إغلاق تطبيقي Bump و Flock آخر الشهر الحالي بعد انضمامهما إلى غوغل

bump-wide

يعتبر تطبيق Bump من أشهر تطبيقات نقل الملفات وأكثرها استخدامًا على منصتي أندرويد و iOS، حيث يستخدم الملايين هذا التطبيق لنقل الملفات ومعلومات الإتصال بين هاتفين عن طريق تشغيل التطبيق في كلا الجهازين، ثم نقرهما ببعض لإنشاء الاتصال، واختيار البيانات المطلوب نقلها من جهاز إلى آخر فيما يشبه ميزة Android Beam التي تعتمد على NFC لكنه يستخدم تقنية مختلفة.

العام الماضي أعلنت غوغل عن استحواذها على الشركة المطورة لتطبيق Bump التي لديها كذلك مُنتج آخر هو تطبيق Flock الذي يؤمن إمكانية إنشاء ألبومات للصور يُمكن مُشاركتها مع الأصدقاء.

أمس ذكرت الشركة بأن كلا التطبيقين سيتم حذفهما من متجري غوغل وآبل في 31 كانون الثاني/يناير الحالي، ونشرت Bump على موقعها طريقة للحصول على نسخة من بيانات التطبيقين للراغبين بذلك، حيث سيتوقف التطبيقان عن الوجود بعد نهاية الشهر الحالي.

الخبر الجيد هو أن فريق Bump يعمل الآن ضمن غوغل لتطوير مشروع جديد لم يُكشف عنه، لكن على الأغلب سيكون المشروع هو دمج بعض تقنيات نقل الملفات التي يوفرها Bump ضمن أندرويد نفسه، لإدخال تحسينات أو ميزات جديدة بالكامل على ميزة Android Beam المعروفة.

إن كنت من مستخدمي Bump فننصحك بالانتقال إلى تطبيق SuperBeam من تطوير المطور العربي ماجد الهجري، والذي نعتقد أنه يتفوق على Bump.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. s.m يقول

    هل سيستمر bump في العمل لمن حمله مسبقاً؟
    من أهم ميزاته كانت وجوده على ios وآندرويد في ذات الوقت.. سوبربيم ليس كذلك!

  2. امير عدن يقول

    عن نفسي انتقلت لتطبيق superbeam منذ نزوله لسرعته الخارقه في نقل الملفات كبيره الحجم وتشجيع للمطورين العرب كذلك

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.