أفضل خمسة تطبيقات لمتابعة كأس العالم في البرازيل

مازلتُ أذكر أيام كنتُ مهووسًا بكرة القدم قبل توفّر الإنترنت وقبل توفّر “الدش” حتى. كانت الوسيلة الوحيدة لمتابعة المباريات العالمية ومتابعة مُلخصاتها ونتائجها هي قناتنا الحكومية التعيسة. كان يجب أن أُبقي عيني على البرامج الرياضية كي أقوم بتسجيل المقاطع والمُلخّصات على شريط الفيديو، ثم متابعة نفس المقاطع مرّات ومرّات لفهم واقع النتائج والمجموعات والمباريات القادمة.

لحسن الحظ جاءت المحطّات الفضائية بعد ذلك وخلّصتني من القناة الحكومية اللعينة التي كانت تقدّم البرنامج الرياضي بأسلوب لا يختلف كثيرًا عن تقديمها لبرنامج (مع الفلاحين)، ثم جاء الكمبيوتر الشخصي والإنترنت لتصبح الأمور أفضل وأسهل بكثير.

في هذه الأيام أصبحت لدينا رفاهية متابعة المباريات والنتائج والتحليلات والأخبار المتعلقة بها ليس من خلال الكمبيوتر فقط، بل في كل مكان من خلال هواتفنا الذكية بواسطة مئات التطبيقات المُختلفة.

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس العالم ٢٠١٤ في البرازيل، ولمن يريد متابعة كل ما يتعلق بكأس العالم لحظةً بلحظة من خلال هاتفه أو حاسبه اللوحي بنظام أندرويد، قُمنا باختيار المجموعة التالية من التطبيقات التي ستُبقي عينك مفتوحة طوال الوقت على مباريات كأس العالم وكل ما يُحيط بها من نتائج وتحليلات.

FIFA

download

تطبيق الفيفا الرسمي يأتيك بالأخبار العاجلة والصور ومقاطع الفيديو، ناهيك بالطبع عن نتائج المباريات والمعلومات المتعلقة بالمباريات القادمة والمجموعات، بالإضافة إلى معلومات حول البلد المُضيف البرازيل ومدنها وملاعب كرة القدم التي ستستضيف المُنافسة، وغير ذلك.

[pb-app-box pname=’com.fifa.fifaapp.android’ name=’FIFA’ theme=’light’ lang=’ar’]

Onefootball Brasil

download (2)

تطبيق Onefootball Brasil هو من نفس الشركة المطوّرة لتطبيق Onefootball الشهير والذي يُعتبر واحدًا من تطبيقاتنا المُفضلة لمتابعة كرة القدم، لكن التطبيق الجديد مُتخصص بكأس العالم في البرازيل بالطبع. يتيح لك التطبيق مُتابعة فرقك المفضلة للحصول على آخر أخبارها، ومتابعة المباريات من خلال إرسال التنبيهات الفورية إلى هاتفك بشكل حي أثناء المباراة، كما يُقدم خصائص اجتماعية مثل إمكانية الدردشة مع مُتابعي المباريات حول العالم بالوقت الحقيقي وإمكانية التعليق على الأخبار، بالإضافة طبعًا إلى جميع الميزات الأساسية مثل نتائج المباريات وأحوال المجموعات وأخبار الفرق وغير ذلك.

[pb-app-box pname=’com.onefootball.brasil’ name=’Onefootball Brasil – WM 2014′ theme=’light’ lang=’ar’]

FotMob

Screenshot at Jun 09 09-16-50 pm

يتميز هذا التطبيق بطريقة تصفحه السهلة والواضحة، حيث يقسم المباريات إلى ثلاثة تبويبات هي (أمس، اليوم، الغد)، وضمن كل تبويب ستظهر لك نتائج المباريات التي انتهت أو معلومات تلك التي لم تبدأ بعد. كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات الفورية أثناء المباريات لتغطية جميع الأحداث الهامة مثل الأهداف وضربات الجزاء والتبديلات والبطاقات والإحصائيات.

[pb-app-box pname=’com.mobilefootie.wc2010′ name=’FotMob – WM 2014 Brasilien’ theme=’light’ lang=’ar’]

365Scores

Screenshot at Jun 09 09-27-13 pm

واحد من التطبيقات الشهيرة لمتابعة كرة القدم، يتميز بدعمه للعديد من اللغات من بينها العربية. يقدم التطبيق قسمًا خاصًا لكأس العالم في البرازيل ويوفر معلومات غنية مثل القنوات التي يمكنك مشاهدة البث المباشر لكأس العالم عليها، وإرسال النتائج لك عبر تنبيهات بشكل مخصص لك بحسب الفرق التي تتابعها، كما يقوم بتقديم مقاطع الفيديو للأهداف بعد ٥ دقائق من تسجيلها فقط، بالإضافة إلى جميع الميزات الأساسية الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.scores365′ name=’WM 2014′ theme=’light’ lang=’ar’]

Sports Republic

download (3)

تطبيق Sports Republic هو من إنتاج نفس الشركة المطورة لتطبيق الأخبار الرائع News Republic، لكن بالطبع فـ Sports Republic متخصص بمتابعة أخبار الرياضة. لا يقدم هذا التطبيق ميزات مثل التنبيهات الفورية للأهداف ومواعيد المباريات وجداول النتائج وغير ذلك، لأنه يتخصص بمتابعة الأخبار التي تدور حول كأس العالم بشكل تفصيلي ومن جميع المصادر. لهذا إن كنت مهتمًا بمتابعة كافة الأخبار والتحليلات حول المباريات وحول ما يدور في كواليس كأس العالم، فهذا التطبيق من أفضل التطبيقات في هذا المجال.

[pb-app-box pname=’com.mobilesrepublic.sportsrep’ name=’Sports Republic (Deutsch)’ theme=’light’ lang=’ar’]

هذه هي قائمتنا لبعض أفضل التطبيقات لمتابعة كأس العالم. إن كانت لديك تطبيقات أخرى تنصحنا بها، دعنا نعرفها ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 30 ضع تعليقك

yazeed يقول:

Forza Soccer أفضل تطبيق جربته

Yousef يقول:

في تطبيق حلو وكذا مسابقات جماعية حق تخمين الفائز من كل مباراه مع متابعه مواعيد المباريات واخر الأهداف وفي جوائز حق اكثر واحد يخمن صح ولو 50%
اسم البرنامج: Predi
عللاندرويد بس حالياً

معاوية باجس يقول:

أفضل تطبيق رياضي على الإطلاق هو sofa score سواء في كأس العالم أو أي وقت آخر

عبدالعزيز يقول:

أفضل خمس تطبيقات ، وليس أفضل خمسة تطبيقات ، وشكراً .

تطبيقات مفردها تطبيق (مذكر) ومن ثلاثة إلى خمسة فالعدد يخالف المعدود وبالتالي خمسة تطبيقات.

عبد الحميد الجزائري يقول:

هل تجاهلتم تطبيق forza ام لم تسمعو به من قبل ؟؟؟
ان كنت لم تسمع به فادعوك الى تجربته وستحدف كل تطبيقات الرياضة لانه يكفي لوحده ..
+ مايعجبني في تطبيق فيفا هو التصميم لا اكثر لانه التطبيق الرسمي من الفيفا وكان يجب ان يكون احسن واشمل بالمعلومات لانه من الفيفا نفسها !!

Tarek Bitar يقول:

توقتع أن تكون تطبيقات عربية -_-

MOHD يقول:

جرب هداف … جميل جداً (Haddaf)

عبد الحميد الجزائري يقول:

iهناك تطبيقات تحتوي على اللغة العربية جرب تطبيق ياهو الرياضي yahoo ولن تندم..

ساع بريد يقول:

كنت اتابع اسبوعيا برنامج اﻻستاذ مؤيد البدري الرياضة في اسبوع يوم الثلاثاء الساعة التاسعة او الثامنة سابقا كان بشفي غليلنا بمباريات وملخصات رائغة.اضافة لذلك كنت اتابع البي بي سي ببرنامج افتيم قريطم يومي الخميس والاثنين لمتابعة الدوري الانكليزي وباقي الدوريات

ساع بريد يقول:

من يتذكر كاس العالم سنة 1966 كانت المباراة تجري اليوم مثلا وتعرض لنا بعد اسبوع بفلم اسود وابيض.يتم شحن فلم المباراة على اي طائرة قادمة من لندن الى بغداد بعد تحميض الفلم….ايام زمان …قديم انا!!!!

انا يقول:

اذكروا المصدر انه عالم التقنيه طيب !!

باسم يقول:

شكراً جزيلاً

مصطفى يقول:

للمزاح فقط، “وخلّصتني من القناة الحكومية اللعينة” اللعينة هنا نعت للقناة ام الحكومة؟!

HEKCOOL يقول:

رحمة الله عليك يا عدنان بوظو ..تذكرتو بمناسبة هالمقالة الجميلة.

عبد الحميد الجزائري يقول:

انا من رأي افضل تطبيقات الرياضة :
1- forza
2- fifa
3- sofascore
4- 365scores
5- livescore
6- goal.com
7- live football
8- ftbpro
9- yahoo fotball
10-
اكتشاف اليوم Onefootball

والكثير من التطبيق الخاصة بالاخبار الرياضة متل يوروسبورت و ليكيب الفرنسية
bein sports

uae يقول:

صراحة انا مهووس بكرة القدم ،، وبعد بحث وتجربة اكثر من تطبيق شامل لكرة القدر ما شفت احلى واشمل وادق من ياهو كرة القدم yahoo ,, برنامج عربي شامل كل شب ودقيق ،، بامانه شعل جامد ومتعوب عليه ،، واتحدا اي واحد ينزل ياهو كرة قدم ويفكر بعده يغتح غيره
تحياتي

Ahmad يقول:

انا ارشح برنامج مونديالك من شركة زين . وهو برنامج رائع ومتكامل والاهم انه باللغتيم العربية والانجليزية:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mondialak.zain

علي السعو يقول:

انا أنصح بتحميل تطبيق هداف من شركة ستارتابز … تطبيق رائع وقوي جداً وتصميمه جميل جداً ونضيف على كل ذلك بأن التطوير والتصميم عربي ١٠٠٪ وجميع الميزات مجانية بالاضافة لخاصية التوقعات التي تمنح جوائز لأكثر المستخدمين نقاطاً

على الاندرويد اتبع الرابط : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.startappz.haddaf

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *