أردرويد

الكتب والأفلام والموسيقى قادمة إلى سوق أندرويد

لم يعد الخبر جديداً بأن غوغل تريد على وشك إطلاق خدمتها الموسيقية Google Music التي ستوفر المحتوى الموسيقي لمستخدمي أندرويد عبر خدمة سحابية مميزة للحصول على الموسيقى ومزامنتها, كما أنها دخلت مجال الكتب الالكترونية عندما أطلقت متجر Google ebookstore منذ فترة.

والآن يبدو بأنها ستوظف  نسخة الماركت الجديدة كلياً ليتم عن طريقها بيع الكتب والموسيقى, والأفلام أيضاً. هذا ما اكتشفه البعض عن طريق تجربة العناوين التالية في نسخة الويب الخاصة بسوق أندرويد:

http://market.android.com/music
http://market.android.com/movies
http://market.android.com/books

الوصلات أعلاه تقودك -حالياً- إلى صفحة الماركت الرئيسية ولا تعرض شيئاً جديداً, لكنها مجهزة لتقديم المحتوى المناسب لاحقاً, ولو جربت كتابة أية كلمات أخرى عوضاً عن music, movies أو books فستظهر رسالة لديك بأن العنوان الذي أدخلته خاطىء.

مؤشر آخر اكتشفه أحدهم عندما كان يقوم بتجربة أندرويد 3.0 على جهاز Motorola Xoom خلال معرض MWC وهو وجود تصنيف رئيسي جديد في نسخة سوق أندرويد على قرص العسل يسمى Books لكنه كان ما يزال فارغاً عند تجريبه.

المثير أن كل هذا المحتوى الجديد من موسيقى وكتب وأفلام سيتدفق إلى هواتف أندرويد عبر الماركت السحابي الجديد, أي سيمكن تحميل تلك المحتويات كما نقوم بتحميل التطبيقات حالياً مباشرةً من المتصفح إلى الهاتف دون أي مزامنة ودون أية توصيلات. لمعرفة المزيد تستطيع مشاهدة مراجعة الفيديو التي قدمناها عن نسخة الويب من سوق أندرويد.

[Android Community]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

  • بس عفوا .. مافهمت يا جمااااااااااعة كيف يعني .. هل ستكون هناك ايقونه في سوق اندرويد كما هو الحال

    Apps
    Games
    … ولا لازم ندخل موقع وننزل

  • السلام عليكم

    شكرا لك أنس

    لكن من فضلك لتحميل البرامج عبر الهواء ota ما الواجب عمله ؟

    حيث أنني لما اريد التحميل و اختيار الجهاز يقال لي أني لم أفتح الماركت منذ فترة على الهاتف ، و علي أن أفتحه. و لكن الحال ليست كذلك !!

  • سوق اندرويد احسه فاشل دخلت اتصفحه من الويب ماش ماهو اوكي يبيله 3 او 4 سنين عشان يوصل للايفون

    • عفواً أخي ….

      لكن الآيفون ليس له سوق على النت أصلاً ……. سوقه عن طريق الجهاز أو الآيتيونز بالإضافة يجب أن تكون موصل جهازك عن طريق اليوإس بي

      أما الأندرويد فسوقه على النت بشكل كامل …. و لا تحتاج أي وصلة لتنزيل البرامج على الهاتف ……

      قل لي الآن من يحتاج لسنوات كي يصل إلى الآخر من هذه الزاوية …؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • جميل جداً ولكن اتمنى أن يتبنى دعم هذه الخاصية الجديده مطورين ومستثمرين عرب وان تتنوع طرق الدفع في وذلك مثلا عن طريق التعاون مع شركات الاتصالات ويكون الدفع عن طريق فاتورة الجوال او الخصم من الرصيد المدفوع مسبقاً … مع اني لا افهم الاندرويد جيداً ولكن اتمنى أن يكون حاله أفضل في الدول العربية وان لا تجهل شركة كبيره مثل قوقل هذا الشيء .. وعدم دعمها او دعمها السيء للعرب وعدم مقدرتها حل هذه المشكلة بصورة سريعة قد يعطي انطباعا سيء في مقدرتها على حل مثل هذه الامور