مصنعو الهاتف Blackphone يخططون لإطلاق حاسب لوحي

blackphone

الهاتف Blackphone يعتبر هاتف الأندرويد الأكثر أماناً لأنه يعمل بنسخة معدلة من الكيت كات تسمى PrivatOS وتحمل بعض الميزات المخصصة للأمان مثل تطبيقات لتشفير المكالمات والرسائل وخصائص أمنية عديدة أخرى، الهاتف أصبح متوفر في شهر يونيو الماضي بسعر 630 دولار مع مواصفات قد تعتبر متوسطة لكن الذي يشتري هذا الهاتف يركز على الحماية أكثر من أي شئ بالطبع.

أشار مؤسس شركة Silent Circle -إحدى الشركتين المشاركتين في تصنيع الهاتف- في حوار مع BBC إلى أن “الهاتف Blackphone هو الجهاز الأول من الشركة وليس الأخير”، وقال أيضاً أن الشركة تخطط لطرح جهاز لوحي مضاد للتجسس مثل الهاتف، الجهاز سيعتبر الأول من نوعه كما كان الهاتف بالطبع لأنه تقريباً جهاز الأندرويد الوحيد الذي يركز على الأمان كأهم ميزة.

لا يوجد معلومات مفصلة حالياً عن الحاسب اللوحي القادم لكن نتمنى أن يكون بمواصفات عالية وجيدة، هل تعتقد أن توسع الشركة في إنتاج الأجهزة المحمية و”المضادة للتجسس” التي تعمل بنسخة معدلة من الأندرويد تساهم في تحسين جودة النظام، مع اعتبار أن الهاتف الحالي لا يقدم خدمات غوغل وذلك على غرار أجهزة كيندل فاير من آمازون.

[BBC]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. حازم يقول

    اعتقد ان هذا الخبر مثير للإعجاب أيضا ! حيث ستسمح قوقل في نسخه تجريبية بالتحدث للأطباء عن الاعراض المرضية

    http://www.engadget.com/2014/10/11/google-tests-doctor-video-chats/

  2. محمد عبد الحميد يقول

    لا يوجد جهاز تليفون أمن لايمكن اختراقه او التجسس عليه فى هذا العالم مهما اختلفت نوعيته او بلد تصنيعه او حتى برنامج تشغيله !!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.