أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (16 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر 2012)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً. نعتذر على التأخر لبضعة أيام في طرح سلسلة هذا الأسبوع بسبب زحمة أخبار منتجات غوغل الجديدة خلال الأسبوع الماضي.

Smart Launcher

Smart Launcher هو تطبيق لانشر جديد يعتمد التصميم البسيط والاستهلاك المنخفض للذاكرة وسهولة الاستخدام. وهو مصمم للسماح لك بتشغيل أي تطبيق بأقل عدد مكن من النقرات. وبحسب المطور فهو اللانشر الوحيد الذي يقوم بتصنيف تطبيقاتك تلقائياً وفق تصنيفاتها المناسبة: ألعاب، ملتيميديا، أدوات .. الخ، بحيث تستطيع العثور عليها بسهولة.

من ميزاته أنه جاهز للاستخدام دون الحاجة لإعدادات خاصة، ويدعم الخلفيات الحية وقياسات الشاشة المختلفة، كما يدعم مجموعات الأيقونات المتوافقة مع Launcher Pro و ADW Launcher. لكن دعم الويدجت في النسخة المدفوعة فقط التي تكلف 1.99دولار.

[appaware-app pname=’ginlemon.flowerfree’ qrcode=’true”]

easyFocus

تطبيق easyFocus يسمح لك بإنشاء صور ذات طابع احترافي تشبه تلك التي يمكن التقاطها بالكاميرات الاحترافية. بعد التقاط الصورة تستطيع تحديد الجزء الذي تريد التركيز عليه (الفوكَس) والجزء الذي تريد تغبيشه. يوفر التطبيق عدة طرق لعمل التركيز منها ما هو جاهز ومنها ما هو مخصص. النتيجة هي الحصول على صور ذات مظهر احترافي سيعتقد أصدقاءك عند رؤيتها بأنك خبير في التصوير وقمت بالتقاطها بواسطة كاميرا مرتفعة الثمن.

[appaware-app pname=’air.com.colorbracket.easyFocus’ qrcode=’true”]

Loader Droid

LoaderDroid هو مدير لتحميل الملفات في أندرويد، يتميز بالثبات والسرعة والسهولة، ويدعم تحميل جميع أنواع الملفات والصور والفيديو وغير ذلك. كما يدعم متابعة التحميل بعد الانقطاع، وإيقاف التحميل التلقائي عند فقدان الاتصال والمتابعة التلقائية عند عودته، ويستطيع استكشاف الروابط القابلة للتحميل بشكل تلقائي من المتصفح (لا تحتاج إلى إدخالها يدوياً) كما تستطيع تحديد أنواع الاتصال التي تسمح له التحميل من خلالها (واي فاي، ثري جي، .. الخ). كما يقوم بتقسيم الملفات إلى أجزاء لتسريع تحميلها. بشكل عام يذكرنا هذا التطبيق بتطبيقات التحميل المتطورة لويندوز، لكن الآن أصبح هذا متوفراً لأندرويد.

[appaware-app pname=’org.zloy.android.downloader’ qrcode=’true”]

Snapchat

يقدم هذا التطبيق فكرة جديدة، حيث تصفه الشركة المطورة بتطبيق للدردشة بالصور! وفكرة التطبيق هي أنه يسمح لك بالتقاط الصور وإرسالها للأصدقاء الذين يمتلكون نفس التطبيق، الجديد هنا هو أنك تستطيع تحديد المدة الزمنية التي يمكن أن تبقى فيها الصورة متوفرة لدى الشخص الآخر، بعد انتهاء المدة تختفي الصورة تماماً. وفي حال قام المُستقبِل بالتقاط صورة للشاشة سيتم إعلامك بذلك.

[appaware-app pname=’com.snapchat.android’ qrcode=’true”]

24symbols

24symbols هو أساساً موقع يتيح مكتبة كبيرة من الكتب الالكترونية المجانية المتوفرة للقراءة عبر الموقع، الآن وعبر التطبيق الجديد بات بإمكانك تصفح المكتبة وقراءة الكتب مباشرةً من أندرويد. لا تتوقع أن تجد أحدث الكتب والروايات فالموقع لا يقدم الكتب المقرصنة، لكن هواة القراءة يمكنهم العثور على كتب هامة بالتأكيد.

[appaware-app pname=’com.symbols24.androidapp’ qrcode=’true”]

Manga Fu Camera

هل تحب رسوم المانجا؟ هذا التطبيق يسمح لك بالتقاط الصور وتحويلها إلى ما يشبه رسوم المانجا في مجلات القصص المصورة اليابانية. وهو بسيط وسهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أية إعدادات، فقط صور ثم شارك عبر تويتر وفيسبوك وإنستاغرام من ضمن التطبيق مباشرةً.

Field Compass

لا يوجد نقص في تطبيقات البوصلة المتوفرة لأندرويد، لكن Field Compass يمتلك من الميزات ما يجعله ملائماً بشكل أكبر لهواة رحلات الكشافة والتجول في المناطق الجديدة، حيث يعرض لك اتجاهك بشكل بوصلة تقليدية، مرفقة بمعلومات رقمية متعددة حول حركتك ودرجة اتجاهك، وبعض الميزات الأخرى التي تجعله ملائماً للاستخدام في البيئات البحرية وضمن القوارب، وحتى أثناء المشي أو التسلق.

[appaware-app pname=’com.chartcross.fieldcompass’ qrcode=’true”]

Philips Hue

هل تريد العيش في المستقبل؟ إن كانت الإجابة نعم فعليك الحصول على المصابيح التي طرحتها شركة فيليبس مؤخراً والتي تسمح لك بالتحكم في إضاءة المنزل من هاتفك الذكي. بفضل تطبيق Philips Hue تستطيع ومن هاتفك بنظام أندرويد تعديل درجة الإضاءة، وتغيير اللون وتعديل درجته، وإن شئت، يقدم التطبيق ألوان ودرجات إضاءة جاهزة تعطيك في الغرفة انطباعاً مميزاً، إذ يوجد إضاءة الشاطىء، والاسترخاء، والجبال، والأمطار، وغيرها من التواليف المختلفة والجاهزة. الأجمل من هذا هو أن التطبيق يستطيع استخدام أي صورة موجودة لديك واستخلاص الألوان منها لتشكيل إضاءة من نفس روح الصورة كي تذكرك ربما بلحظة سعيدة معينة.

بالطبع المصابيح بحد ذاتها ليست بالرخيصة، إذ تكلف الحزمة المبدئية منها والتي تتألف من ثلاثة مصابيح وقطعة الجسر اللاسلكي الذي سيربطها بالشبكة اللاسلكية في منزلك حوالي 200 دولار، لكن فيليبس تقول بأنه هذه المصابيح تدوم طويلاً وتعطي 15 ألف ساعة عمل وهو ما يقدر بـ 15 عام من الخدمة قبل أن تحتاج إلى تبديلها.

[appaware-app pname=’com.philips.lighting.hue’ qrcode=’true”]

Maluuba: Your Siri Alternative

أكره كيف يصف مطوري التطبيق تطبيقهم بعبارة “بديلك عن سيري” Your Siri Alternative، فلا يجب استخدام “سيري” كمقياس أو معيار لخدمات الأوامر الصوتية، فالأوامر الصوتية وفكرة “الروبوت” الذي تستطيع الدردشة معه صوتياً كانت متوفرة لأندرويد قبل سيري لفترة طويلة عبر تطبيقات متعددة، لكن يبدو بأن آبل تمتلك موهبة لا بأس بها في إيهام المستخدم العادي بأنها صاحبة هذه الابتكارات، مما يدعو بعض مطوري التطبيقات المنافسة إلى الحديث عن “سيري” بشكل أو بآخر.

لكن على أية حال، فتطبيق Maluuba الذي خرج من البيتا مؤخراً يعتبر من أقوى هذه التطبيقات على أندرويد، وقد أثار إعجاب كل من قام بتجربته. فهو يسمح لك وبدقة بالبحث عن المطاعم والسؤال عن أوقات عروض الأفلام وإنشاء مواعيد التذكير، كما يمتلك ويدجت تسمح بالوصول إليه من الشاشة الرئيسية مباشرةً. بالإضافة إلى دعم أسئلة المعلومات العامة والاتجاهات وغير ذلك من الميزات. التطبيق يدعم كل من خدمات Yelp و Wolfram Alpha لتقديم محتوى أكثر غنىً.

[appaware-app pname=’com.maluuba.android’ qrcode=’true”]

Flip Launcher

يقدم تطبيق FlipLauncher أسلوباً جديداً لممارسة تعدد المهام بأفضل طريقة ممكنة. حيث يتيح لك اختصارات على الجهة اليسرى من الشاشة بألوان مختلفة، تستطيع ضمن هذه الاختصارات وضع اختصارات للتطبيقات التي تحتاج إلى الوصول إليها بسرعة دون الحاجة للعودة إلى الشاشة الرئيسية ثم فتح درج التطبيقات. عند سحب كل اختصار من اليسار إلى اليمين يتوسع كي يُظهر لك أربع تطبيقات (تقوم أنت بتحديدها)، ويدعم 6 اختصارات بألوان مختلفة مما يعني إتاحة 24 تطبيق بهذه الطريقة.

إن كان وجود الألوان بشكل دائم على الجهة اليسرى من الشاشة لا يزعجك، فقد يكون التطبيق مفيداً لك.

[appaware-app pname=’com.andcreate.app.fliplauncher’ qrcode=’true”]

iKnowU Keyboard

iKnowU هي لوحة مفاتيح جديدة تنبؤية، تقوم بتصحيح الأخطاء وتوقع الكلمات التالية بشكل دقيق على غرار لوحة Swiftkey الشهيرة. لكن مطوري اللوحية يقولون بأنها الأكثر دقة وسهولة في الاستخدام حيث تقوم بعرض الخيارات بشكل مختلف يسمح لك بإتمام جمل كاملة بسرعة أعلى. كما تقدم ميزة مزامنة قاموسك الخاص بين أجهزتك المختلفة وتقدم خيارات خاصة تجعلها أكثر راحة بالنسبة لمن يستخدمون اليد اليسرى للكتابة كما تقدم إمكانية تخصيص عالية من حيث الشكل (الثيمات). للأسف حالياً لا توفر دعماً للغة العربية.

[appaware-app pname=’com.iknowu’ qrcode=’true”]

Dragon Mobile Assistant

مراجعة أردرويد: Dragon Mobile Assistant يصل إلى أندرويد لمنافسة Google Now

هذا ليس أول تطبيق مساعد صوتي لأندرويد من شركة Nuance التي أطلقت سابقاً تطبيق Dragon Go، لكنها في هذا التطبيق الجديد قدمت تحسينات كبيرة تحاول أن تتفوق فيها على كل من Siri و Google Now مجتمعين. بالطبع يقوم التطبيق بتنفيذ الأوامر الاعتيادية مثل تحديد المواعيد وإرسال التحديثات إلى تويتر وفيسبوك والبحث في الانترنت والسؤال عن الاتجاهات وغير ذلك. وسيلفت نظرك فوراً الصوت المماثل لصوت Siri في أجهزة آبل، لكن هذا  ليس مستغرباً بما أن Naunce هي مزود الخدمة الذي تعتمد عليه آبل.

التطبيق يعمل بشكل جيد، لكنه يتميز عن كل من Siri و Google Now بأنه يمكن أن يعمل في الخلفية بشكل دائم، بحيث يكفي أن تقول Hi Dragon دون حتى لمس الجهاز كي يعمل التطبيق تلقائياً ويصبح جاهزاً لتلقي الأوامر. وتعمل هذه الميزة حتى لو كان الجهاز مُقفلاً ودون الحاجة لفتح قفل الشاشة، لكن عند تفعيل الميزة من الإعدادات سيتم تنبيهك بأن هذه الميزة قد تؤدي إلى استهلاك المزيد من البطارية نظراً لعمل الخدمة في الخلفية بشكل دائم.

[appaware-app pname=’com.nuance.balerion’ qrcode=’true”]

Zooper Widget

يتبع هذا التطبيق أسلوب البساطة والأناقة والقابلية العالية للتخصيص بحيث يسمح لك بإنشاء الويدجت الخاص بك الذي يعرض الساعة والتاريخ. يقدم التطبيق قوالب جميلة جاهزة وبعض الخطوط الخاصة المتضمنة ضمن التطبيق الذي يسمح لك أيضاً باستخدام أي خطوط أخرى موجودة لديك عبر تحميلها من البطاقة الخارجية. ويسمح لك بالتأكيد بإنشاء قوالبك الخاصة عن طريق التحكم بالألوان والنصوص والأشكال وموضع الويدجت وما الذي تريد عرضه بالضبط. كما يدعم عرض الطقس والمفكرة ومعلومات النظام بشكل أنيق وقابل للتخصيص والكثير من الميزات الأخرى.

[appaware-app pname=’org.zooper.zwfree’ qrcode=’true”]

Fontly

هل أنت من عشاق الخطوط والمهتمين بأشكالها وأنواعها؟ قم بتصوير أي خط جميل تصادفه في طريقك وأنشىء ألبوماًت خاصة بك من الخطوط والأساليب الطباعية المختلفة. إجمع العبارات الجميلة المكتوبة على لافتات النيون أو على الأبنية بما في ذلك تلك المرسومة يدوياً. تستطيع مشاركة صور الخطوط التي تقوم بجمعها والاطلاع على مكتبات الآخرين من الخطوط المميزة والغريبة.

[appaware-app pname=’ly.font’ qrcode=’true”]

Skypath For Android

إن كنت من مستخدمي خدمة رفع الصور الشهيرة ImageShack فتطبيق Skypath هو التطبيق الرسمي من الخدمة الذي يسمح لك بمشاركة صورك من هواتف أندرويد إلى خدمة ImageShack السحابية حيث يقدم لك بسهولة روابط تلك الصور كي تقوم بمشاركتها عبر المنتديات والمدونات والبريد الالكتروني، وعبر الشبكات الاجتماعية بالطبع. ويسمح لك بتصفح الصور المخزنة على الخدمة وإنشاء المجلدات وحذفها وعدد من الميزات الأساسية الأخرى.

[appaware-app pname=’com.imageshack.skypath’ qrcode=’true”]

Spacedraw

تطبيق متطور جداً يسمح باستعراض ورسم وبناء الأشكال ثلاثية الأبعاد على الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد. يقدم هذا التطبيق إمكانية الرسم باستخدام اللمس المتعدد، وبمساعدة حساسات الجهاز بما في ذلك الجايروسكوب، وتحديد المواد والظلال مع دعم الكثير من الأشكال الجاهزة التي يمكن استخدامها. في الحقيقة فالتطبيق يقدم آلاف الميزات التي لا أفقه فيها شيئاً، لكن المتخصصين في هذا المجال سيُذهلهم هذا التطبيق على ما أعتقد.

[appaware-app pname=’com.scalisoft.spacedraw’ qrcode=’true”]

App Picker Classic

بسبب براءة اختراع سخيفة تملكها آبل، اضطرت غوغل إلى تغيير طريقة عرض القائمة التي تسمح لك باختيار التطبيق الذي تريد استخدامه لفتح رابط أو صورة أو أي شيء آخر في حاول وُجدت عدة تطبيقات قادرة على القيام بنفس المهمة. قائمة الاختيار الجديدة في جيلي بين ليست مريحة كما كانت في السابق، لكن مع أندرويد لا يوجد مستحيل. هذا التطبيق يقوم بكل بساطة باستعادة القائمة إلى شكلها الأصلي الذي اعتدنا عليه. ليس هذا فقط، فالتطبيق يحل أحد المشاكل الشائعة مع الروابط المختصرة مثل t.co و bit.ly و goo.gl التي تأخذك عادةً إلى المتصفح، الآن وفي حال كان الرابط يشير إلى فيديو في يوتيوب أو صورة في إنستاغرام أو غير ذلك، سيتم فتح التطبيق الملائم بشكل مباشر.

[appaware-app pname=’se.anyro.picker’ qrcode=’true”]

Bamboo Paper

هذا التطبيق من تطوير شركة Wacom التي تطور الأقلام الخاصة بالكتابة على شاشات الأجهزة الالكترونية، وهي نفس التقنية التي تعتمد عليها سامسونج في سلسلة جالاكسي نوت. لتسويق منتجاتها تقدم Wacom هذا التطبيق الجميل لتسجيل الملاحظات، الذي يسمح بالرسم والكتابة بأسلوب جميل جداً وبألوان جذابة، وهو يمكن أن يعمل مع أي هاتف، لكنه يعمل بشكل أفضل مع الهواتف المزودة بأقلام مثل قلم S Pen من سامسونج.

[appaware-app pname=’com.wacom.bamboopaper’ qrcode=’true”]

Musicovery Player

Musicovery هو تطبيق لتشغيل الموسيقى على أندرويد، لكن ما يميزه عن التطبيقات الأخرى هو قيامه على مبدأ مساعدتك على استكشاف أغانيك الخاصة والاستماع إليها بأسهل شكل ممكن. إن كانت لديك مكتبة كبيرة من الملفات الموسيقية، تستطيع تصفحها بأسلوب جديد. كما يستطيع التطبيق اقتراح الأغاني الجديدة المشابهة لتلك الموجودة لديك ويسمح لك بالاستماع إليها عبر الانترنت أو حتى نقلها إلى هاتفك للاستماع عند عدم توفر اتصال بالانترنت.

[appaware-app pname=’air.musicoveryPlayer’ qrcode=’true”]

Timeline – Art Museum

هذا التطبيق هو متحف متكامل في هاتفك أو حاسبك اللوحي يقدم لك أشهر اللوحات من أشهر الفنانين مثل دافينشي وبوتشيلي ومايكل أنجيلو وفان كوخ وأكثر من 73 فناناً آخر. يسمح لك بالاطلاع على اللوحات بدقة عالية مع معلومات شاملة عن كل لوحة وعن الفنان. التطبيق مجاني لكن تحتاج إلى الدفع ضمن التطبيق للحصول على المزيد من المحتويات.

[appaware-app pname=’kr.netsco.artist’ qrcode=’true”]

Bistri – Private Sharing

Bistri هو شبكة اجتماعية لكن من نوع مختلف، فهو عبارة عن شبكة اجتماعية مغلقة وخاصة. محصورة بعائلتك أو أصدقائك المقربين الذين تستطيع أن تشارك معهم لحظاتك الشخصية التي لا ترغب بمشاركتها على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

[appaware-app pname=’com.bistri.prace’ qrcode=’true”]

Color Grab

Color Grab هو تطبيق يسمح لك بالتقاط الألوان من البيئة المحيطة بك والاحتفاظ بها. التطبيق موجه بشكل خاص للمصممين، تخيل أنك في حديقة فشاهدت درجة رائعة من اللون الأخضر في أحد النباتات، هذا التطبيق يسمح لك بالتقاط درجة اللون بدقة وسرعة وسهولة عبر كاميرا الجهاز. احتفظ بأي لون يعجبك من الطبيعة أو المكان المحيط بك بشكل سهل. يقدم التطبيق العديد من الميزات الأخرى الهامة بالنسبة للمصممين.

[appaware-app pname=’com.loomatix.colorgrab’ qrcode=’true”]

PHOTO PUNCH

تطبيق متطور لتحرير وتعديل الصور يسمح لك وبسهولة بإنشاء الصور المرحة والفكاهية بشكل جديد. فكرة التطبيق الأساسية تعتمد على قدرته العالية في اجتزاء أجزاء معينة من صورة ولصقها في صورة أخرى. لديك صورة شارع وسيارات وتريد اجتزاء صورة سيارة معينة أعجبتك؟ كل ما عليك القيام به هو رسم دائرة حول السيارة المطلوبة وسيقوم التطبيق بذكاء بفصلها عن الخلفية وتحويلها إلى صورة مستقلة. حتى فوتوشوب لا يستطيع عمل ذلك بهذه السهولة! بعد ذلك تستطيع وضعها فوق صورة أخرى إن أحببت مع إضافة مجموعة من اللصاقات (ستيكرز) بالإضافة إلى عدد من أدوات التحرير الأخرى كي تقوم بتصميم صور جميلة وبشكل سهل وسريع.

[appaware-app pname=’com.skp.adf.photopunch’ qrcode=’true”]

Google Calendar

مراجعة أردرويد: تطبيق Google Calendar يتوفر بشكل مستقل في متجر غوغل بلاي

أتاحت غوغل تطبيق مفكرة غوغل Google Calendar للتحميل بشكل مستقل في متجر غوغل بلاي، وذلك بعد أن ظل التطبيق لفترة طويلة متوفراً فقط وبشكل مدمج مع هواتف غوغل الرسمية مثل Galaxy Nexus و Nexus S. لكن بدءاً من اليوم بات التطبيق متاحاً للتحميل بشكل منفصل لجميع مستخدمي أندرويد الذين يعملون على نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق.

يسمح لك التطبيق بإدارة جميع مفكّراتك في مكان واحد، سواء المفكرات التي تم إنشاؤها عن طريق خدمة Google Calendar أو حتى المفكرات الخارجية التي تقوم بمزامنتها مع أندرويد. وبالإضافة إلى دعم المهام الأساسية مثل إنشاء وتحرير وحذف المواعيد والرد على الدعوات، ضمن العديد من الميزات الأخرى.

[appaware-app pname=’com.google.android.calendar’ qrcode=’true”]

Bosch Toolbox

تطبيق رائع للمهندسين والعاملين في مجال البناء بشكل عام. يقدم التطبيق مجموعة من الأدوات التي تساعدك على قياس المسافات بواسطة كاميرا الجهاز واعتماداً على تقنية الواقع المحسن، حيث تستطيع وبشكل حي على الشاشة معاينة الأبعاد والقياسات والاحتفاظ بها والتقاط الصور مع تسجيل الملاحظات عليها وتحديد النقاط الهامة مثل مواضع الوصلات الكهربائية على سبيل المثال، بالإضافة إلى تسجيل الملاحظات الصوتية والفيديو. كما يقدم خيار التحويل بين وحدات قياس الأطوال والوزن والحجوم وغير ذلك. بالإضافة إلى عدد من الميزات الأساسية لجميع العاملين في هذا المجال.

[appaware-app pname=’de.convisual.bosch.toolbox2′ qrcode=’true”]

Falcon for Twitter

تطبيقات تويتر كثيرة، لكن في الحقيقة فهذا ليس تطبيق، بل هو عبارة عن ويدجت فقط، لكنه ويدجت قوي بمزيات كاملة يسمح لك بمتابعة تويتر والتفاعل معه بشكل كامل من الشاشة الرئيسية لهاتفك. التطبيق يسمح باستعراض التحديثات والصور والفيديو، وبالطبع كتابة التغريدات وإعادة التغريد والرد عليها، ومشاهدة الملفات الشخصية للمستخدمين ومتابعتهم وإرسال الرسائل المباشرة والكثير غير ذلك بسرعة وسهولة بالإضافة إلى قابليته للتخصيص ودعم الثيمات. يحتاج إلى أندرويد 3.0 وما فوق.

[appaware-app pname=’com.jv.falcon’ qrcode=’true”]

 

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 62 ضع تعليقك

مصطفى يقول:

تطبيقات جميلة ورائعة وتم تنزيل بعض التطبيقات لكن بلنسبة لكلامك ع سيري فالجميع يعرف ان siri غيرت مفهوم الروبوت الالكتروني .. اعطيني جهاز اندرويد كان فيه مثل سيري ؟ لست مع ابل او ضدها لكن الحق يجب ان يقال ان siri لوحده اختراع ولا يوجد اي ايهام من ابل .. معقولة اكثر من 400 مليون جهاز iOS كلهم مخدوعين !!! 🙂 .. ولو تقارن سيري بالـ S-Voice .. راح تشوف ان الـ s-voice لاشيء عند السيري ! .. يكفي وضوح الصوت هاي ابسط شيء .. وشكرا وياريت تستمر تنزل البرامج كل شهر ..

لا نقول أنهم كانوا مخدوعين، أرجو ألا تقوّلني ما لم أقله. لكن تطبيق مثل Vlingo كان متوفراً لأندرويد منذ العام 2009 على ما أعتقد. قد تكون سيري أقوى لا أختلف معك في هذا، لكنها ليست فكرة جديدة بالتأكيد ولا تصلح لوضعها كأساس للمقارنة أو المنافسة.

Mustafa Hamdallah يقول:

السلام عليكم
———–
فى رأيي ان كل شركة لابد ان يكون لها ما يميزها عن غيرها والا لما كان هناك تنافس بين الشركات وبالتالى فإن كانت ابل تتميز فى خدمة Siri عن خدمة S-Voice فمثلاً جهاز مثل Samsung Galaxy S3 انا فى رأيي انه تفوق حتى على IPhone5 وهذا لانى لم اجد جديد فى هاتف ابل مثل ما كنت متوقع من شركة عظيمة مثلها
———–
وشكراً

Mohammed Abdulall يقول:

تطبيقات حلوه”موب مكرره وتستحق التحميل” متابع الموضوع على طول استمر

موضوع وحش يا استاذنا أنس .. أشكرك جداً على هذه المواضيع الرائعة ..

اســــتمر ..

hussam يقول:

شكرا، مجموعه رائعة و نزلت اكتر من تطبيق…

و ياحظ المهندسين و راحت عالدكاتره 😛

Mustafa Hamdallah يقول:

موضوع غاية فى الروعة واتمنى الاستمرار فى اطلاعنا على المزيد من التطبيقات اولاً بأول
شكراً.

تسلم يأستاذ انس على الابداع المستمر منك
و نحن دائما منتظرين مقالاتك و الجديد في عالم اندرويد

tiger5591 يقول:

تطبيقات جميلة ومفيدة وكنت اعرف بعضها ولا اعرف الاخر شكرا استاز انس وبالنسبة لسيرى انا اعتقد ان برامج اندرويد المشابهة هتبقى بنفس قوة سيرى لدخول شركة nuance مجال الاندرويد وشكرا

مجهول يقول:

شكرآ عزيزي انس

حقيقه بالعاده اصاب بالممل الشديد في اي موضوع او مقال يتكلم عن تطبيقات كثيره لكن في هذا الموضوع قرت عن كل التطبيقات واعجبت باختياراتك

mazen يقول:

مشكور والله يعطيك العافية عالمجهود الرائع ….. بس ملاحظة : في اهتمام زائد
لتطبيقات الصور والتصوير واغفال تطبيقات تانية مهمة …. غير معروفة من قبل المستخدمين فهي مهمتكم في امتاعنا وشرح فوائد هذه التطبيقات

محمود يقول:

سلمت يداك و الله يعطيك العافية على هذه التطبيقات الرائعة و الى الامام
بالنسبة لكلامك عن Siri فكلامك صائب و في محله و انا اوافقك الرأي تماما
تم تنزيل و تجربة بعض التطبيقات المذكورة.

mohadof يقول:

شكرا لك والله البرامج جدا جدا رااااائعة

محمد يقول:

شكرا سيد انس مواضيع رائعة

احمد يقول:

يا اخي امحى صور الحريم لا تتحمل اثم غيرك
وراعي في التطبيقات انها لا تغضب الله
مثل تطبيقات الاغاني

sasini يقول:

تسمية التطبيق بما يدل على الأغاني لا يجعلة مخصص للأغاني فقط ، وأنا ضد هذه التسمية فمن المفترض أن تسمى هذه التطبيقات بمشغلات الصوتيات ، وأنا متأكد من أن الكاتب لا يقصد به تشغيل الأغاني ، بل يقصد به تشغيل ما هو حلال ولكنه لا يستطيع تغيير أسم التطبيق .

سوري يقول:

شعب متخلف

سوري يقول:

نحنا وين والعالم وين… تخلف مدقع

وحدة مستغربة يقول:

و انت اصلا شنو دخلك اذا يتحمل اثم او لا ؟ اهتم بنفسك و بلا كلام زايد

سوري للأبد يقول:

أنت شخص تافه … أقسم بالله أني لم أنتبه على اي صورة ( للحريم ) وكان كل همي متابعة هذه التطبيقات الجميلة ولكن السخيفين أمثالك الذين يعتقدون أن الحياة بهذه التفاهة وأن الله خلقنا من أجل هكذا ممارسات لا منطقية يجعلون من كل شيئ مقرف ومقزز و ينشرون الكره البغض بين الناس … روح اصلح نفسك روح

سوري للأبد يقول:

وكل ما ذكرته و لم يشفا غليلي منك ومن أمثالك … بدل ما تبيعنا دين ليش حامل جهاز أندرويد ؟؟؟ ليش عم تدعم الشركات الغربية ( الكافرة ) ؟؟ ولا هيك معلش يعني ويلي بحقلك ما بحق لغيرك ؟؟؟ لتكون عم تجاهد ضد اسرائيل بـ ( Angry Birds ) مثلا ؟؟
ولك اخرجوا من حياتنا بقا … شوهتم الإسلام بعدم فهمكم له

3вo̲o̲ď يقول:

ابدعت اخوي انس ف اختيار التطبيقات واتمنى لك المزيد من التقدم

mohamadj يقول:

تطبيقات رائعة و اختيار رائع جدا
بالتوفيق للاستاذ انس و نرجو لك التوفيق و لهذا الموقع الذاخر بكل ما يحتاجه كل مستخدم اندرويد عربي
الى الامام اردرويد

mr x يقول:

تسلم يأستاذ انس على الابداع المستمر منك
و نحن دائما منتظرين مقالاتك و الجديد في عالم اندرويد

waleedkory يقول:

لو سمحت عايز برنامج Timeline – Art Museum عشان غير متاح فى بلدى

عبدالمجد العنزي يقول:

تطبيقات رائعة واصل اتمنى ان تكون هذه الفقرة اسبوعيا

alsami يقول:

لو وضعتم يا فضلاء رابط المتجر أسفل كل تطبيق ليسهل الوصول إليه !

أسفل كل تطبيق يوجد ويدجت تسمح لك بالحصول على التطبيق من المتجر. قد تحتاج إلى الانتظار قليلاً كي يتم تحميلها جميعاً ضمن الصفحة قبل أن تظهر لديك.

hisham يقول:

لم الاحظ صور السيدات (الحريم) الا عندما ذكرتها انت و اعتقد ان من يقراء هذة المواضيع يكون كل تركيزة علي التكنولوجيا اما امثالك لا اعتقد

Mohammed Shehata يقول:

سلمت يداك على المقال، جزيتم خيراً ـ

جزالك الله كل خير جارى التجربة

abdullah al hiraky يقول:

هذه اروع فقرة في المدونة الرجاء التثبيت و الاهتمام بها لأنها مهمة لكل مستخدمي الاندرويد

محمد السوري يقول:

كنا نقدر نحمل التطبيقات من موقعكون مباشرة بس خذلتونا هلق وخصوصا بعد ما وقف تحميل ال1mobile market وازا بس عندي وقف الموبايل ماركت ياريت تخبروني(علما اني عم افتحو عن طريق الواي فاي لخط dsl 1m من تابلت بوينت اوف فيو بروتاب 25)
ولكم كل الشكر

متابع يقول:

جهد رائع
بارك الله فيك

انشم يقول:

اخي انس شكرا جزيلا افخم تطبيق هو التطبيق الذي يلغي كل الاختصارات ويجعلها الى جانب الشاشة وممكن حتى ان تخفي الالوان في الجانب شكراجزيلا

Fahd يقول:

ماشالله تطبيقات أكثر من رائعة وجديدة

أشكرك أخي الكريم

lateef85 يقول:

السلام عليكم
امس نزلت سمارت لانشر
وصارت عندي مشكله انسخ
اي شي لكن ما اقدر اعطي امر اللصق
ولا يعطيني خيارات لللصق

ممكن تساعدني في حل المشكله

تامر يقول:

شكرا على التطبيقات الرائعة جدا

mgoood يقول:

شكرااااااااا لك وجزاك الله خيررر موضوع رائع جداااااااااااااا

Thair يقول:

موضوع غاية فى الروعة واتمنى الاستمرار فى اطلاعنا على المزيد من التطبيقات اولاً بأول
شكراًكتيييييير لجهودكم 🙂

يماني شامخ كياني يقول:

كل الشكر للأستاذ أنس

عمر يقول:

بسم الله الرحمن الرحيم..

ما شاء الله موضوع متميز واستفدت كثيرا من الكثير من التطبيقات التي تم تحميلها.
أتمنى فقط أي يكون جهازي قادرا على تحمل الكم الهائل من التطبيقات التي يحتويها حاليا 🙂

أم ايمن يقول:

مشكور انس ع التطبيقات الحلوه

بس تطبيق color grab ماادري ويش فيه يطلع لي خطوط ماتطلع الصورة

وبرنامج hue من اشغله يكتب searching ويطلب واي فاي مع ان جوالي شابك واي فاي

ويطلب lp حق البرنامج ؟؟؟؟

ياليت تشوف لي حل لبرننامج زشكرا 🙂

لميس يقول:

مسا الخير …انا جبت تلفون سامسونغ لبنيتي بنظام الأندرويد …وبدي ضل مراقبتها واكتشفت بعد ما اشترتلها ياه أن ال Logs ممكن ينمحوا كلهم او بعض المخابرات وهالشي زعجني…فاذا في مجال تدلني على طريقة أقدر ماخلي ليست المكالمات تنمحا أو أبلكيشن نزله على التلفون يعطيني ليست تانية باللوغز وما ينمحوا وبكون ممنونة

58733 يقول:

dr.web
و يتقدري تمنعي عنوا انو يستقبل بعض الارقام

khaled يقول:

تطبيقات اكثر من جيده استفدت وايد منها

A.W يقول:

بصراحة برامج اكثر من رائعة . جارى التجربة
و لكن شكرا بجد لافضل موقع عن الاندرويد على كل الاخبار الجديدة
و المتاباعات المباشرة
تسلم ايدك يا انس

احمد يقول:

مشكور اخي انس على التطبيقات الرائعة,, اتمنى لك دوام التوفيق انا صراحة كنت احوس باختيار البرامج لكن بعد هالنشرة تم وضع الموقع بالمفضلة
مع تمنياتي بدوام التوفيق

محمد رمضان جنيدي يقول:

شكرا جدا جدا والله احسن موقع يتكلم عن الاندوريد والتطبيقات هو هذا الموقع اردرويد الي الامام

Mahdi Alyousef يقول:

مدونة شيّقة ..

3loosh يقول:

مجموعة رائعه ومفيدة…
واكيد ننتظر القادم.

شكراً.. أ.انس

Amr Makram يقول:

مجموعة رائعة جدا وموقع متميز

ومجهود جباااااار .. شكرا استاذ انس 🙂

مانجو يقول:

ممتااااااااااااااااااز يعطيك العافية يالغالي عالطرح

برامج مميزة فعلا

محمد يقول:

برامج ممتازه .. بارك الله بيكم

sami يقول:

تطبيقات جيدة و لاكن يوجد أفضل منها بكثير

عمر يقول:

هل هناك تطبيقات عبارة عن قواميس نالطقة باللغات المتعددة من العربية الى غيرها والعكس ؟أكون ممتنا لحضراتكم لو أخبرتمونى لاننى أريد أن أشترى قاموس ناطق فقال لى أحد الأصدقاء ممكن تجد بعض التطبيقات على الأجهزة الحديثة حاليا أرجوا الإفادة سريعا للأهمية وشكرا جزيلا 00201282223255

مريول يقول:

اخي عمر تقدر تنزل برنامجblack mark من موقع mobile9وتثبته بجهازك الاندرويد من تقدر تحمل تطبيقات المدفوعة او المجانية ملاحطة التطبيقات المدفوعة تقدر تحملها مجانا سلام

ناصيف يقول:

أنا بفتخر فيك أخ أنس انك من بلدي الحبيب

الله يحميك ودائما منتظرين المزيد من الابداع

مجاهد الواقدي يقول:

البرمج حلوه بس اريد اقو ان لو يكون البرمج من دون حسب قوقل

نشكركم على الجهود
وهناك طلب لي من الاخوان
أريد شرح لبرنامج LOADER DROID
وشكرا

حازم يقول:

باقى أن تعمل تطبيق لمدونتك أو موقعك، كتطبيقات الصحافة وغيرها. أرى أنك تعرض بأسلوب غير تقليدى، فلماذا لا يكون لك تطبيق شامل ندخل إليه، إلى عالم متنوع تختار مواده بعناية تتفق وآخر الأخبار التقنية. إلا أن علامة الربط المستديرة الخضراء التى تصاحبنا أثناء التصفح، إما أن تجعلها أصغر من الحجم الحالى، أو ترفعها بأعلى المتصفح لأنها لا تتركك حتى وأنت تسجل تعليقك وتخفى خلفها جزء من حروف التعليق. هذا رأى وأنت حر وهذا موقعك أو مدونتك تفعل ما تشاء ، فكر فى الاقتراح الأول، أنت تعرض بطريقة متميزة، وأسلوبك كذلك متميز، شكراً لك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *