متصفح Chrome Beta يدعم مزامنة كلمات المرور وميزة ضغط البيانات

أعلنت غوغل عن تحديث جديد للنسخة التجريبية من متصفح كروم لأندرويد Chrome Beta يحمل رقم النسخة 26.0.1410.26 مع عدد من الميزات المثيرة للاهتمام.

من الميزات البارزة هي إمكانية مزامنة كلمات المرور وبيانات إملاء الحقول مابين متصفح كروم على كل من الكمبيوتر والهاتف (والحاسب اللوحي). الآن وعند استخدام Chrome Beta ستحصل تلقائيًا على كلمات المرور الخاصة بك وبيانات الحقول المختلفة دون الحاجة لإدخالها يدويًا في الهاتف، هذا بالطبع في حال كنت تقوم بحفظ هذه البيانات ضمن المتصفح الأساسي في جهاز الكمبيوتر.

http-https

الميزة الثانية البارزة هي دعم بروتوكول SPDY، وهو بروتوكول جديد نسبيًا ساهمت غوغل بتطويره ويدعمه حاليًا كل من كروم وفايرفوكس وأوبيرا، وسيكون أساسًا يعتمد عليه بروتوكول HTTP/2.0 لدى صدوره. ويتيح SPDY تحميل الصفحات بسرعة أعلى من خلال السماح لعدة طلبات بالمرور ضمن اتصال TCP واحد، مما يقلل وقت الاستجابة ويزيد السرعة. كما أن غوغل تعتمد على هذا البروتوكول لضغط البيانات من خلال مخدمات خاصة بها لهذا الغرض، بحيث تؤدي في النهاية إلى زيادة سرعة تحميل الصفحات وتوفير البيانات بنسبة تتراوح بين 23 إلى 50%.

لكن من الجدير بالذكر بأن هذه الميزة ما زالت تجريبية، وتحتاج إلى تفعيلها يدويًا بالذهاب إلى شريط العنوان ضمن المتصفح وكتابة chrome://flags ثم اختيار Enable Data Compression Proxy.

يمكن تحميل Chrome Beta من متجر غوغل بلاي، وبرأيي أنه يمكن اعتماده كمتصفح رئيسي رغم كونه تجريبيًا، فهو ثابت وأكثر سرعة من النسخة المستقرة بحسب تجربتي.

[pb-app-box pname=’com.chrome.beta’ theme=’light’ lang=’ar’]

[Google Developers]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. محمد يقول

    اخي العزيز ارجو ان تضع لنا رابط لتحميل البرنامج غير غوغل بلاي لانو محجوب بسوريا وشكرا

  2. الامام الجمال يقول

    تحية طيبة … ارجو منكم وضع رابط غير قوقل بلي.لانه محجوب عندنا بالسودان . وجزاكم الله خيرا

  3. rahman يقول

    اخي العزيز ارجو ان تضع لنا رابط لتحميل البرنامج غير غوغل بلاي لان محجوب فی ایران

  4. folza34 يقول

    رابط البرنامج كروم بيتا على الدروب بوكس
    https://www.dropbox.com/s/vcr2e05tf6yf31f/Chrome%20Beta.apk

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.