بِت تورنت تُطلق تطبيق المُحادثة الآمن Bleep لأندرويد

أطلقت شركة “بِت تورنت” صاحبة بروتوكول تبادل الملفات الشهير، تطبيقًا جديدًا للمحادثات النصية والصوتية الآمنة. وبحسب الشركة فالتطبيق الجديد Bleep هو واحد من أكثر الوسائل أمنًا لتبادل الرسائل والمعلومات حيث يعتمد على بُنية تحتية غير مركزية شبيهة بتلك التي يعتمد عليها بروتوكول “بِت تورنت”، حيث يتم تبادل الرسائل بين طرفي المحادثة بشكل مباشر دون أن تمر من خلال مُخدّم مركزي، وبالتأكيد فجميع المحادثات مُشفرة مابين طرفي المحادثة.

Screenshot at Sep 18 12-22-40 pm

التطبيق كانت الشركة قد طرحته قبل أسابيع لكن بشكل تجريبي مُغلق، واليوم أتاحت النسخة التجريبية الأولى (ألفا) منه بشكل مفتوح لجميع المُستخدمين، حيث يتوفر التطبيق حاليًا على أندرويد بالنسبة للهواتف الذكية، وعلى “ماك” بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، على أن توفره الشركة لاحقًا لمنصات أخرى.

لدى تحميل التطبيق يتيح لك إمكانية فتح حساب إما عبر رقم هاتفك أو عبر البريد الإلكتروني، لكن إن أردت الخصوصية والسرية الكاملتين تستطيع تسجيل الدخول بوضعية التخفّي incognito أي أنك تستطيع التسجيل دون إعطاء أي معلومة مرتبطة بك. بعد ذلك تستطيع دعوة الأصدقاء للانضمام إلى الخدمة ويمكن إضافتهم عبر البريد الإلكتروني أو رسائل الـ SMS أو رمز QR أو من خلال مفتاحك العام Publick Key الذي يُمكن أن تشاركه عبر شبكاتك الاجتماعية.

يتيح حاليًا التطبيق المراسلة النصية والمحادثات الصوتية. ويتميز بتصميم جيد جدًا نسبةً إلى كونه ما زال نسخة تجريبية أولى، لكن الشركة نوّهت بأن التطبيق قد يحتوي على بعض المشاكل التي قد تواجهك، لهذا ربما قد يكون من المبكر اعتماده لمراسلاتك حاليًا، لكن التطبيق يستحق التجربة بالتأكيد.

يمكن الحصول عليه مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.bittorrent.chat’ name=’Bleep (alpha)’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *