Datally: تطبيق جديد من جوجل لإدارة استهلاك البيانات والتحكم بها

يُعتبر الاتصال بالإنترنت عبر الشبكة الهاتفية (3G أو 4G) مُرتفع التكلفة في الكثير من الدول ما يُجبر المُستخدم على متابعة كمية البيانات المُستهلكة على هاتفه بشكل مُستمر خوفًا من انتهاء حزمته الشهرية قبل نهاية الشهر. المشكلة الأكبر هي عندما تقوم بعض التطبيقات بالاستهلاك العالي للبيانات في الخلفية حتى لدى عدم استخدامها.

يُقدم أندرويد بشكل افتراضي ضمن قائمة الإعدادات مجموعة من الخيارات المفيدة لمعرفة كمية البيانات المُستهلكة، ومنع تطبيقات مُحددة من استهلاك البيانات في الخلفية، وغير ذلك. لكن جوجل أعلنت اليوم عن تطبيق جديد مُتكامل يُدعى Datally يُقدم إمكانيات واسعة تتيح تحكّمًا أفضل بالبيانات على الهاتف.

بدايةً، يُقدم التطبيق ميزة توفير البيانات التي تتيح للمُستخدم الحد من استهلاك البيانات للتطبيقات التي يحددها، كما يُمكن مشاهدة مدى استهلاك التطبيقات للبيانات في الوقت الحقيقي ما يُساعد على معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكًا للبيانات بسهولة مع خيار منعها.

ويمكن من خلال واجهات التطبيق مشاهدة إحصائيات ما تستهلكه من البيانات والتعرّف إلى نمط استهلاكك مع إمكانية العودة إلى الخلف لمشاهدة الاستهلاك في فترات سابقة.
وللمساعدة في تحقيق المزيد من التوفير يقدم التطبيق ميزة Wi-Fi Finder التي تُساعد المُستخدم في العثور على شبكات واي فاي قريبة عالية الجودة للاتصال بها. يقوم التطبيق بعرض تقييم الشبكات بحسب الجودة كما يمكن لأي مستخدم المُساهمة في تقييم الشبكات اللاسلكية العامة.

ميزات قادمة

تخطط جوجل لطرح ميزات جديدة في المُستقبل القريب، مثل ميزة التحقق من الرصيد المتبقي وإرسال تذكيرات باقتراب انتهائه. إضافةً إلى إرسال تنبيهات دورية حول الاستهلاك ومنح المُستخدم المزيد من التحكم.

جوجل كانت قد أطلقت التطبيق بشكل تجريبي قبل فترة في الفليبين حيث تقول أنه حقق نجاحًا كبيرًا هناك. واليوم أصبح Datally متوفرًا للتنزيل لجميع المستخدمين حول العالم عبر متجر جوجل بلاي.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. إبراهيم يقول

    في العراق يقول هذا التطبيق غير متاح في بلدك

  2. M0hamedAlsheikh يقول

    هل يمنع البرنامج البرامج الأخرى من الوصول للإنترنت تماما أم مجرد تخفيض استهلاك البيانات، على سبيل المثال برنامج أوبرا ماكس يمنع البرامج تماما من الوصول للإنترنت، بالطبع هالميزة موجودة على نظام iOS وكم أتمنى أن أراها في نظامنا الحبيب اندرويد.

    و عتاب محب يا أنس على تراجع المدونة في الفترة الأخيرة، تعودت على دخولها ما لا يقل عن عشرة مرات في اليوم منذ تأسيسها ولك أن تتخيل خيبة الأمل عندما أدخل واجد اخر موضوع كان قبل ثلاثة أو أربعة أيام، اتمنى لكم التوفيق و العودة بقوة 🙂

    1. عبدالمحسن يقول

      وانا معاك ان الموقع تراجع وبقوه للأسف اتمنى الموقع يرجع زي اول واقوى

    2. أنس المعراوي يقول

      معكم حق تمامًا بالنسبة لتراجع الموقع. لكن أبشركم بتغييرات وتحسينات كبيرة قادمة تدريجيًا بدايةً من هذا الأسبوع.

  3. علي الشريف يقول

    بس لو تكون هناك نسخة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر

  4. KUN FREEMAN يقول

    خبر هاتف سامسونج w2018 في كل مكان لكني غضيت الطرف حتى اقرأه على موقعنا الحبيب اردرويد وبجانبي كوب من الشاي اتمتع بقراءة كل سطر لكن احزر ماذا ؟

  5. alaa zayadneh يقول

    بكل صدق أقولها لجوجل وتطبيق تخفيف استهلاك الانترنت خاصتها
    قللي يا جوجل عدد ال trackers السخيف الموجود في كل تطبيقاتك وتستخدمه ايضا الكثير من التطبيقات الاخرى، انا مش مشكلتي انك يا جوجل بتستخدمي خدماتك لعرض الدعايات التي تعد جزءاً من عوائدك المالية ولكن مفيش داعي ل 619 Trackers واستهلاك 69 ميجا خلال أقل من يومين فقط لل trackers الدعايات اللي أنا لا اريد أن اراها أصلا وبعدين تقول لي في تطبيق لتخفيف استهلاك الانترنت لأننا نهتم باستهلاك الانترنت خاصتكم، ايش هذا الهراء؟؟

    طبعا أنا جبت الأرقام من تجربتي الشخصية بعد تنزيل تطبيق disconnect pro على ال note8 منذ أقل من يومين وهو كشفلي هذي المهزلة وهذي الارقام هي عدد ال trackers اللي منعهم التطبيق وكمية البيانات اللي وفرها علي.

    قال تطبيق لتخفيف استهلاك الانترنت قال

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.