أفضل ألعاب أندرويد خلال شهر نيسان/أبريل 2013

(أفضل ألعاب أندرويد) هي سلسلة شهرية جديدة نجمع لكم فيها أفضل ألعاب أندرويد التي ظهرت خلال الشهر الماضي. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على الألعاب التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضًا سنتحدث من خلالها عن ألعاب قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أن نتحدث أحيانًا عن ألعاب قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخرًا.

تستطيع تحميل الألعاب من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل لعبة، أو عبر الضغط على اسم اللعبة للذهاب إلى صفحتها على المتجر.

Cut The Rope: Time Travel

Cut the Rope Time Travel header

مراجعة أردرويد: لعبة Cut The Rope: Time Travel تصل إلى متجر غوغل بلاي

هذا هو الإصدار الجديد من اللعبة الشهيرة Cut The Rope واضح من اسمه “السفر عبر الزمن” وبالتالي سنشاهد الكائن الأخضر Om Nom بأشكال متعدة، منها ملابس الفايكينج وملابس فراعنة مصر، وغير ذلك.

ستشاهد في مرحلة واحدة كائنين، وقد يختفي أحدهم ليظهر الآخر، وعليك إطعامهما جميعًا، وليس كما كان الأمر سابقًا. وتقدم اللعبة 6 حلقات للعب، وتحمل كلٍ منها مسميات حقب زمنية شهيرة أمثال: القرون الوسطى، عصر النهضة، سفينة القراصنة، مصر القديمة، العصر الحجري، واليونان القديمة.

[pb-app-box pname=’com.zeptolab.timetravel.free.google’ theme=’light’ lang=’ar’]

CSR Racing

CSR Racing

ألعاب السيارات كثيرة، ولكن معظمها يحمل مبدأ واحد وهو السباق، والقليل منها يخصص مهمات بعيدة نوعًا ما عن السباق وتعتمد على خبرة اللاعب في اعطاء السيارة خاصته دفعة قوة عندما يكون التحكم بها عن طريق الجير العادي. لعبة CSR Racing متخصصة في ذلك تقريبًا، ستلعب عن طريقها بأفخم أنواع السيارات ولكن بأسلوب التحكم بالجير، حيث ستكون هذه مهمتك التي تتطلب التركيز والاحترافية بأجواء ورسوميات قوية، وهي متوفرة مجانًا على غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.naturalmotion.csrracing’ theme=’light’ lang=’ar’]

SHADOWGUN: DeadZone

SHADOWGUN DeadZone

مراجعة أردرويد: لعبة SHADOWGUN: Deadzone 2.0 متوفرة الآن في متجر غوغل بلاي

إن كنت من محبي ألعاب التصويب متعددة اللاعبين، وبشكل أكثر تحديدًا إن كنت من محبي لعبة SHADOWGUN: Deadzone، فسترحب بالتأكيد بإطلاق التحديث الرئيسي الجديد الذي يحمل الرقم 2.0 والذي يجلب مجموعة كبيرة من الميزات والتحسينات.

على الرغم من أن اللعبة ليست جديدة جدًا، إلا أن التحديث الجديد يوفر 4 خرائط جديدة، ومجموعة إضافية من الأسلحة الفتاكة، بالإضافة إلى تقنيات جديدة في اللعبة يُطلق عليها إسم BOOSTERS مثل القابلية للاختفاء وزيادة السرعة وزيادة الضرر وغير ذلك. كما تم إضافة التحديات اليومية التي تمنحك المزيد من النقاط في حال إكمالها، كما تتيح اللعبة الآن مشاهدة إحصائيات أصدقاءك، وتم أيضًا إضافة وضعية تدريب جديدة للمبتدئين.

[pb-app-box pname=’com.madfingergames.deadzone’ theme=’light’ lang=’ar’]

They Need To Be Fed 2

They Need To Be Fed 2

أحب هذا النمط من الألعاب لا أعلم لماذا، فهي بسيطة من حيث التصميم ومريحة في التعامل وممتعة في المغامرة واللعب. إن لعبة They Need To Be Fed 2 هي الجزء الثاني للعبة المغامرات والجاذبية التي تتطلب منك القفز على الكويكبات وما إلى ذلك من أشكال، مع الحذر من المخاطر التي قد تواجهك أثناء الدوران حول الكواكب والقفز من واحدٍ لآخر. اللعبة ممتعة ومسلية وتحتاج للتركيز والدقة، وفي حال كنت من هواة هذه الألعاب فأنت بحاجة إلى دفع حوالي 2 دولار أمريكي.

[pb-app-box pname=’com.venbrux.tntbf2′ theme=’light’ lang=’ar’]

The Room

The Room

مراجعة أردرويد: لعبة الألغاز الشهيرة The Room تصل إلى متجر غوغل بلاي

لعبة الألغاز The Room من الألعاب التي يصعب أن تجد مثيلًا أو شبيهًا لها على الهواتف أو الحواسب اللوحية. هذه اللعبة الشهيرة والتي حازت على شهرة كبيرة العام الماضي بين مستخدمي iOS، وصلت الشهر الماضي إلى متجر غوغل بلاي حيث بات بإمكان مستخدمي أندرويد الاستمتاع بها.

تقدم اللعبة الأحاجي التي تعتمد على الرموز الغامضة، الأقفال، والأدوات التي يتوجب عليك معرفة طريقة استخدامها، أو كيفية جمعها مع بعضها البعض كي تعمل بالشكل المطلوب. لكن أكثر ما يميز اللعبة هو رسومياتها ثلاثية الأبعاد الجذابة. جميع الأشياء فيها مرسومة بشكل جذاب وعالي الجودة، مما يمنحها مزيدًا من الواقعية والجمال.

[pb-app-box pname=’com.FireproofStudios.TheRoom’ theme=’light’ lang=’ar’]

Hills of Glory 3D

Hills of Glory 3D

الألعاب التي تعتمد على أسلوب الأبراج الدفاعية جميلة ولديها محبيها بالتأكيد، ولكن لعبة Hills of Glory 3D تجلب هذا النمط من الألعاب بأسلوب متطور ومختلف قليلًا، حيث تقدم لك أسلوب عرض ثلاثي الأبعاد، عليك من خلاله التحكم بأبراجك الدفاعية وإعطائهم الأوامر في الهجوم والضرب، وتحريك طياراتك لضرب الهجمات التي تتقدم نحوك. تقدم اللعبة أسلوب الأبراج الدفاعية بشكل استراتيجي كذلك، وتدور في حقبة زمنية كانت الحرب في أوجها، بموسيقيى تصويرية تثير عزيمتك للقضاء على هجمات الأعداء، وهي مجانية على متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.mando.hog3dfree’ theme=’light’ lang=’ar’]

Paper Toss 2.0

Paper Toss 2.0

مراجعة أردرويد: لعبة Paper Toss 2.0 متوفرة الآن في متجر غوغل بلاي

من لا يعرف لعبة التسلية وقتل الوقت الشهيرة Paper Toss؟ في أيام أندرويد الأولى، وعندما كانت الألعاب عالية الجودة نادرة نسبيًا، كانت هذه اللعبة من أبرز الألعاب، وللكثير من مستخدمي أندرويد المبكرين ذكريات معها كواحدة من الألعاب التي ميزت تلك الفترة. الآن وبعد أن نسي الجميع هذه اللعبة، قامت الشركة المطورة لها بإصدار الجزء الثاني منها Paper Toss 2.0.

يحافظ الجزء الجديد على روح اللعبة إلى درجة أنك لن تلاحظ فيها تطورًا من حيث الرسوميات، لكن تم تحسين دقتها بشكل كبير حيث بات من الأسهل إصابة الهدف من زوايا صعبة وبشكل أدق. كما تمت إضافة بعض العناصر الجديدة غير الورق، إذ بات بإمكانك رمي قشر الموز والطماطم وحتى القنابل اليدوية! كما باتت الأشياء داخل الغرفة قابلة للتفاعل (أو التدمير) مع الأشياء المرمية في حال عدم إصابة الهدف.

[pb-app-box pname=’com.backflipstudios.android.papertoss2′ theme=’light’ lang=’ar’]

Luke at the Stars

Luke at the Stars

الهدف من لعبة Luke at the Stars هو تحطيم ارتفاع المباني عبر التبديل بين القطع لتنهدم القطع المتشابهة فوق بعضها البعض، وهو نمط ألعاب أقرب للـ Puzzle مع سرعة الاستجابة. اللعبة تقليدية في الفكرة، إلا أنها تقدم قصة تراجيدية حول بطل اللعبة الذي ابتعدت عنه حبيبته، وأصبح هدفه النجوم التي سيكسبها من تقليص مستوى ارتفاع المباني! ربما ألوان اللعبة وأسلوب عرضها هو ما يميزها، إن كنت تعتقد أنها ستعجبك وتريد تجربتها فهذا الأمر سيكلفك حوالي 2 دولار أمريكي من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’air.com.alpaca.luke’ theme=’light’ lang=’ar’]

Dungeon Hunter 4

Dungeon Hunter 4

مراجعة أردرويد: لعبة Dungeon Hunter 4 تصل إلى متجر غوغل بلاي

طرحت شركة Gameloft لعبتها الأضخم والأحدث حتى الآن Dungeon Hunter 4، وهي الجزء الرابع من السلسلة الشهيرة. تقدم اللعبة رسوميات غنية ومُذهلة، وأسلوب لعب مثير للإعجاب ومؤثرات واقعية وبيئات رائعة التصميم، كل هذا من خلال قصة ملحمية في هذه اللعبة المصنوعة بإتقان شديد.

يستطيع اللاعب الاختيار من بين أربع شخصيات تمتلك كل منها طابعها الخاص من حيث طريقة القتال، كما يمكن رفع مستوى المهارات الخاصة بالشخصية في المعارك، بالإضافة إلى تعديل وتطوير الشخصية التي تلعب بها وإضافة القدرات السحرية لبدلاتك القتالية. كما تدعم اللعبة تعدد اللاعبين حيث تستطيع الدخول في نمط اللعب الجماعي أو نمط لاعب ضد لاعب.

[pb-app-box pname=’com.gameloft.android.ANMP.GloftD4HM’ theme=’light’ lang=’ar’]

Anthill

Anthill

في لعبة Anthill أنت تملك مخبأ للنمل والحشرات وعليك الدفاع عنه وعن حشراتك، كما يتوجب عليك الحصول على الغذاء لتتمكن من خلاله الحصول على الحشرات المقاتلة وصد هجمات الحشرات الكبيرة المعادية. اللعبة تمكنك من توجيه حشراتك وفق مسارات تحددها أنت ليتم بعد ذلك صد الهجمات، فهي أقرب لألعاب أبراج الدفاع، ولكن بإمكانية تحديد مسار للتحرك والهجوم. اللعبة مسلية بعض الشيء، وهي متوفرة بنسختين، مجانية تقدم مراحل تجريبية، ونسخة مدفوعة تكلف حوالي 2 دولار أمريكي وتقدم لك المراحل كاملةً.

[pb-app-box pname=’com.thumbstargames.anthillfree’ theme=’light’ lang=’ar’]

Mega Run

Mega Run

مراجعة أردرويد: لعبة Mega Run برسومات مميزة وتأثيرات موسيقية رائعة

لعبة Mega Run من اسمها يتبين أن الهدف هو الركض وليس القفز كما هو الحال في اللعبة السابقة لنفس الشخصية، والهدف هو الحصول على أكبر عدد ممكن من القطع النقدية والمجوهرات، وذلك من خلال 80 مستوى ضمن 5 عوالم مختلفة. وتقدم اللعبة الجديدة رسوميات رائعة كما عودتنا شركة Get Set Games، وكذلك مؤثرات صوتية تشعرك بالحيوية والحماس أثناء اللعب، مع وجود عوائق وهدايا والكثير من القطع النقدية على الطريق.

[pb-app-box pname=’com.getsetgames.megarun’ theme=’light’ lang=’ar’]

Impending Doom

Impending Doom

في لعبة Impending Doom عليك أن تدافع عن الأرض وتقاوم المذنبات التي تهطل عليها من الفضاء، ويتم ذلك بعدة طرق وهي إما سحقها باصبعك، أو وضع مركبات تساعدك في أداء المهمة. اللعبة ممتعة ومسلية وعليك أن تدقق في كافة أرجاء الفضاء لكي لا تصل النيازك والمذنبات إلى الأرض. اللعبة متوفرة بشكلٍ مجاني على متجر غوغل بلاي، ولكنها حتى الآن لا تملك سوى 10 مراحل من اللعب المشوق، ويعد مطوروها بتحديثها وإضافة المزيد قريبًا.

[pb-app-box pname=’com.NikitaSaraev.ImpendingDoom’ theme=’light’ lang=’ar’]

Zombie HQ

Zombie HQ header

مراجعة أردرويد: لعبة Zombie HQ تصل متجر غوغل بلاي

وصلت لعبة Zombie HQ مؤخرًا إلى متجر غوغل بلاي بعد أن كانت متوفرة لمستخدمي أجهزة آبل فقط، وتملك اللعبة شعبية جيدة بين أوساط مستخدمي نظام iOS، وقد قام مطوروها بإطلاق النسخة الخاصة لمستخدمي أجهزة أندرويد اليوم وبشكلٍ مجاني.

تعتمد اللعبة على شخصية مقاتل بأسلحة متعددة هدفه الأساسي قتال الزومبي الذين انتشروا في المدينة، وذلك ضمن أجواء حماسية وتأثيرات موسيقية شيقة وألوان ورسومات مفعمة بالحياة. ويمكن اللعب بعدة شخصيات وكذلك شراء أسلحة جديدة وأكثر تطورًا.

[pb-app-box pname=’com.rebellion.zombiehq’ theme=’light’ lang=’ar’]

2Fuse

2Fuse

لعبة 2Fuse بسيطة للغاية، وهي تساعد في قتل الوقت مع اللعب بسرعة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، حيث أن الوقت هو عامل أساسي فيها. والهدف الأول هو الضغط على أي مربعين يحملان الرقم واللون نفسه، وهكذا فقط. اللعبة مجانية وخفيفة وصغيرة الحجم وتعمل على معظم أجهزة أندرويد.

[pb-app-box pname=’com.mojoforest.twofuse’ theme=’light’ lang=’ar’]

Iron Man 3

Iron Man 3 - The Official Game

مراجعة أردرويد: لعبة Iron Man 3 متوفرة الآن على متجر غوغل بلاي

تدور أحداث لعبة Iron Man 3 حول تهديدات متعددة وجديدة تظهر في جميع أنحاء العالم، و Iron Man هو الشخص الوحيد الذي يستطيع إصلاح الأمور بالتأكيد، وكونك أنت من تتحكم بهذه الشخصية، لذا عليك الاستعداد للطيران والجري اللا متناهي في أجواء ثلاثة الأبعاد لا تخلو من المخاطر.

وعليك مقاتلة من يهاجمك وكذلك تجميع الهدايا التي ستزيد من قوتك ورصيدك، وتفادي الصواريخ التي تسير بعكس اتجاهك وبسرعة كبيرة. وكذلك يمكنك تطوير الشخصية وشراء ملابس جديدة لها إما عن طريق وسائل الدفع المتوفرة في اللعبة أو باستخدام الهدايا التي تحصل عليها بصعوبة أثناء اللعب.

[pb-app-box pname=’com.gameloft.android.ANMP.GloftIMHM’ theme=’light’ lang=’ar’]

iBomber

iBomber

مراجعة أردرويد: لعبة iBomber الشعبية تصل إلى متجر غوغل بلاي

بعد طول انتظار، وصلت لعبة iBomber إلى متجر غوغل بلاي بعد أن كانت متوفرة لفترة طويلة لمستخدمي نظام تشغيل iOS فقط. هذه اللعبة تعتمد في أحداثها على الطائرة التي ستتحكم بها في زمن حرب طاحنة وبرسومات عالية الجودة ومؤثرات صوتية تدخلك في الأجواء.

ستتحكم أنت بالطائرة من الأعلى وستشاهد أسفلك المدافع والسفن والطائرات الحربية الأخرى تقاتلك وتبادلك إطلاق النار، وعليك أن تقوم بقصف هذه القوات التي تحاول قتلك، بالإضافة لإمكانية شراء الأسلحة الأكثر قوة مع وجود أنواع متعددة من الطائرات.

[pb-app-box pname=’com.cobra.ibomber’ theme=’light’ lang=’ar’]

MAYDAY! Emergency Landing

MAYDAY! Emergency Landing

هل تحب قيادة الطائرات وترغب بأن تصبح في يومٍ ما كابتن طائرة؟ قد تساعدك هذه اللعبة على تلبية رغباتك ولكن ليس بالصورة المثالية التي تتخيلها، ففي لعبة MAYDAY! Emergency Landing ستكون أنت من يقود الطائرة في حالات الطوارئ، التي ستبقيك على أعصابك حتى تصل بسلامة وتحافظ قدر الإمكان على حياة الركاب معك. اللعبة تملك مؤثرات رسومية ومتغييرات عديدة مثل حالة الطقس، وتبدو مدروسة بشكل جيد نوعًا ما.

[pb-app-box pname=’com.reludo.emergencylanding’ theme=’light’ lang=’ar’]

Fieldrunners 2

Fieldrunners 2

مراجعة أردرويد: لعبة Fieldrunners بإصدارها الثاني تصل إلى غوغل بلاي

تعتبر لعبة Fieldrunners واحدة من أشهر وأمتع الألعاب التي تعتمد على مبدأ “الأبراج الدفاعية” Tower Defense، وقد وصلت مؤخرًا بإصدارها الثاني على متجر غوغل بلاي وحملت نفس الاسم Fieldrunners 2، وجلبت معها الكثير من الرسومات العالية والأبراج الجديدة والخرائط والأدوات القتالية وغير ذلك الكثير.

أكبر تغيير جاء به الإصدار الجديد هو تطوير اللعبة لتضم وجود الخنادق والجسور والأنفاق، وبالتالي وجود فروقات بالارتفاع، ممن يضيف تحديات جديدة وكثيرة عن الأسلوب التقليدي الذي يأتي على مستوى واحد فقط. وتقدم اللعبة مؤثرات صوتية حماسية وحربية لتضيف طابعًا مميزًا أثناء اللعب وتشعل الأجواء إثارة.

[pb-app-box pname=’com.subatomicstudios.fieldrunners2′ theme=’light’ lang=’ar’]

Bad Roads

Bad Roads

مراجعة أردرويد: لعبة Bad Roads البسيطة والمميزة تصل إلى متجر غوغل بلاي

الهدف من لعبة Bad Roads ببساطة هو قيادة شاحنة على طريق وعر ويحتاج للهدوء أثناء القيادة، وخاصةً أن هذه الشاحنة محملة بأقفاص بداخلها عصافير، وهذه الأقفاص تتأثر كما تتأثر الشاحنة بالعراقيل الكثيرة في الطريق وبالاعتماد على الحركة الفيزيائية للشاحنة، فهي تسقط حسب ميلانها وكثرة تأثرها بالطريق، وبالتالي فإن الأقفاص ستقع وتطير العصافير، وفي حال خسرت كل العصافير الموجودة لديك ستتوقف الشاحنة عن السير.

المهم في اللعبة حاليًا هو قطع أطول مسافة ممكنة، وتأتي بتصوير ثنائي الأبعاد وبسيط للغاية ويعتمد على ثلاثة ألوان فقط. ويترافق مع اللعبة موسيقى سلسة وممتعة تتناغم مع الأجواء والمجريات. وقد أعجبتني شخصيًا.

[pb-app-box pname=’laubak.android.game.bad.roads’ theme=’light’ lang=’ar’]

Captain Oil

Captain Oil

ستتحكم في لعبة Captain Oil بقطرة نفط تسير في سفينة فضائية خاصة بها! هدفك الأساسي هو تحرير باقي قطرات النفط من العبوات الزجاجية عن طريق إيجاد زوايا مناسبة بعيدة عن العوائق لكسرها جميعًا. وتتمتع اللعبة برسوميات جميلة وهي من تطوير فريق مطورين عربي.

[pb-app-box pname=’com.gamecooks.captainoil’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 24
  1. jordan يقول

    شكرا لك استاذ عمر,قائمة مميزة فعلا 🙂

  2. Zero_IYAD يقول

    أيضا :
    – Hell Yeah! Pocket Inferno
    – Jones On Fire

    و بداية الشهر نزل :
    – Angry Birds Friends
    – Punch Quest

  3. تركي يقول

    افضل موقع على الاطلاق في الاندرويد

  4. مروان الخالدي يقول

    اخي العزيز صاحب الموقه هل يمكن تشغيل نظام اندرويد علي لابتوب لاكن هوه موصفات وصط وليش حديث وندوز 7

    1. OR1995 يقول
  5. خليل يقول

    روووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة

  6. يمن واحد يقول

    شكرا جزيلا .. 🙂

  7. مجد يقول

    وأنا كمان شخصياً عجبتني لعبة Bad Roads واستخدمتها بأول حلقة من برنامجي ..
    http://www.youtube.com/watch?v=tYBA-7Np-x8

  8. سوق الأندرويد يقول

    رااااااااائع وجميل..جاري تجربة الألعاب التي لا اعرفها بعد

  9. someone يقول

    هذي السلسلة هي التي كنت انتظرها منذ زمن بعد سلسلة افضل التطبيقات ولا اطيق صبرا للشهر القادم

  10. RIFMAN يقول

    جزاكم الله خيرا استاذ عمر

  11. Ahmed Ibrahim Abutahoun يقول

    هل هناك من جرب SuperGNES Lite (SNES Emulator)

  12. مصطفى يقول

    السلام عيكم:

    شكرا اخ عمر ..ولكن في مشكلة معقدتني في لعبة modern combat 4

    حجمها 1.87غيغا ..ولكن الغريب انه في مجلد الداتا يوجد ملف واحد بصيفة obb.
    وحجمه 1.87 غيغا.. المهم حاولت كتير شغلها ماكانت تفتح معي ..وين انسخ الداتا ..مع العلم ان جهازي ارك اس..واسف على الاطالة..

  13. حسين يحي المالكي يقول

    سلام

  14. محمد العبسي يقول

    شكرا جزيلا
    هذه القائمة الافضل وبمنتهى الروعة

  15. مهدي عبد الجليل الكيم يقول

    اريد لعبه والاندر ويد

  16. مهدي عبد الجليل الكيم يقول

    انعل ابوكم يابو كلاب ابن الكلاب ياخرة يازراب يلله ولو اني صوجي كتلكم اريد هاذي لعبة

  17. jj يقول

    ljhblnmcfkjh,

  18. jj يقول

    j

  19. نواف♡ يقول

    مشكوور جداا☆

  20. السيدعبدالسلام الشهاري يقول

    حلووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    العاب

  21. سريع يقول

    بااااااايخ مهن احلى الالعاب

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.