أردرويد

أفضل ألعاب أندرويد خلال شهر تموز/يوليو 2013

Best Android Games 2013 Omar

(أفضل ألعاب أندرويد) هي سلسلة شهرية جديدة نجمع لكم فيها أفضل ألعاب أندرويد التي ظهرت خلال الشهر الماضي. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على الألعاب التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضًا سنتحدث من خلالها عن ألعاب قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أن نتحدث أحيانًا عن ألعاب قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخرًا.

تستطيع تحميل الألعاب من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل لعبة، أو عبر الضغط على اسم اللعبة للذهاب إلى صفحتها على المتجر.

Riptide GP2

Riptide GP2

وصل الإصدار الجديد من لعبة Riptide GP والذي شاهدناه سابقًا على جهاز الألعاب NVIDIA Shield، الجزء الجديد Riptide GP2 مصمم خصيصًا للاستفادة من كافة إمكانيات معالج Tegra 4 القوي من الناحية الرسومية، إلا أنه يعمل بالتأكيد على أجهزة بمعالجات غير معالج إنفيديا الجديد.

وتقدم اللعبة رسوميات عالية وأقوى من إصدارها الأول، مع إمكانية اللعب على الإنترنت ودعمها لجهاز ألعاب إنفيديا بالتأكيد، وستحتاج للحصول عليها إلى دفع 2.99 دولار أمريكي عن طريق متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=”com.vectorunit.red” theme=”light” lang=”ar”]

ArabDefender

ArabDefender

لعبة ArabDefender أو المدافعون العرب، هي لعبة تعتمد على نمط ألعاب الأبراج الدفاعية، والتي يتوجب عليك أثناء اللعب بها أن تدافع عن بلدان الوطن العربي التي تتعرض للهجوم من غزاة خارجيون، بأسلوب يعتمد على الأكشن والخيال العلمي، حيث يوجد السحر والأقزام والقدرات الخارقة، التي ستساعدك للقضاء على تنانين الجحيم الغامضة. تقدم اللعبة رسوميات جميلة وتأتي بواجهات عربية كونها موجّهة للعرب بشكلٍ خاص، وهي متوفرة بشكلٍ مجاني.

[pb-app-box pname=”com.sg.android.monglee.devil” theme=”light” lang=”ar”]

Crazy Taxi

Crazy Taxi

مراجعة أردرويد: لعبة Crazy Taxi تصل إلى متجر غوغل بلاي

من لا يعرف لعبة Crazy Taxi أو التاكسي المجنون إن أحببت أن تسميها كذلك، هذه اللعبة التي أخذت ساعات كثيرة من أيامنا التي مضت، فبعد أن كانت متوفرة لنظام تشغيل iOS منذ فترة، قررت الشركة المطورة طرح اللعبة لمستخدمي أندرويد كي يستمتعوا بها ويسترجعوا ذكريات الماضي.

اللعبة من إنتاج شركة SEGA الشهيرة، والتي اعتدنا على ألعابها أيام الطفولة، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي بنسختها الكاملة بسعر 4.99 دولار أمريكي ، وبنسخة مجانية تجريبية.

[pb-app-box pname=”com.sega.CrazyTaxiasn” theme=”light” lang=”ar”] [pb-app-box pname=”com.sega.CrazyTaxiLiteasn” theme=”light” lang=”ar”]

Prince of Persia Shadow&Flame

Prince of Persia Shadow&Flame

من منا لا يعرف لعبة Prince of Persia على مختلف المنصّات، لعبة القتال والمغامرات المتميزة، وصلت الشهر الماضي بجزئها Shadow&Flame لمستخدمي أندرويد، والتي تقدم رسوميات جميلة وأسلوب ممتع في اللعب وتجاوز المهمات والمراحل، مرورًا بمغامرات وبطولات كثيرة، وهي متوفرة على غوغل بلاي مقابل 2.69 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=”com.ubisoft.princeofpersia.shadowandflame.ggp” theme=”light” lang=”ar”]

Pac-Man Dash

PAC-MAN DASH 1

مراجعة أردرويد: لعبة Pac-Man Dash تصل متجر غوغل بلاي

وصلت لعبة جديدة الشهر الماضي تحمل اسم !Pac-Man Dash، والتي تعتمد على شخصية Pac-Man الشهيرة والقديمة، مع فرق في الرسوميات والأفكار وطريقة اللعب بالكامل. حيث تقدم هذه اللعبة الجديدة ألوان جذابة ورسوميات عالية الدقة وحركات سلسة وسريعة لتتفاعل معها وتنتقل من مكانٍ إلى آخر وتتجنب العوائق وتقضي على بعضها، بالإضافة إلى تجميعك للقطع الذهبية التي تساعدك في الحصول على ميزات متطورة وشخصيات جديدة تساهم في إضافة المتعة أكثر وأكثر.

[pb-app-box pname=”com.namcobandaigames.pacmandash.v01″ theme=”light” lang=”ar”]

Monster Shooter 2

Monster Shooter 2

عادت الوحوش لتغزو الأرض مجددًا، وعليك في Monster Shooter 2 أن تستلم زمام الأمور في المدافعة عن الأرض من هذه الوحوش الفضائية، ضمن أجواء قتالية مثيرة وحماسية ترافقها موسيقا وأصوات تزيد اللعبة اتقانًا. عليك اطلاق النار على الوحوش من أجل الحصول على أسلحة أكثر لقتال الوحوش الأكبر والأشد خطرًا عليك، كما يمكنك اللعب مع أصدقائك. كل ذلك مجانًا وبحجم يدل على قوة اللعبة وهو 593 ميغابايت.

[pb-app-box pname=”com.gamelion.ms2″ theme=”light” lang=”ar”]

TurtleStrike

TurtleStrike

إن TurtleStrike عبارة عن لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، تدور أحداثها في المياه، وهي لعبة قتالية تعتمد على المقاتلات البحرية، وعليك أن تقضي على الطرف الآخر قبل أن يقضي عليك، باستخدام الصواريخ والأسلحة البحرية. هذه اللعبة متوفرة مجانًا على غوغل بلاي لأي جهاز يعمل بنظام أندرويد 3.0 وما فوق.

[pb-app-box pname=”com.eegon.turtlestrike” theme=”light” lang=”ar”]

Tiny Thief

Tiny Thief

مراجعة أردرويد: روفيو تطلق لعبة الألغاز الجديدة Tiny Thief

أطلقت شركة Rovio لعبة جديدة تدعى Tiny Thief، والتي تعتمد على مبدأ حل الألغاز، فعليك أن تتحكم باللص الصغير الذي يحاول السرقة من العالم الفاسد الذي يتمثل في حرس القصر والقراصنة وغيرهم، ليساعد الأبرياء والمحتاجين في هذه المسروقات التي هي من حقهم، وذلك من أجل الحفاظ على العدل في المملكة. لعبة Tiny Thief تقدم رسومات بسيطة وجميلة وموسيقى هادئة، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي مقابل 2.99 دولار أمريكي، وتبلغ من الحجم 45 ميغابايت.

[pb-app-box pname=”com.roviostars.tinythief” theme=”light” lang=”ar”]

The Walking Dead: Assault

The Walking Dead Assault

لعبة The Walking Dead: Assault أقرب إلى الألعاب الاستراتيجية التي تتيح لك التحكم بمقاتلين عليهم القضاء على الأموات المتحركين (الزومبي)، وذلك ضمن أجواء مثيرة ومغامرات تزداد صعوبتها مع تقدمك في اللعب. وتقدم اللعبة رسوميات متميزة عن غيرها من الألعاب، حيث تعتمد على اللونين الأبيض والأسود في معظم تفاصيلها، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي مقابل 2.99 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=”com.skybound.TWDA” theme=”light” lang=”ar”]

Bus Simulator 3D

Bus Simulator 3D

هل تمنيت يومًا ما أن تُجرب ولو لمرة قيادة حافلة نقل الركاب الكبيرة؟ لعبة Bus Simulator 3D ستوفر لك ذلك بأفضل جودة وواقعية ممكنة، حيث تقدم تحكم فيزيائي قريب للواقع، بالإضافة إلى أنواع حافلات عديدة، مع خرائط متميزة للمدن، لتقوم بقيادة هذه الحافلة والتوقف عند مواقف الركاب، ليصعد الأشخاص إلى الحافلة، وهكذا إلى أن يخونك الوقت.

ستقود هذه الحافلة في طرقات مليئة بالتقاطعات والسيارات والشاحنات وحتى القطار، وفي أجواء مختلفة منها المثلج، كما يمكنك قيادة الحافلة بعدة أشكال، إما تشاهد غرفة القيادة وتتحكم وكأنك السائق، أو تشاهد الحافلة ككل من الخارج. اللعبة متوفرة مجانًا على متجر غوغل بلاي لنسخ أندرويد 2.2 وما فوق.

[pb-app-box pname=”com.ovilex.bussimulator3d” theme=”light” lang=”ar”]

Darkmoor Manor

Darkmoor Manor

إن لعبة Darkmoor Manor تُصنف ضمن فئة دقة الملاحظة والألغاز مع قليلٍ من الرعب، حيث تجد نفسك وحيدًا في غرب يسودها الظلام في معظم الأحيان، وفي أجواء مسائية تُثير الرعب، وعليك أن تبحث داخل هذه الغرف عن أشياء عديدة تساعدك على الخروج من هذا المكان الموحش، كما يتوجب عليك في حل الألغاز التي تظهر لك بين فترة وأخرى. وتقدم اللعبة رسومات احترافية وواقعية، وهي متوفرة بنسختين، واحدة مجانية وأخرى كاملة ومدفوعة بسعر 1.49 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=”com.inertiasoftware.darkmoor” theme=”light” lang=”ar”] [pb-app-box pname=”com.inertiasoftware.darkmoorpaid” theme=”light” lang=”ar”]

Galactic Heroes

Galactic Heroes

تدور أحداث لعبة Galactic Heroes في المجرّات الفضائية، وتعتمد على أسلوب اللعب الاستراتيجي، حيث يتوجب عليك أن تدير الموارد الخاصة بك وتبني قواعد الكواكب وتعزز قواتك لمواجهة خطر الأعداء. وتقوم اللعبة على عددٍ من الأبطال لكلٍ منهم إمكانياته ومهاراته الخاصة، وهي مجانية على متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=”com.com2us.galacticheroes.normal.freefull.google.global.android.common” theme=”light” lang=”ar”]

Jack Lumber

Jack Lumber

تقدم لعبة Jack Lumber ما يشبه لعبة Fruit Ninja من حيث المبدأ، إلا أنها مختلفة في العديد من الأشياء، والهدف الأساسي منها هو تقطيع الأخشاب، والسبب هو كون Jack بطل اللعبة يريد الانتقام من الغابة، حيث قُتلت جدته في قديم الزمان بسبب شجرة، ولذلك هو يكره الأشجار. وتتمتع اللعبة برسوميات جميلة ومتميزة، بالإضافة إلى ميزات تزيد متعة اللعبة، ومنها خاصية تبطيئ حركة الأخشاب في الهواء ليتم تقطيعها بسهولة أكثر، وهي متوفرة مقابل 3.99 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=”com.OwlchemyLabs.JackLumber” theme=”light” lang=”ar”]

Stay Alight

Stay Alight

هذه اللعبة من ألعاب الدقة والتركيز والذكاء، حيث يتوجب عليك أن تتحكم بشخصية المصباح الذي يريد أن يجعل الكوكب خالي من الميكروبات، وذلك عن طريق تدميرهم باستخدام مهاراتك في قذف الطلقات من الأسلحة التي تملكها. وتعتمد Stay Alight على الجانب الفيزيائي بشكلٍ واقعي، لذلك عليك التركيز وحساب طريقة حركة الطلقة، كما تقدم اللعبة رسوميات عالية واحترافية، وهي متوفرة مجانًا.

[pb-app-box pname=”com.wysegames.stayalighthd” theme=”light” lang=”ar”]

Freedom Fall

Freedom Fall

في لعبة Freedom Fall عليك الهرب من المكان العالي الذي تم حبسك به من أجل الحصول على حريتك والابتعاد عن الموت، ويكون ذلك عن طريق السقوط الحر للأسفل، حيث ستواجه الكثير جدًا من العراقيل أثناء نزولك، وعليك تفاديها لضمان سلامتك. اللعبة متوفرة مقابل مبلغ 5.49 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=”com.stirfirestudios.freedomfall.android” theme=”light” lang=”ar”]

True Skate

True Skate

هل تحب التزلج على السكيت؟ لعبة True Skate ستتيح لك ذلك بطريقة متميزة، حيث ستتزلج باستخدام أصابعك، وستقوم بعمل الحركات وكأنك تقف على أصابعك اعتمادًا على اللمس وقواعد الفيزياء، وستسير على الحواف والأدراج والمواسير ضمن حديقة مخصصة لذلك. اللعبة متوفرة بسعر 1.99 دولار أمريكي، وتتمتع برسوميات واقعية وجميلة.

[pb-app-box pname=”com.trueaxis.trueskate” theme=”light” lang=”ar”] [pb-app-box pname=”com.com2us.galacticheroes.normal.freefull.google.global.android.common” theme=”light” lang=”ar”]

Jump Racer

Jump Racer

لعبة سباق السيارات Jump Racer هي لعبة متعددة اللاعبين تُلعب عبر الإنترنت، تحمل رسوميات متواضعة وبسيطة، الهدف منها تطوير سيارتك وخوض السباقات مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم، وتتميز اللعبة بوجود المرتفعات التي تُؤدي بدورها إلى قفز وطيران سيارتك في الهواء. وليس عليك إلا ترقية سيارتك واللعب في الخرائط المتعددة والفوز على الآخرين، وهي متوفرة مجانًا.

http://www.youtube.com/watch?v=xVZhI8GPVTI

[pb-app-box pname=”com.geekbeach.jumpcar” theme=”light” lang=”ar”]

9Lives: Casey and Sphynx

9 Lives

معظم الألعاب تتطلب أن يحافظ اللاعب على حياة شخصية اللعبة قدر الإمكان دون أن تموت، إلا أن لعبة 9Lives: Casey and Sphynx ترى غير ذلك، حيث تحتاج في بعض الأحيان لقتل شخصيتك عدّة مرات من أجل تجاوز طريقٍ ما. أبطال اللعبة هما حارس المتحف وقطة مرافقة له، عليك أن تقوم بحل الألغاز واستكشاف الطرقات مع القليل من القتال باستخدام ذكائك وهاتين الشخصيتين.

[pb-app-box pname=”com.greenthrottle.NineLives” theme=”light” lang=”ar”]

Bounty Arms

Bounty Arms

لعبة Bounty Arms هي لعبة مغامرات قتالية ثلاثية الأبعاد، تعيش من خلالها أجواء القتال الشرس، وتعمل كذلك على تجهيز مجموعة من الحيوانات الأليفة لتساعدك على استكمال مهامك وهزيمة أعدائك. اللعبة تملك رسوميات جيدة، إلا أنها مرتفعة الثمن بعض الشيء بالنسبة لما تقدمه، ويبلغ سعرها 4.99 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=”com.kerosenegames.ba” theme=”light” lang=”ar”]

Google Play Games

Selection_020

مراجعة أردرويد: تطبيق Google Play Games متوفر للتحميل الآن

أعلنت غوغل مؤخرًا عن تطبيق Google Play Games الجديد لأندرويد. في الحقيقة فالتطبيق هو أكثر من مجرد تطبيق، بل عبارة عن بوابة متكاملة للألعاب تتيح لك استكشاف الألعاب الجديدة ومتابعة النقاط والإنجازات، واللعب مع الأصدقاء عن طريق الانضمام للألعاب متعددة اللاعبين ومشاهدة إنجازاتهم.

مثل هذا التطبيق كان منتظرًا منذ فترة طويلة من عشاق الألعاب على أندرويد، ويبدو أنه سيصبح الوسيلة القياسية الجديدة للاستمتاع باللعب بشكل أفضل على أندرويد.

[pb-app-box pname=”com.google.android.play.games” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

29 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: