النسخة التجريبية الثالثة من تطبيق Carbon Backup تدعم النسخ الاحتياطي بدون رووت

Carbon-1-650x381

تحدثنا مرتين سابقًا عن تطبيق Carbon Backup الجديد من تطوير المطور الموهوب Koushik Dutta المعروف باسم Koush، يهدف التطبيق إلى توفير إمكانية النسخ الاحتياطي للتطبيقات المثبتة على أجهزة أندرويد مع البيانات الخاصة بها.

اليوم أطلق Koush النسخة التجريبية الثالثة من التطبيق، وكما وعدنا سابقًا، فالتطبيق الآن لا يتطلب بالضرورة توفر صلاحيات الرووت في الهاتف للقيام بعمله. بالنسبة لمن لديهم صلاحيات الرووت، فهذا جيد وسيُغنيهم التطبيق عن القيام بخطوة إضافية، أما بالنسبة للهواتف التي لا تمتلك صلاحيات الرووت فما زال بالإمكان عمل النسخة الاحتياطية لكل من التطبيقات وبياناتها وذلك بمساعدة تطبيق مُساعد صغير يمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر لنظام ويندوز حاليًا، ونظام ماك قريبًا.

وبهذا، يُعتبر تطبيق Carbon أول تطبيق يسمح بالنسخ الاحتياطي للتطبيقات مع بياناتها دون الحاجة لتوفر صلاحيات الرووت في الهاتف، وذلك بالاعتماد على أداة adb الرسمية التي توفرها غوغل لمطوري أندرويد.

يُذكر أن التطبيق يتيح عمل النسخ الاحتياطي على ذاكرة الهاتف، أو على عدد من خدمات التخزين السحابي وهي Google Drive و Dropbox و Box، بحيث يمكن استعادة التطبيقات مع بياناتها على هاتف جديد، أو على نفس الهاتف بعد إعادته إلى حالة المصنع.

التطبيق ما زال في طور النسخة التجريبية (بيتا)، ويمكن تحميله مجانًا بصيغة apk، كما يمكن تحميل تطبيق ويندوز من هنا. مع العلم بأن هذه النسخة التجريبية ستعمل حتى 30 كانون الثاني/يناير، حيث سيصل التطبيق بعدها رسميًا إلى متجر غوغل بلاي بنسختين، مدفوعة ومجانية.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=nBq1VFboUaY#at=236[/youtube]

Koush+

 

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

عبدالله الحراكي يقول:

وأخيرااااااااا كنت عم انتظر هالنسخة مشان اعمل استعادة ضبط لجهازي
بدي جبلك حلوان هالخبر استاذ أنس 🙂

محمود يقول:

افضل برنامج للاندرويد رائع اكثر من ما تتصور

Aly يقول:

استعادة التطبيقات هل معناه: مثلا برنامج الواتساب لن يطلب مني ادخال رقمي مرة ثانية في حالة فرمت الجهاز مثلا؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *