فريق “سيانوجين” يعتزم إنتاج هاتف منافس لـ “نيكسوس 5”

cyanogen

منذ تحول الفرق المطور لروم “سيانوجين” Cyanogen الشهيرة من مجموعة من الهواة إلى شركة، بات من الواضح بأن الفريق/الشركة بات يطمح إلى أكثر من مجرد إصدار نسخ معدّلة ومحسنة من أندرويد بمزيد من الميزات. حيث قامت سابقًا بالاتفاق مع شركة Oppo الصينية لإنتاج نسخة من هاتفها Oppo N1 تعمل بروم سيانوجين بشكل افتراضي.

لكن إشاعة جديدة ظهرت اليوم من مصدرين مختلفين بيّنت بأن سيانوجين تسعى إلى أكثر من مجرد الشراكة مع شركة أخرى لتثبيت الروم الخاصة بها بشكل افتراضي، بل تسعى سيانوجين الآن إلى إصدار هاتف يحمل علامتها التجارية.

التقرير الأول نشره موقع GSM Arena نقلًا عن مصادر موثوقة، وقال بأن الجهاز الذي تخطط سيانوجين لإطلاقه يعمل بمعالج Snapdragon 8974AC بتردد 2.5 غيغاهرتز هو الأعلى بين ترددات المعالجات المستخدمة في الهواتف المتوفرة في الأسواق. وبالتأكيد سيعمل الجهاز بروم CyanogenMod وسيقدم ميزات برمجية جديدة ومميزة.

ويستهدف هاتف سيانوجين الجديد منافسة هاتف “نيكسوس 5” الرسمي من غوغل من حيث السعر، حيث ستطرح الجهاز الذي يتمتع بأعلى المواصفات بسعر يتراوح مابين 350 إلى 400 دولار.

وأشار تقرير منفصل من موقع Phandroid إلى نفس المعلومات، لكن أيًا من المصدرين لم يتمكن من معرفة من سيكون شريك سيانوجين في هذا المشروع، هناك احتمال أن تكون شركة Oppo الصينية مرة أخرى، لكن بالبحث عن رقم طراز المعالج الجديد Snapdragon 8974AC الذي لم تطرحه أي شركة بشكل تجاري في أجهزتها بعد، تبين بأن شركة وحيدة تدعى Gionee وهي شركة صينية تستعد قريبًا للكشف عن جهاز بهذا المعالج الجديد، وبالتالي فقد تكون هي الشركة التي ستقوم بصناعة الجهاز لصالح سيانوجين.

ما زلنا لا نعرف الكثير بعد، لكن من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيكون هاتف فريق سيانوجين الذي أثار إعجاب مستخدمي أندرويد المتقدمين بإبداعاته وتحسيناته وإضافاته الدائمة على نظام أندرويد.

[Phandroid], [GSM Arena]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. أحمد الامام يقول

    من اروع الرومات الموجوده حتى انها احسن من اندرويد الخام …. اتوقع نجاح لكبير لهذا الفريق و نجاح اكبر للهاتف الذي سيصدرونه

    1. Medo_PRO يقول

      فكرة أكثر من رائعة ولكن هل
      ستصمد Cyanogen mod أمام عمالقة
      السوق Samsung / LG / HTC / Huawei
      نحن لا نتحدث عن الميزات البرمجية
      هنا نحن نتحدث عن العتاد 🙂

  2. يسموّني ... FAHD يقول

    اقول ترى طلبنا النيكسوس 5 ,, لا عاد تجيبوا لنا احباط هههههه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.