المحكمة تأمر بإسقاط دعوى آبل ضد موتورولا

أعلنت غوغل اليوم بأن محكمة فيدرالية في مدينة ويسكونسن الأمريكية قد أمرت بإسقاط دعوى كانت قد تقدمت بها آبل ضد موتورولا التابعة لغوغل. وسبب الدعوى هو أن موتورولا طالبت آبل قبل فترة بدفع مبالغ معينة لقاء استخدامها لتقنيات تتعلق بالاتصالات اللاسلكية في آيفون تمتلك موتورولا براءات اختراعها. إلا أن آبل رفضت وأقامت هذه الدعوى بحجة أن التقنيات المستخدمة تُصنف تحت بند “التقنيات الأساسية”، وبأن موتورولا طالبت بأكثر مما ينبغي الحصول عليه مقابل هذه التقنيات. إلا أن القاضية أسقطت الدعوى فاتحةً الباب أمام موتورولا للاستمرار في مطالبها.

ويُذكر بأن موتورولا كانت قد طالبت آبل بالحصول على نسبة 2.25% من سعر كل هاتف آيفون تقوم ببيعه، وتعترف آبل بأحقية موتورولا في ترخيص هذه التقنيات لكنها تعتقد بأن المبلغ الذي تطالب به موتورولا كبير جداً، وعرضت عليها دفع دولار واحد فقط عن كل آيفون يتم بيعه وهو ما ترفضه موتورولا.

وبمناسبة الحكم، أصدرت غوغل تصريحاً قالت فيه:

لطالما وفرت موتورولا التراخيص لمحفظتنا الواسعة من براءات الاختراع لقاء مبالغ معقولة وغير تمييزية ومتلائمة مع مقاييس السوق. ما زلنا مهتمين بالوصول إلى اتفاقية مع آبل.

بالطبع، هذا الحكم لا يعني بأن آبل ستدفع لغوغل شيئاً بعد، فما زال بإمكان آبل الاستئناف وما زال على الشركتين التفاوض للتوصل إلى اتفاقية ترضي الطرفين وهذا سيحتاج إلى وقت طويل بالتأكيد. لكن في النهاية فإن دفع آبل لغوغل مبلغاً عن كل آيفون يتم بيعه هو أمر سيسعد عشاق أندرويد على ما أعتقد.

[Reuters]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. علي يقول

    الامريكان عنصرين لو لم تقوم قوقل بشراء موتورولا لكانو حكمو لصالح ابل حتى والحق مع موتورولا لكن لان الشركتين اصبحو من كبار الشركات الامريكية فانهم سيحكمو بالحق عندهم مبدا انصر اخاك ظالما او مظلوم خخخخخ
    مع هذا انا احب الشركتين 🙂

    1. the truth يقول

      جوجل + موتورولا + ابل كلهم شركات امريكية اعذرني بس منطقك اعوج

    2. محمد يقول

      ليش موتورولا مو اميركية 😉 😉

      1. Amir يقول

        موتورولا يهودية
        الشركات العالمية حتى تستمر وتبقى وتتطور يجب أن تمون متعاونة مع اليهود والنظام العالمي المهيمن (الماسونية).

    3. ابو خليل يقول

      اصلن اي شي تبيه جوجل يصير صح اكبر شركة على ايش مادري

  2. فيصل يقول

    الفترة الأخيرة خسرت أبل أمام سامسونج عدة مرات خارج أمريكا وفي أمريكا
    خسرت قضية IFone في المكسيك
    والأن موتورولا وطبيعي من أبل المماطلة في تنفيذ الحكم
    وسامسونغ دفعت 1.5مليار
    أرى أبل تنحدر إلى أسوأ

  3. abdel يقول

    امريكا كلها سياسة مصالح فقط لا اسخدم مشاعري ولن أميل لأي كان في شركاتها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.