تطبيق Circa لقراءة الأخبار بشكل مختصر وسريع، يصل إلى أندرويد

com- (45)

تتوفر مئات تطبيقات الأخبار على أندرويد، والتي تتيح للمستخدم متابعة آخر الأخبار العالمية من هاتفه أو حاسبه اللوحي. بعض هذه التطبيقات خاصة بهيئات إعلامية معينة، وبعضها عام يقوم بجلب الأخبار من مصادر متعددة لتسهيل قراءتها من مكان واحد.

لكن رغم ذلك، لا تساهم هذه التطبيقات في جعل عملية متابعة الأخبار وقراءتها أسهل أو أسرع، وذلك لأنها تجمع الأخبار من مصادر متعددة وبالتالي فلابد من مرور المستخدم على نفس الخبر أكثر من مرة، ناهيك عن قراءة الأخبار بنصوصها الكاملة وهو ما قد لا يسمح به الوقت.

تطبيق Circa الذي وصل اليوم إلى متجر غوغل بلاي يسعى إلى حل هذه المشكلة بطريقة مبتكرة. تقوم فكرة التطبيق على جلب الأخبار دون تكرار، وعلى تلخيص المقالات الطويلة بفقرات قصيرة سهلة القراءة والفهم. الملفت في هذا التطبيق هو وجود فريق من المحررين الذين يشرفون على عملية اختيار الأخبار وطرحها وتلخيصها. أي أن الأمر لا يتم عبر استخدام خوارزميات آلية قد تفشل في تلخيص الخبر بشكل صحيح ووافٍ.

يوفر التطبيق تصفح الأخبار وفق عدة تصنيفات جاهزة مثل الأخبار العالمية، وأخبار التكنولوجيا، والعلوم والصحة، وأخبار الولايات المتحدة، أو جميع الأخبار. كما يقدم ميزة تتيح متابعة خبر معين لاستقبال جميع التحديثات القادمة المتعلقة بهذا الخبر.

يتم عرض كل خبر من خلال فقرة مقتطفة وصورة، لكن إن أراد المستخدم قراءة المزيد يمكن الضغط على الخبر لقراءته بشكل فقرات تتضمن المزيد من المقتطفات المعروضة بشكل سهل القراءة. وبهذه الطريقة يمكن المرور على جميع الأخبار وفهمها بشكل سريع، وهو الهدف الذي يطمح التطبيق إلى تحقيقه.

يمكن تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”cir.ca” theme=”light” lang=”ar”]

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. بشير محمد يقول

    هل يدعم الاخبار باللغة العربية او من مواقع عربية ، وما الفرق بينه وبين والتطبيقات المخصصة للمواقع الاخبارية او هل يمكن الاستغناء عنها ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.