أردرويد

كرايسلر تعلن عن أول نظام لشحن الهواتف لاسلكياً داخل سياراتها

أعلنت كرايسلر Chrysler اليوم عن تقديمها لأول نظام لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً داخل السيارة، وذلك في سيارة Dodge Dart للعام 2013. وسيتوفر نظام الشحن اللاسلكي كإضافة اختيارية يتم تركيبها في السيارة بتكلفة 200 دولار.

بعد التركيب، سيتوفر الجهاز ضمن فتحة خاصة في منتصف اللوحة حيث يستطيع المستخدم “رمي” الهاتف داخلها  دون الحاجة لتثبيته بأي شكلٍ كان، وتشغيل السيارة كي يبدأ الشحن.

رغم أن الشركة لم توضح التقنية المستخدمة في هذا الشحن اللاسلكي إلا أن الشحن يتم على الأغلب وفق معيار Qi (يُلفظ “تشي”) أو ما يُعرف بـ  Qi Inductive Charging System وتسمح هذه التقنية بشحن الهواتف بمجرد ملامستها لسطح خاص، وهذه التقنية ليست بالجديدة لكنها لم تنتشر بشكل واسع بعد، وتحتاج إلى أن تكون مدعومة في الهاتف نفسه أو عبر غطاء خاص إضافي يتم تثبيته على الهاتف.

ويُذكر بأن بعض الشركات المصنّعة لهواتف أندرويد مثل LG و HTC و Motorola قد انضمت إلى جمعية الطاقة اللاسلكية التي وضعت المعيار، وهاتف LG Optimus 2X بنظام أندرويد يدعم هذه التقنية، ويُشاع بأن هاتف Galaxy S III القادم قد يدعمها أيضاً.

أعتقد بأن التقنية ستنتشر بشكل كبير خلال العام أو العامين القادمين سواء في السيارات أو في المكاتب والمنازل.

[BGR]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • صحيح حلوه وتريحنا من الاسلاك

    لكن..

    هل فعلا تعتبر هذه التقنيه “لاسلكيه” بالرغم من أن الشحن يتم عن طريق ملامسة الجوال لسطح معين ؟

    • نعم أخي هي لاسلكية 100% .. وهي تقنية قديمة تتجاوز عمرها أكثر من 40 سنة .. وليس بالضرورة أن تكون هناك أي ملامسة ولكن كلما أقتربت المسافة زادت فعالية الشحن وسرعته وبالتالي الفعالية تكون في أقصى حد لها هي عند الملامسة.

  • اخي اكرم تخيل انك كل ما وضعت الهاتف امامك يبداء الشحن انا مع ان تقنية كهذه ستنتشر بسرعة وسوف نقول للشاحن باي

%d bloggers like this: