برنامج BlueStacks يجلب تطبيقات أندرويد إلى حواسيب ويندوز 8 اللوحية

bluestacks

أعلن مطوّرو برنامج BlueStacks عن نسخة جديدة من تطبيقها الذي يسمح بتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز، تدعم حواسيب ويندوز 8 اللوحية وتحديدًا جهاز Mircrosoft Surface Pro. ويُعرف البرنامج بجلب تجربة التطبيقات والألعاب للحواسيب المحمولة والمكتبية، منها حواسيب نظام (ماك) لشركة أبل.

يختلف التحديث الجديد عن النسخ السابقة من التطبيق بدعمه وتخصيصه لنظام ويندوز 8، والذي صمّمته شركة مايكروسوفت ليكون مُعدًّا لاستخدام اللمس.وقالت الشّركة أنّ التّحديث أتى بعد طلب كبير من المستخدمين، خاصّة وأنّ تطبيقات الحواسيب اللوحية لنظام ويندوز 8 ما زالت قيد التطوير. وبهذا البرنامج يُمكن أن تكون تطبيقات أندرويد بديلًا مؤقتًا ريثما يصدر تطبيقات  مماثلة ومخصصّة لنظام ويندوز 8.

إبالرّغم من أنّ الفكرة جيّدة إلّا أنّه لا يمكن توقّع أن تعمل بشكل مثالي، فهناك بعض التطبيقات التي لا تدعم المحاكاة بعد وقد تعمل ببطء أو بشكل غير كامل. كما أن البرنامج لا يدعم نسخة Windows 8 RT المتوفرة في جهاز Microsoft Surface

[youtube]http://youtu.be/2dZHdnJLzJg[/youtube]

ويدعم التحديث الشّريط الجانبي لويندوز 8 والذي يشمل البحث والإعدادات وغير من الأوامر، كما يدعم دوران الشّاشة، وتقول الشّركة أنّه بلغ عدد تحميل نحو 5 ملايين نسخة من برنامج BlueStacks من موقعها الرّسمي، وذلك بالإضافة إلى أنّها عقدت اتّفاقات مع الشّركات المصنّعة لحاسبات ويندوز بغرض توفير التّطبيقات مُسبقًا عند شراء الحاسب.

يُشار إلى أنّ كلأً من شركة أسوس التّايوانية وشركة AMD للمعالجات كانتا من الشّركات المتعاقدة مع مطوري برنامج BlueStacks من أجل توفير تطبيقات معدّة للمس على نظام ويندوز 8.

وتتوفر النسخة الجديدة بشكل مجاني، ويمكن تحميلها من موقع الشركة، كما أطلقت الشركة أيضاً موقع GetYourAppsBack.com الذي يسمح للمستخدمين سحب تطبيقاتهم على أجهزة آندرويد إلى حواسبهم اللوحية دون أي مشاكل.

[WinSource] [AndroidCentral]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس أفدار

من مواليد دمشق، من مقيمي الرياض، خرّيج إدارة أعمال. ومهتم بكل شي :)
حسابي على تويتر:http://goo.gl/Alxi0 وحسابي على غوغل+: http://goo.gl/Bvd7V

التعليقات: 4 ضع تعليقك

رامي يقول:

BlueStacks يحتاج لمزيد من الاصلاحات اهمها استهلاكه الفظيع للرام حتى في حال كان البرنامج غير شغال !!

syrian يقول:

that’s a good music for sure
😛

maen يقول:

لو سمحت اخي ايضا يعمل على ويندوز 7 هو نازل قبل وندوز 8

ANAS Algeria يقول:

نزلت البرنامج ولكنه ثقيل جدا ومع أن النسخة Beta تدعم اللغة العربية إلا أن الواتس أب لا يكنب عربي لا أدري ما المشكلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *