أردرويد

Capcom و Konami و Namco يعلنون عن دخولهم مجال تطوير الألعاب لأندرويد .. بالأبعاد الثلاثة

تحدثنا أمس عن عزم شركة Sharp على إطلاق هاتفين جديدين بنظام أندرويد بشاشة تدعم تقنية العرض ثلاثي الأبعاد التي لا تحتاج إلى نظارات خاصة. لكن ما فائدة هذه التقنية لو لم تتوفر لها الألعاب المناسبة؟

لهذا, أتبعت بعض أكبر شركات الألعاب في العالم إعلان شارب بإعلانها عن نيتها لتطوير أشهر ألعابها بتقنية الأبعاد الثلاثة لمنصة أندرويد. أما عن Capcom فستوفر مبدئياً ثلاث ألعاب هي Mega Man, Ghosts ‘n Goblins و اللعبة الأشهر Resident Evil. هذه الألعاب ستأتي متوفرة بشكل مُسبق مع هواتف Sharp المذكورة.

أما Konami ستطلق لعبة Mobile Powerful Pro Baseball 3D أما Namco Bandi فستطلق عدداً من الألعاب هي: Taiko Drum Master و GungHo ولعبة جديدة اسمها Silpheed Alternative.

من الطريف كيف كان يُنظر إلى أندرويد منذ عدة أشهر فقط على أن نقطة ضعفه الوحيدة كانت الألعاب عالية النوعية, وكيف سيصبح خلال الشهور القادمة المنصة الأولى القادرة على تقديم الألعاب بهذه التقنيات العالية والجديدة.

بالنسبة لي فأنا لا أطيق الانتظار حتى أرى كيف ستبدو أحد ألعابي المفضلة Resident Evil بالأبعاد الثلاثة, ماذا عنك؟ هل تعتقد بأنك ستقوم في المستقبل القريب بشراء أحد هواتف أندرويد التي ستصدر كي تكون موجّهة للألعاب مثل هاتف البلاي ستيشن أو  الهواتف التي تعمل بتقنية Tegra المخصصة للأبعاد الثلاثة من NVIDIA؟

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اكبر ثلاث شركات االعاب تدعم اندرويد
    خبر جميل جدا,في انتظار العاب قوية منها

  • ارى ان هذه الشاشه قتلت سوبر امود من سامسونج من الممكن ان تكون شاشه قياسيه للالعاب
    خبر جميل و اخرا virtual 3d اصبح واقع

  • رووووووووووووووووووووووووووعة
    بس مشوار انتظر جوال شارب متى بينزل في الشرق الاوسط

    • ليس بالضرورة أن ننتظر هاتف شارب تحديداً. فهذه التقنية ستوفرها شركات أخرى قريباً. توقع أن تراها من سامسونج أو HTC وغيرها خلال الفترة القادمة.

  • طيب في امل ان هذي التقنية تكون على الاجهزة القديمة ؟؟
    حتى لو كانت باستعمال النظارة بدل من الشاشة ذي ؟؟

    • للأسف لا طبعًا، فتقنية الأبعاد الثلاثة هذه هي خاصة بالعتاد (هاردوير) أولا، ثم يطورون لها برامج ثلاثية الأبعاد بعد ذلك.
      أرجو أنك فهمتني !

  • شكراً لك أخي أنس ,,
    لكن لدي سؤال : ماذا عن الألعاب التي تحدثت عنها سابقاً التي تدعم ميزة الواقع المحسن الذي يعمل بالكاميرا ؟ هل هناك ألعاب أو برامج تعمل بهذه الخاصية ؟؟

  • قتلتني يا اخ انس

    كم علينا الانتظار لنرى هذه الهواتف في دولنا
    وكم علينا الانتظار لنرى اللغه العربيه رسميه ؟؟

  • رآآآآئع .. هذآ مآ كآن ينقص الأندرويد .. الألعآب عالية الجودة .. نتمنى دعم أكبر من شركآت كبيرة منتجة للألعآب ..

%d bloggers like this: