أردرويد

Casio G’zOne TYPE-L الهاتف الصلب للظروف الصعبة

أعلنت الشركتان اليابانيتان NEC و Casio عن تعاونهما لإنتاج هاتف بنظام أندرويد مصمم خصيصاً للتعامل مع كافة الظروف الطبيعية الصعبة، بالإضافة إلى تحمله لظروف الاستخدام القاسية كالصدمات والخدوش. الهاتف الجديد هو Casio G’zOne TYPE-L وهو ليس أول هاتف من Casio من هذا النمط لكنه أفضل بكثير من هواتفها السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مجهزاً بخمسة حساسات منها ما لا نجده في الهواتف العادية مثل حساس درجة الحرارة والضغط الجوي، مما يعني أنه مفيد لهواة رحلات الكشافة وتسلق الجبال.

ويأتي الجهاز بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر منفذ microSD حتى 32 غيغابايت. أما الشاشة فهي بقياس 4 إنش وبدقة 480×800 ويعمل بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

بشكل عام تبدو مواصفات الهاتف جيدة قياساً إلى كونه هاتفاً مخصصاً للاستخدامات القاسية، إذ عادةً ما تأتي هذه الهواتف بمواصفات منخفضة أو حتى سيئة، لكننا نرى هنا مواصفات جيدة نسبياً.

الجهاز مخصص للسوق اليابانية لكن الشركة لم تعلن بعد عن الأسعار أو موعد التوفر خارج اليابان.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جهاز بمواصفات جيدة ولكن شكله رديء نوعاً ما …
    لا أظن أنه يواكب عصره …
    ولكن يبقا منفرداً من حيث الصلااابة والمتانة

  • عجبنب بس لازم يكون في دعم بالسوفتوير سيسكو شاطره بالشبكات لازم يكود شي جديد وميزات بالسفتوير غير الحساسات

  • أخ انس زر close ليه ما عم يشتغل …يعني لما بفتح صورة بدي شوفا ما عم أقدر سكرا ألا لأطلع من الصفحة وأرجع أدخل عليها ….حتى زر ESC ما عم يزبط …ممكن تنظرلنا بهالموضوع

  • اخواني ممكن نفرمته بالازرار الخارجيه لاني نسيت نقش الدخول

%d bloggers like this: