تطبيق Carbon للنسخ الاحتياطي يحصل على تحديث ويغير اسمه إلى Helium

Helium - App Sync and Backup

تلقى تطبيق Carbon Backup من تطوير المطور المعروف باسم Koush تحديثًا جديدًا، وأبرز ما جاء به التحديث هو تغيير اسم التطبيق كليًا، حيث أصبح اسم التطبيق Helium، وكان السبب من وراء ذلك هو مشكلة في العلامات التجارية مع اسم Carbon.

التحديث الجديد لم يختلف من حيث الشكل، ولكنه بالإضافة للاسم الجديد، فقد جاء ببعض التحسينات ومنها إصلاح بعض الأخطاء، بالإضافة لإمكانية إدارة عمليات النسخ الاحتياطي السحابي بشكلٍ منفضل لكل جهاز تستخدمه، وكذلك أصبح يدعم إمكانية أخذ نسخة احتياطية لإعدادات اتصال الواي فاي وهذا الخيار يتطلب وجود صلاحيات رووت على الجهاز المستخدم.

وقد تم إصلاح بعض المشاكل أثناء إجراء إستعادة عن طريق الكمبيوتر، كما قام المطور بتحسين أسلوب تخزين صور التطبيقات، والتي كانت تحفظ في مجلد عادي مما يؤدي لظهور الصور ضمن معرض الصور على الجهاز، أما الآن فأصبحت النسخة الاحتياطية تُحفظ في مجلد مخفي. وكذلك تم تطوير آلية تعريف كافة الأجهزة أثناء وصلها على الكمبيوتر دون الحاجة لتعريف الجهاز يدويًا كي تستخدم خصائص Helium.

التطبيق يتوفر بنسخة مجانية محدودة، تتيح عمل النسخة الاحتياطية واسترجاعها من ذاكرة الهاتف فقط، وللحصول على الميزات الكاملة ستحتاج إلى دفع 4.99 دولار لشراء الترخيص الذي يتيح لك التخزين على الخدمات السحابية، وميزة المزامنة، والتخلص من الإعلانات، وما زال اسم الترخيص على متجر غوغل بلاي هو Carbon Premium.

تستطيع تحميل النسخة المجانية من التطبيق عن طريق متجر غوغل بلاي، أو من مخدمنا الخاص بشكلٍ مباشر بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.koushikdutta.backup’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 3 ضع تعليقك

syrian يقول:

هل يتيح عمل backup للبرامج والالعاب مع الداتا بدون رووت ؟

iGarni يقول:

نعم، هو أول برنامج تستطيع عمل نسخة إحتياطية (لبيانات التطبيق تحديداً) بدون صلاحيات الروت ..

أحمد يقول:

تطبيق رائع .. قمت بشراءه وهو ممتاااااز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *