تطبيق DashClock Widget: نظرة جديدة إلى شاشة القفل في أندرويد

DashClock-Widget-wide

عندما طرحت غوغل ميزة الويدجت في شاشة القفل lockscreen widgets وذلك في نسخة أندرويد 4.2، كانت ميزة مطلوبة بالفعل. ورغم أن بعض الشركات تقدم شيئًا مشابهًا في واجهاتها المخصصة، كالسماح للمستخدم بالاطلاع على حالة الطقس والمكالمات الفائتة وغير ذلك دون الحاجة لفتح الشاشة، إلا أننا كنا بحاجة إلى طريقة قياسية من غوغل كي تُشجع مطوري التطبيقات على دعم هذه الميزة في تطبيقاتهم لتقديم إمكانيات تخصيص لا تنتهي للمعلومات الظاهرة على شاشة القفل.

للأسف، علينا أن نعترف بأن غوغل لم تقدم ميزة ويدجت شاشة القفل بأفضل شكل ممكن، حيث لا تسمح لك هذه الميزة إلا بوضع ويدجت واحد في كل شاشة، وبالتالي عليك سحب شاشة القفل إلى اليمين واليسار لتصفح المعلومات التي تقدمها الويدجتس المختلفة في حال كان لديك العديد منها، ورغم أن الميزة ما زالت مفيدة إلا أنها ليست بالضبط تجربة “إلقاء-نظرة-واحدة-على-شاشة-واحدة” للحصول على جميع المعلومات.

وهنا يأتي تطبيق DashClock Widget الذي يقدم لنا ميزة الويدجت على شاشة القفل، كما كان ينبغي لغوغل أن تقدمها. في الحقيقة فمطور التطبيق Roman Nurik هو مهندس في غوغل وفي فريق التصميم الخاص بأندرويد، لكنه قام بتطوير ونشر هذا التطبيق بشكل شخصي لا علاقة له بالشركة، وقد حقق تطبيقه خلال الأيام الأولى لطرحه نجاحًا هائلًا حتى أن بعض أشهر التطبيقات على أندرويد قامت بعمل تحديثات سريعة لدعم DashClock Widget مثل تطبيقي Falcon Pro و Plume لتويتر وتطبيق Press لغوغل ريدر.

DashClockWidget3 DashClockWidget2 DashClockWidget1

تطبيق DashClock Widget هو ببساطة عبارة عن ويدجت لشاشة القفل، يستفيد من دعم هذه الميزة في أندرويد 4.2 (وبالتالي فالتطبيق يحتاج إلى نسخة 4.2 وما فوق كي يعمل). لكنك وبعد إضافته إلى شاشة القفل الخاصة بك، سترى بأنه يدعم شيئًا يدعى بالامتدادات Extensions، هذه الامتدادات تتيح لك إضافة الأشياء التي ترغب بإظهارها ضمن الويدجت على شاشة القفل في صفحة واحدة. يأتي التطبيق مع امتدادات أساسية مثل الطقس والمكالمات الفائتة والرسائل القصيرة وموعدك القادم ضمن تقويم غوغل ورسائل البريد الالكتروني غير المقروءة وموعد التنبيه القادم (Alarm). المميز هنا هو إمكانية تخصيص أسلوب العرض كتغيير نوع الخط وطريقة عرض التاريخ وغير ذلك.

ما يجعل التطبيق قويًا بالفعل هو أنه يتيح لمطوري التطبيقات طريقة سهلة لكتابة الامتدادات الخاصة بهم، لهذا وكما قلنا أعلاه تستطيع إضافة آخر التغريدات من تويتر أو آخر المقالات من غوغل ريدر بواسطة التطبيقات المناسبة التي قامت بدعم التطبيق، وسنرى بالتأكيد خلال الأيام القادمة المزيد من التطبيقات التي تدعم DashClock Widget والذي يبدو أنه سيصبح بالنسبة للمستخدمين الطريقة القياسية لإضافة الويدجتس إلى شاشة القفل، عوضًا عن طريقة غوغل الافتراضية.

347

التطبيق يدعم كلًا من الهواتف والحواسب اللوحية، وهو مجاني ومفتوح المصدر أيضًا، يمكن للمطورين أو المهتمين الاطلاع على شيفرته المصدرية من هنا.

تستطيع تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’net.nurik.roman.dashclock’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 17
  1. hamza يقول

    مو شغال

  2. Hady Souqi يقول

    لو سمحت استاذ انس نزل روم بثبت النسخة 4.2.x على الاس ثري ؟

  3. Hady Souqi يقول

    4.2.x عفوا الرقم بالتعليق السابق مخربط 🙂

  4. ضاوي الدوسري يقول

    جميل جدااااااااااا

    واخيرا استفدنا من ودجت القفل باقي التطبيقات تدعم الاضافه الجميله هذي

    وبالمناسبه مافيه طريقه اشيل الكميرا من الودجت !؟

  5. 3lawe يقول

    أنس عندي سؤالين

    هل يظهر تنبيهات الواتساب؟

    متى ينزل النكسوس في الشرق الاوسط؟

  6. حازم يقول

    استخدمته منذ لحظة توفره على Play Store (والشكر لـGoogle+)، وقد أصبح باختصار أحد المكونات الأساسية التي لا أتخيل هاتفي بدونه.
    بصراحة فوجئت بعد بحث بسيط في Play Store بعدد الـExtensions المتوفرة له بعد أيام معدودة من صدوره، بالإضافة بالتأكيد -كما ذكرت- إلى عدد التطبيقات الشهيرة التي دعمته رسميًا في تحديثاتها الأخيرة.

  7. سعيد يقول

    هل يوجد ودجت لنسخة أندرويد آيس كريم ساندوتش مثل هذا

  8. mo7md007 يقول

    هل سنراه علي. اس ثري قريبا ????

  9. ahmed fathy يقول

    هل يدعم نسخة الجيلى بين 4.1.2 ام جيلى بين 4.2 لانه غير موجوده الا فى اجهزة النكسوس الخاصه بجوجل فقط

  10. fromq8 يقول

    التطبيق مخصص لنسخة اندرويد 4.2 , وذلك لان نسخة اندرويد 4.2 تدعم الودجت على قفل الشاشة .

    احد افضل البرامج التي استخدمتها في جهازي نيكسس 7 , ننتظر التطبيقات للتوفر عليه , لنرى الابداع .

  11. wael يقول

    ببساطة وااو 😀 فعلا رائع انا ثبتو من يومين او تلاتة بس هلق فتت عم شوف الExtensions هلي نزلت ألو كتير رائعة وبعتقد هلق صار طعم الجيلي بين رائع اكتر 🙂 شكراً

  12. ahmad يقول

    للاسف لايدعم الجيلي بين 4.1.2 على جهاز s3
    هل يوجد أي حل لهذا ؟ بدون عمل روت للجهاز ؟

  13. طارق مرعى يقول

    انا عندى جيلى بين 4.2.2 بس ماو نزلتوا بس ما فهمت كيف استعملوا ممكن توضيح

    1. طارق مرعى يقول

      شكرا تم التعرب عليه و البرنامج رهييييييييييييييييييب

  14. Marshall D. Teach يقول

    إستفسار/ لماذا لا تظهر الساعة عندما تغلق شاشة هاتف الأندرويد ( تصبح سوداء)
    سؤالي / كيف أعرف الوقت دون لمس الجهاز / جعل الساعة على الشاشه عندما تصبح سوداء؟

  15. ابو خطاب يقول

    جميل جدا
    تمت التجربة على Nexus 4

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.