نظارة غوغل تلتقط الصور عن طريق غمزة العين

GoogleGlass_Natalie-604x270

عندما بدأت غوغل بتوزيع “نسخة المستكشف” Explorer Edition من نظارتها الذكية Google Glass، أطلقت تطبيقها الخاص بالتعامل مع هذه النظارة داخل متجر غوغل بلاي وهو MyGlass، وأظهرت التحليلات الأخيرة للنص البرمجي الخاص بهذا التطبيق باحتمالية وجود آلية تحكم بالنظارة عن طريق غمزة العين.

النص البرمجي أدناه يوضح أنه بإمكان المستخدم أن يقرر ما إذا كان يريد التحكم بكاميرا النظارة عن طريق الغمز أم يريد إيقاف ذلك. كما يبدو أن هناك عملية معايرة مدروسة لمنع الكاميرا من التقاط الصور في كل مرة يقوم مرتدي النظارة بإغلاق وفتح عينيه. ويعتقد أن يكون الأمر بحاجة إلى غمزة طويلة وبظروف محددة لتتمكن الكاميرا من التقاط الصور.

googleglasswink

كما يلمح النص البرمجي إلى احتمالية التحكم بالنظارة عن طريق إيماءات الرأس، إلّا أن هذه التقنيات تبدو غير موجودة حتى الآن في نسخة المستكشف، وربما ستعمل غوغل على إدخالها لاحقًا إما في تحديثٍ لنسخة المستكشف أو عند طرحها لنسخة المستخدم النهائية.

إن صحت هذه الميزات، ستكون مفيدة جدًا للمستخدم الذي لم يرتاح لفكرة استخدام الأوامر الصوتية من أجل التحكم بنظارته، وذلك لاحتمال الوقوع في مواقف محرجة أمام الناس الذين من حوله وهم يشاهدوه يتحدث مع نفسه أو مع النظارة، وهو ما يبدو أمر غريب بعض الشيء في يومنا هذا.

هل تعتقد أن استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في النظارة سيكون أمرًا محرج نوعًا ما؟ وهل تجد أن الاعتماد على غمزة العين وإيماءات الرأس مناسبة أكثر؟ دعنا نعرف رأيك من خلال التعليقات.

[Phandroid]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 6 ضع تعليقك

M. Fadl يقول:

أعتقد أن الأوامر الصوتية رغم صعوبتها لأصحاب اللكنات إلا أنها تبتعد بعض الشئ عن تهمة انتهاك الخصوصية المتهمة بها النظارة من قبل صدورها.. أما لو تم استخدام التقنيات المذكورة أعلاه فيمكن لمرتدي النظارة تصوير أي شيء أو أي شخص بدون علمه وستواجه انتقادات حادة علاوة على الانتقادات الموجهة إليها من الأساس

nexus 4 يقول:

لا اجد شيئ محرج امام التطور والتكنولوجيا لان مستخدم هذه النظارة يتعامل مع شي كانسان ! وانا من وجهة نظري لا اجدها محرجة

انتظر هذه التقنية الرائعة بفارغ الصبر..

متحممممممس للنظارة يقول:

اصلا إن لم تتح قوقل التحكم بالنظارة من غير الاوامر الصوتية
فستكون فاشلة.. في اغلب الدول.
لان الاوامر الصوتية لا تعمل بشكل يمكن الاعتماد عليه في غيراللغة الانجليزية.
نرجوا من قوقل زيادة الاهتمام بالاوامر الصوتية..

نظارة رائعة أتمنى أن أمتلك واحدة مثلها

[…] للمس يمكن استخدامها للتجول داخل القوائم والتحكم بها. كما أشار تقرير أخير إلى إمكانية التقاط الصور عبر الغمز …. وقد تقوم غوغل بالتعديل على هذه الوسائل أو إضافة وسائل […]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *