أردرويد

نسخة الألفا من CyanogenMod 9 تجلب الآيس كريم ساندوتش إلى نيكسوس إس

عشاق الروم الأشهر (سيانوجين) وأصحاب هاتف Nexus S أصبح بإمكانهم الآن الاستمتاع بالنسخة المبكرة (ألفا) من روم CyanogenMod 9. هذه الروم التي بدأ المطور الشهير Koush بالعمل عليها منذ فترة وقد جربت إصداراتها المبكرة وذلك قبل أن تصبح ضمن سلسلة سيانوجين لكنها كانت تحتوي على بعض المشاكل. الآن قرر فريق الروم بأنها أصبحت جديرة بأن تترفع إلى مرتبة الألفا وبأن تحمل إسم سيانوجين.

طبعاً النسخة تحمل الرقم Alpha 11 وربما ستشهد عدة إصدارات وتحسينات لاحقة قبل أن تصبح بيتا. لكن رغم كونها نسخة مبكرة إلا أن فريق سيانوجين يعتبر أنها جيدة وصالحة للاستعمال اليومي بالنسبة للمتحمسين وفيها مشكلتين فقط وهي تشغيل الفيديو بشكل مقطع ودعم سيء للـ MMS. عدا عن ذلك لا تحتوي على أية مشاكل رئيسية لكنك بالطبع قد تكتشف بعد الأخطاء الصغيرة هنا أو هناك ومن الجيد أن تساعد في التبليغ عن الأخطاء من هنا.

إن أردت تثبيت النسخة فتوجه إلى هذا الموضوع, وتأكد أنك تدرك ما الذي تفعله وكالعادة في مثل هذه المواضيع فكل ما ستفعله هو على مسؤوليتك الخاصة تأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

    • هذا الجواب لسؤالي السابق من ويكيبيديا :
      “CyanogenMod 8
      CyanogenMod version 8 was planned to be based on the Honeycomb (3.x) release of Android. However, no source code was provided by Google until it was superseded by Ice Cream Sandwich (4.0).”

  • هل سيسبق فريق “سيانوجين” جوجل في تحديث جهازها بشكل رسمي !

    ليس غريبا ان يسبق شركات الهواتف في اصدار التحديثات .. لكن ان يسبق جوجل نفسها !

    • وليس غريب أيضاً أن يسبق قوقل نفسها في دعم اللغة العربية قراءة وكتابة وأيضاً واجهة إستخدام التي تفاجأت بعدم دعمها في الآيسكريم ساندوتش !!!!!

  • نحن مالكي جالاكسي اس 2
    علينا الانتظار لشهرين حتى يعود مطورين ساينوجين من الاجازه لنملك النسخه الليليه 🙁

    • بيصير نكسس برايم .. خخخ

      مابيصير الا العافيه ان شاء الله