أردرويد

نظرة على جهاز الألعاب OUYA القادم في الصيف

Ouya_Family_large

جهاز OUYA كان مجرّد فكرة بسيطة في موقع KickStarter الخاص بالمشاريع الصغيرة، وهو عبارة عن وحدة ألعاب بسعر 100 دولار أمريكي، تعمل على نظام أندرويد وتقوم بتوفير بعض الألعاب مجانًا. وكان المبلغ المطلوب لتحقيق المشروع نحو 950,000 دولار أمريكي ولكن استطاعت الشركة جمع نحو 8,500,000 دولار أمريكي بوقت قياسي. ممّا يعكس رغبة مستخدمي الأجهزة المحمولة بالتحّكّم بألعابهم بشكل أكبر، كما يعكس انفتاح نظام أندرويد ومدى توسّع تطبيقاته من ناحية العتاد.

واستطاع منتجو جهاز OUYA الإيفاء بوعودهم، حيث تمكّنوا من تصنيع وحدة ألعاب توصل بالتلفاز مع يد تحكّم لاسلكية بسعر 100 دولار أمريكي. كما قاموا بتصميم واجهة التطبيقات والألعاب بشكل يسهل التحكّم بها من خلال اليد اللّاسلكية وذلك لإضافة تجربة تماثل تلك التي في أجهزة الألعاب المنتشرة حاليًّا. وتأتي مواصفات الجهاز على النحو التّالي:

  • معالج إنفيديا Tegra 3 الرباعي النواة
  • ذاكرة RAM بسعة 1 غيغا
  • دعم توصيل تلفاز بدقة 1080p
  • دعم تقنيتي WiFi و Bluetooth
  • مدخل USB 2.0
  • نظام أندرويد 4.0
واجهة جهاز OUYA المبنية على أندرويد
واجهة جهاز OUYA المبنية على أندرويد

وقالت الشّركة مؤخّرًا بأن تطبيق Onlive الخاص ببث ألعاب والكمبيوتر ولعبها عبر الإنترنت سيكون متوفّرًا عند إطلاق جهاز OUYA، بالإضافة إلى تطبيق VEVO الخاص بالفيديوهات والحفلات الموسيقية وتطبيق Twitch.tv للمشاركة في البث المباشر خلال اللّعب.

وكانت الشّركة قد طرحت جهاز OUYA للطلب المسبق ولكن طموح الشّركة لم يكن دائمًا في الموعد، حيث كانت الشّركة قد وعدت بتوصيل طلبيات الجهاز في شهر نيسان/أبريل ولكنّها أخّرت الموعد حتّى حزيران/يونيو وذلك للاستجابة والتعديل لبعض الاقتراحات والتعليقات على جهاز الألعاب واليد اللاسلكية.

ouya preorder
سعر الطلب المسبق لجهاز OUYA

يبدو أن الجهاز يحظى بالشهرة والنجاح قبل انطلاقه حتى، فبسعر 100 دولار وفكرة مبتكرة تركز على الألعاب بهذا الأسلوب، من المتوقع أن يحقق الجهاز نجاحًا لا بأس به لدى إطلاقه في السوق، لكن يبقى توفر الجهاز بشكل ملموس وتجربته فعليًا خير برهان.

[OUYA]

أنس أفدار

من مواليد دمشق، من مقيمي الرياض، خرّيج إدارة أعمال. ومهتم بكل شي :)
حسابي على تويتر:http://goo.gl/Alxi0 وحسابي على غوغل+: http://goo.gl/Bvd7V

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ما هي الدول التي يتاح فيها بيع هذا الجهاز.. ؟ هل هو متوفر في الدول العربية؟

  • (… ولكنّها أخّرت الموعد حتّى حزيران/يونيو وذلك للاستجابة والتعديل لبعض الاقتراحات والتعليقات على جهاز الألعاب واليد اللاسلكية.) لويتضمن التعديلTegra 4 بدل 3 ورفع حجم الرام إلى 2 قيقا على الأقل مع نظام الجلي بين الأخير 4.2 مع زيادة مقبولة للسعر سيكون الجهاز خيارا ليس سيئاً لمحبي العاب الاندرويد

%d bloggers like this: