أردرويد

تطبيق Carbon للنسخ الاحتياطي يغادر البيتا ويتوفر رسميًا في غوغل بلاي

أطلق مطور أندرويد المعروف Koush النسخة النهائية من تطبيق Carbon للنسخ الاحتياطي الذي تحدثنا عنه عدة مرات عندما كان في مراحله التجريبية. إن كنت تتساءل عن سبب اهتمامنا واهتمام الجميع بهذا التطبيق تحديدًا رغم وجود عشرات تطبيق النسخ الاحتياطي الأخرى المتوفرة لأندرويد، فيوجد سببين، الأول هو مطور التطبيق نفسه صاحب العديد من التطبيقات المتطورة والناجحة، والثاني هو أن هذا أول تطبيق يستطيع نسخ التطبيقات مع بياناتها دون الحاجة لتوفر صلاحيات الرووت في الجهاز.

يقوم التطبيق بعمل نسخة احتياطية للتطبيقات والبيانات الخاصة بها ثم استرجاعها ومزامنتها على أجهزتك الأخرى. ويوفر التطبيق خيار حفظ النسخة الاحتياطية محليًا على ذاكرة الهاتف، أو سحابيًا عبر خدمات Google Drive و Dropbox و Box.

بالنسبة للأجهزة التي تحتوي على صلاحيات الرووت، فيكفي تثبيت التطبيق ثم المباشرة باستخدامه فورًا، أما بالنسبة للأجهزة التي لا تمتلك الرووت فتحتاج إلى الاستعانة بتطبيق لأجهزة ويندوز (وقريبًا إلى ماك) للالتفاف على الحاجة إلى الرووت. على جميع الأحوال يبقى استخدام التطبيق سهل جدًا.

التطبيق يتوفر بنسخة مجانية محدودة، تتيح عمل النسخة الاحتياطية واسترجاعها من ذاكرة الهاتف فقط، وللحصول على الميزات الكاملة ستحتاج إلى دفع حوالي 5 دولار لشراء الترخيص الذي يتيح لك التخزين على الخدمات السحابية، وميزة المزامنة، والتخلص من الإعلانات.

يُشار إلى أن التطبيق لا يعمل حاليًا على أجهزة موتورولا وذلك لأن أجهزة الشركة فيها مشكلة تؤثر على عملية النسخ الاحتياطي الافتراضية في أندرويد والتي يعتمد عليها التطبيق.

تستطيع تحميل النسخة المجانية من التطبيق من متجر غوغل بلاي أو بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.koushikdutta.backup’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.koushikdutta.backup.license’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: