أردرويد

شركة Corning تبتكر زجاجًا غير عاكس لشاشات الهواتف الذكية

corning-antireflection-598x337

إن كنت تعتقد بأن الدائرة في منتصف اللوح الزجاجي أعلاه هي عبارة عن فتحة في الزجاج، لا يمكن أن نلومك فهي تبدو كذلك بالفعل، لكنها في الحقيقة عبارة عن دائرة زجاجية كذلك لكن مصنوعة من نوع مُبتكر من الزجاج من تطوير شركة Corning الشهيرة بإنتاجها لزجاج Gorilla المستخدم في حماية شاشات معظم الهواتف الذكية الحديثة من الخدش.

هذا الزجاج الجديد معالج بطريقة خاصة بحيث لا يعكس الضوء، وبحيث يتيح للمستخدم النظر إلى الشاشة واستخدام هاتفه تحت ضوء الشمس المباشر بشكل بالغ الوضوح. ورغم أن تقنيات الشاشات الحديثة تحسنت كثيرًا في الفترة الأخيرة من حيث تقديم درجة وضوح عالية تحت ضوء النهار، إلا أن التقنية الجديدة تبدو نقلة نوعية فعلًا في هذا المجال.

الشاشة الجديدة ليست مقاومة للضوء الخارجي فقط، بل تتميز أنها مصنوعة بطريقة لا تجتذب الجراثيم، حيث تقوم الشاشة بقتل الجراثيم بشكل تلقائي. إن كنت تتساءل عن أهمية هذا، تقول الشركة بأن بعض الدراسات تشير أن الهواتف الحمولة تحمل من الجراثيم أكثر ما تحمله المراحيض العامة!

للأسف لم توضح الشركة تاريخ بدئها بتصنيع هذه التقنية بشكل تجاري، لكن من غير المتوقع أن نراها في شاشات هواتفنا قبل عامين أو ثلاثة أعوام.

[Giacom]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ستوفر كثير في البطارية..
    لأن الشاشات الحالية تقوم برفع شدة الاضاءة لتبدو أكثر وضوحا تحت الشمس، وهذا يزيد من استهلاك البطارية..

    شكرا على الخبر مهندس أنس.. اشتقنا لاخبارك ومقالاتك فلها نكهة مميزة نعرفها قبل حتى أن نقرأ اسم الكاتب..

  • لا يعكس ضوء الشمس ! في الحقيقة هذا أكثر فعالية من جعل الشاشة تتكفل بهذا الأمر. مع هذا هذا الزجاج لن نرى شاشات LCD في الهواتف المحمولة بعد اليوم التي تستهلك بطارية أكبر لكن لها درجة إضائة أعلى

%d bloggers like this: