقدر المسافة ضمن الصور ؟ شكراً

مجموعة من الحساسات وليس حساس واحد فقط، ليست ميزة برمجية فقط بالطبع، وهذا من أبرز ميزات معالج إنتل الجديد كما ذكرنا في الخبر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *