أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (1 إلى 15 أيلول/سبتمبر 2012)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة جديدة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

ملاحظة 1: هذا الموضوع تجريبي، الموضوع القادم سيحتوي على مجموعة أكبر من التطبيقات، كما سنخصص موضوعاً آخر للألعاب.

ملاحظة 2: نعتذر ممن يعتمدون على تحميل التطبيقات التي نقوم برفعها بصيغة apk على مخدمنا وذلك لأن عملية رفع الملفات الخاصة بكل هذه الكمية من التطبيقات هي عملية مرهقة. لكن جميع التطبيقات المذكورة تتوفر على متجر 1Mobile.

التطبيقات

µTorrent Beta

uTorrent هو أحد أشهر تطبيقات التورنت لنظام ويندوز على الإطلاق، فهو خفيف وبسيط وعملي. الآن نسخة أندرويد من التطبيق أصبحت متوفرة بنسخة تجريبية. لكن كون النسخة تجريبية لا تعني بأن التطبيق لا يقدم ما يكفي من الميزات. فمن خلال التطبيق تستطيع البحث عن ملفات تورنت وتحميلها مباشرةً إلى هاتفك أو حاسبك اللوحي. كما تستطيع الاشتراك بخلاصات RSS لمواقع التورنت المفضلة بالنسبة لك ويتميز بالخفة السرعة وسهولة الاستخدام. استخدم التطبيق لتحميل الملفات المشروعة فقط وتذكر بأننا في أردرويد لا نشجع على تحميل المواد المقرصنة.

[app]com.utorrent.client[/app]

handsonAR

مراجعة أردرويد: شاهد كيف تبدو الهواتف بأحجامها الحقيقية في يدك باستخدام تطبيق handsonAR للواقع المُحسّن

لتقنية الواقع المُحسّن Augmented Reality استخدامات عديدة في الهواتف الذكية، منها ما يسمح لك بمعرفة المزيد حول الأماكن المحيطة بك من خلال توجيه كاميرا هاتفك إلى الأماكن من حولك، ومنها بعض الألعاب التي تعتمد على هذه التقنية أيضاً. لكن تطبيق handsonAR يأتي بفكرة جديدة وعملية. إذ غالباً ما تطرح قبل شراء هاتفك القادم السؤال التقليدي: كيف يبدو الهاتف فعلياً في يدي. هذا التساؤل وارد جداً خاصة بالنسبة للهواتف كبيرة الحجم مثل Galaxy Note II.

فكرة التطبيق بسيطة وعملية، كل ما عليك هو طباعة هذه العلامة وإمساكها بيدك، ثم تشغيل التطبيق واختيار الهاتف المطلوب وتوجيه كاميرا هاتفك إلى الورقة في يدك، التي ستتحول وبشكل سحري على شاشة هاتفك كي تُظهر الهاتف المُراد اختباره بالحجم الحقيقي، حيث تستطيع تحريكه في جميع الاتجاهات ومعاينته بشكل مباشر.

[app]com.brosvision.handsonar[/app]

Atom Launcher

لا يوجد نقص في تطبيقات اللانشر الخاصة بأندرويد والتي تسمح لك بتخصيص هاتفك عبر تغيير تصميم الواجهات والأيقونات وإضافة الكثير من الحركات المتنوعة للتنقل بين الشاشات الرئيسية. لدينا الكثير من تطبيقات اللانشر الممتازة لا شك. لكن بين زحمة هذه التطبيقات فإن Atom Launcher يستحق إلقاء نظرة. بالطبع يستطيع هذا اللانشر المصمم خصيصاً لنسخة الآيس كريم ساندوتش وما فوق تأدية جميع المهام الاعتيادة الموجودة في التطبيقات المشابهة مثل إدارة الشاشات الرئيسية وإضافة مؤثرات الحركة وغير ذلك الكثير إضافةً إلى كونه سريعاً وخفيفاً.

لكن ما يميز هذا اللانشر هو أولاً دعمه الكامل للثيمات وسهولة تركيبها وتعديلها، فعدا عن أن الثيم الأساسي الخاص به أنيق جداً، يأتي Atom Launcher بمتجر للثيمات يسمح لك بالوصول إلى الكثير منها. وتتميز الثيمات الخاصة به بأنها تتضمن أيضاً خصائص معينة وصور خلفية خاصة بها، ناهيك عن شكل الأيقونات والأمور الأخرى المعتادة بمعنى أن ثيماته متكاملة بشكل كبير. إضافةً إلى ذلك فهو متوافق مع ثيمات بعض اللانشرات الأخرى الشهيرة ومن أبرزها Go Launcher EX الذي يقدم هو نفسه آلاف الثيمات.

[app]com.dlto.atom.launcher[/app]

Playboard Personal App Guide

Playboard هو تطبيق مهمته اقتراح التطبيقات! حيث يقوم باقتراح التطبيقات والألعاب بشكل مخصص لك وبحسب التطبيقات الموجودة في هاتفك، كما يقدم قنوات متنوعة تجمع فئة معينة من التطبيقات مثل “التطبيقات الضرورية” و”التطبيقات الموصى بها لليوم”، والتطبيقات الخاصة بدول معينة، بالإضافة إلى القنوات المخصصة التي يقوم بإنشائها المدونون والمتخصصون الذين ينشؤون قوائماً مثل “أفضل ألعاب السباق” و”أفضل الخلفيات الحية” وغير ذلك الكثير. حتى أنت تستطيع إنشاء قناتك الخاصة ومشاركتها مع الأصدقاء!

[app]playboard.android[/app]

DayFrame

تطبيق مصمم خصيصاً كي يقدم لك أفضل تجربة أثناء وضع هاتفك أو حاسبك اللوحي أمامك على قاعدة الارتكاز الخاصة به Dock. حيث يقوم التطبيق وبطريقة مميزة بعرض آخر الصور القادمة من شبكاتك الاجتماعية بالإضافة إلى الصور الجميلة واللوحات التي يجلبها التطبيق من مواقع مختلفة. لكن ما يميز التطبيق حقاً هو دعمه للأوامر الصوتية حيث تستطيع استخدامه للبحث أو لإرسال الرسائل من خلاله عبر الاستفادة من ميزة الأوامر الصوتية الممتازة الموجودة في أندرويد. التطبيق ما يزال في المرحلة التجريبية لكنه يستحق التحميل في حال كنت ترغب بتجربة شيء مختلف عند استخدام هاتفك على قاعدة الارتكاز.

[app]cloudtv.dayframe.beta[/app]

Norton Spot Ad Detector

يقدم هذا التطبيق من شركة Norton الشهيرة بمجال الأمن والحماية طريقة فعالة لاكتشاف التطبيقات التي تستخدم شبكات إعلانية سيئة تتعدى على خصوصيتك وتقوم بإزعاجك. سواء كانت هذه الشبكات ترسل الإعلانات إلى شريط التنبيهات الخاص بهاتفك أو تقوم بإنشاء اختصارات سطح المكتب دون إذن منك أو حتى جمع معلوماتك الخاصة. هذا التطبيق سيساعدك في العثور على التطبيقات التي تستخدم هذه الإعلانات كي تقوم بحذفها إن شئت.

[app]com.symantec.android.spot[/app]

Foneclay

مراجعة أردرويد: Foneclay يحوّل واجهات هواتف أندرويد إلى لوحات من الفن الغريب!

Foneclay هو تطبيق غريب من نوعه يقوم بتحويل واجهات هاتفك إلى رسوم فنية ذات طابع مميز وغريب. وهذه الرسوم ليست عبارة خلفيات للشاشة كما قد يتهيأ لك للوهلة الأولى عند مشاهدة صور التطبيق، بل هي واجهات كاملة تمكّنك من استخدام ميزات هاتفك بشكل جديد، كما أنها ليست ثابتة بل مدعومة بعدد من الحركات المختلفة بحسب اختلاف الشكل الفني الذي تختاره لهاتفك. يمكنك التطبيق من تصفح حوالي 30 واجهة من الواجهات المتوفرة (إسمها في البرنامج fones)، جميعها مجانية لكن من المتوقع توفير واجهات جديدة مدفوعة لاحقاً. تستطيع اختيار الواجهة الفنية التي تعجبك ومعاينتها قبل أن تقوم بتحميلها واستخدامها.

[app]com.qz.Foneclay[/app]

Sleep Time – Alarm Clock

هناك الكثير من تطبيقات المنبه لأندرويد، لكن هذا التطبيق يختلف حيث يقوم بتحليل نومك من أجل إيقاظك في الوقت المناسب لك وذلك من خلال توظيفه لحساس الحركة في هاتفك الذي من المفترض أن تضعه أمامك على الوسادة أثناء النوم. هدف التطبيق إيقاظك عندما يشعر بأنك دخلت في مرحلة النوم الأخيرة حيث تستطيع الاستيقاظ بسهولة. وبحسب مطوري التطبيق فهو يعتمد على خوارزميات متقدمة تستطيع تحديد مرحلة نومك الحالية كي يتجنب إيقاظك فيما إذا كنت في مرحلة النوم العميق وهو ما يكون استيقاظاً مزعجاً في العادة. سواء كان التطبيق فعالاً حقاً أم لا، ننصحك بتحميل التطبيق على جميع الأحوال وذلك لأنه يتميز بواجهات رائعة وطريقة جذابة لتحديد ساعة الاستيقاظ بالإضافة إلى العديد من الميزات الإضافية.

[app]com.azumio.android.sleeptime[/app]

MOBILE ALARM SYSTEM

هذا التطبيق هو نظام تنبيه متكامل تستطيع استخدامه لمنع سرقة الجهاز أو لمجرد إبعاد المشاكسين. تستطيع ضبط التطبيق بحيث يقوم بإطلاق إنذار صوتي في حال قام أحدهم بمجرد تحريك الهاتف، أو الاقتراب منه أكثر مما ينبغي، أو عند فصل الهاتف من الشحن أو فتح القفل كما يقوم بالتقاط صورة باستخدام الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى. يُذكر بأن بعض الميزات متوفرة في النسخة المدفوعة فقط.

[app]com.alarmsystemlite.focus[/app]

Lithic

هناك عشرات التطبيقات التي تعنى بإضافة الفلاتر وتحسين الصور، قد يكون Instagram أشهرها (لكنه بالتأكيد ليس أفضلها). لكن ما لدينا هنا هو تطبيق مختلف ومميز. هذا التطبيق لديه تأثير واحد فقط لكنه في الحقيقة مذهل حيث يقوم بتحويل صورك إلى لوحات فنية رائعة بالأبيض والأسود. الفلتر الوحيد المتوفر فيه قابل للتخصيص والتعديل كي تصل إلى أفضل صورة ممكنة. كما يسمح لك التطبيق بتنظيم الصور بأشكال متعددة بما يشبه رسوم الكوميكس مع إمكانية إضافة النصوص والتعليقات.

[app]com.cogs.lithic[/app]

OMEGA STATUSBAR

قابلية أندرويد للتخصيص لا تنتهي، وهذا التطبيق يسمح بتخصيص شريط الحالة Status Bar (الشريط العلوي الذي يعرض الساعة وحالة البطارية .. الخ). في البداية يسمح لك التطبيق بتغيير الثيم الأساسي للشريط الموجود في هاتفك بين مجموعة من الثيمات المتنوعة، كما يقدم الكثير من الإعدادات التي تستطيع التحكم بها كإظهار حرارة الجهاز في حال ارتفاعها وعرض النسبة المئوية للبطارية واختيار عدم إظهار التنبيهات من بعض التطبيقات التي لا ترغب بمشاهدة تنبيهاتها في الأعلى وغير ذلك الكثير من الإعدادات والتخصيصات.

[app]com.calsto.omega.statusbar[/app]

TRANSPARENT CLOCK AND WEATHER

نعم، لا يوجد لدينا نقص في تطبيقات الطقس والويدجت لأندرويد، لكن هذا الويدجت الشفاف والذي يقدم الكثير من الخيارات القابلة للتخصيص يستحق إلقاء نظرة أيضاً فهو يتوفر بعدة خيارات ومنها مقاسات كبيرة مناسبة لجهاز جالاكسي نوت وللحواسب اللوحية كما يسمح بتعديل الخط وطريقة عرض الطقس وأوقات شروق الشمس وغروبها والتنبؤ بالطقس لأربعة أيام قادمة والكثير من الميزات الأخرى.

[app]com.droid27.transparentclockweather[/app]

AIR CALC

ِAir Calc هي آلة حاسبة تنتمي إلى فئة “التطبيقات الطافية”. هذه الآلة الحاسبة تطفو فوق بقية التطبيقات على هاتفك أو حاسبك اللوحي بحيث تسمح لك بإجراء حساباتك أثناء استخدام تطبيق آخر دون الحاجة للتبديل بين التطبيقين. كما يمكن إخفاءها وإظهارها وتعديل حجمها بسهولة كما أنها تدعم النسخ واللصق وتدعم الشفافية بل وتشغيل عدة آلات حاسبة في نفس الوقت وحتى أنها تقدم العمليات الحسابية المتقدمة ويمكن إخفاءها بسهولة بمجرد النقر المزدوج على شريط العنوان الخاص بها.

[app]com.myboyfriendisageek.aircalc[/app]

Calculator

مراجعة أردرويد: هدية العودة إلى الدراسة: تطبيق الآلة الحاسبة المعدّلة للطلاب والمهندسين

بالطبع يتوفر في متجر غوغل بلاي آلاف تطبيقات الآلات الحاسبة العلمية القادرة على القيام بالعمليات الحسابية المعقدة، لكن هذا التطبيق هو الأخف والأجمل منها وذلك لأنه مبني على نفس الآلة الحاسبة الافتراضية الجميلة في أندرويد، لكنه يضيف إليها ميزات الآلة الحاسبة المتقدمة بشكل جذاب وبسيط. الآلة الحاسبة المعدلة تقدم كل ما تحتاجه من العمليات المتطورة كحسابات الجيب والتجيب واللوغارتميات (log, sin, cos) بالإضافة إلى حساب الأرقام المعقدة والتمثيل البياني للمعادلات وحساب الأرقام الست عشرية والثنائية وغير ذلك. والأجمل من ذلك أنها تدعم كل من الهواتف والحواسب اللوحية، لكن بما أنها مبنية على الآلة الحاسبة الخاصة بنسخة أندرويد 4.0 فهي لن تعمل إلا على هذا النسخة وما فوق.

[app]com.android2.calculator3[/app]

MX Player

مراجعة أردرويد: MX Player لأندرويد يضيف دعم تشغيل الفيديو في الخلفية وعدد من التحسينات الهامة

MX Player هو أحد أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو لأندرويد، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق. فهو يدعم مجموعة كبيرة ومتنوعة من صيغ الفيديو وصيغ ملفات الترجمة مع الكثير من الميزات والقابلية العالية للتخصيص.

مؤخراً حصل التطبيق على تحديث هام يحمل رقم النسخة 1.7 يجلب ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية، حيث تستطيع وبضغطة مطولة على زر التشغيل Play إغلاق البرنامج من الواجهة حيث سيعمل في الخلفية وستتمكن من الاستماع إلى صوت الفيديو فقط أثناء تأديتك لمهام أخرى على الجهاز.ناهيك عن عشرات الميزات الأخرى الرائعة التي يقدمها التطبيق.

[app]com.mxtech.videoplayer.ad[/app]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

68 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم

    شكراً على القائمة الرائعة .. ولكن برنامج Lithic لم يعد مجاني كما هو مذكور بالموضوع ويبدو لي انهم كانو عارضينه مجاناً لمدة معينه والآن عادو وسعروه بقيمة دولار واحد.

    شكراً مره آخرى

  • مرحبا..
    املك جهاز htc chacha
    ولدي مشكلة في الذاكرة الداخلية..
    بانها تكتلئ بسرعة مما يؤدي لمشاكل في الجهاز وبطئه

    نصحوني بان احمل برنامج install maneger
    من موبايل 1
    كوني من سورية والماركت لايعمل عندنا
    وذلم لانقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى sd ألخارجية
    لكن للاسف بعد تحميل البرنامج
    اكتشفت انه يطلب مني عمل روت
    ماهو الروت
    وليس لدي من يقوم بهذا العمل لجهازي..
    ارجو ايجاد حل لمشكلتي
    ولكم جزيل الشكر

      • راجع منتديات آردرويد للمساعدة ,فهي مخصصة لهذا الغرض
        هذه مدونة لنشر المواضيع فحسب
        شكرا

  • ببساطة أقولها … إنه أفضل مقال قرأته على أردرويد على الإطلاق …
    أكثر ما أعجبني في هذه القائمة الرائعة هي برنامج omega status bar و air calc
    أتمنى الاستمرار لهذا الموضوع الفريد …

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    أنا من مصر ومتوفر لدي الماركت لكن رغم ذلك هناك برمجيات مجانية غير متوفرة لنا مثل: Raging Thunder 2 – Free .. وقد قمت باستخدام 1Mobile market ﻷول مرة اليوم .. لكن بدلا من تحميل البرنامج من خلاله قام بتحويلي إلى Google Play!!
    Google Play منعني من التحميل لعدم توفره في بلدي )رغم مجانيته ( .

    هل هناك طريقة أخرى لاستخدامه ؟؟! (لا أريد ترويت جهازي واستخدام الماركت اﻷمريكي كي لا أفقد الضمان).

    والسلام.

    • تأكد ان لديك النسخه الكامله من 1 mobile و ليس نسخة lite … حاول الحصول علي تطبيق ون ماركت من موقعهم و ليس من جوجل بلاي

  • أرجو المساعدة منك أستاذ أنس برفع تطبيق air calc فقط على مخدمكم أو على أي رابط آخر لأني لم أجده على 1mobile …. وشكراً جزيلاً ..

  • بصراحة هاد افضل موضوع قرأته على هذا الموقع وأنا لا أستطيع الانتظار لكي تقومو بوضع قائمة افضل الالعاب أيضا وشكرا

  • بصراحة هاد افضل موضوع قرأته على هذا الموقع وأنا لا أستطيع الانتظار لكي تقومو بوضع قائمة افضل الالعاب أيضا

  • يا أخوان بارك الله فيكم .. موضوع رائع وموقع أروع .. شكرا لكم ونحن متابعين إلى الأمام

  • الله يعطيك الف الف عافيه مجهود فعلا تشكر عليه يابطل
    واتمني انه يكون اسبوعي او على الاقل شهري
    بالتوفيق

  • الله يعطيك الف الف عافيه مجهود فعلا تشكر عليه يابطل
    واتمني انه يستمر هذا العمل

  • يا ليت لو تكون اسبوعية .. لان هناك طفرة في برمجة تطبيقات الاندويد .. وحتى يكون لك السبق 🙂

  • مقال فعلاً رائع .. وتطبيقات ممتازة كنت أبحث عن بعضها منذ فترة أتمنى النوفيق للموقع

  • معلومات مفيدة قمت بتحميل Transparent Weather Widget وهي ما كانت أبحث عنه شكراً والله يعطيك العافية

    • موقعنا ؟؟!! ,غريب ,كيف لم أجد أسمك في الكاست الخاص بالموقع
      نسخ و ترجمة ,حسنا ,ماذا تريد أن نفعل ؟؟
      1-ليس لكل الناس المقدرة على فهم اللغات الثانية
      2-لا يمكن سرقة ما هو ليس لك ,لا يمكن تسمية تنفس الهواء سرقة له ,لأن الهواء ملك للجميع ,و كذلك الأخبار ,لا يمكن حصر خبر و نسبه لموقع معين و يمنع على الآخرين نشره ,يمكن أن يكون الخبر حصيرا لكن لا يمكن أ، يكون ممنوعا على الآخرين
      شاهد هذه المواقع ,أعتقد أنها أيضا سرقت من AndroidPolice
      talkandroid.com ,phandroid.com ,androidcentral.com ,androidauthority.com ,androidandme.com androidcommunity.com ,androidspin.com
      و بالنسبة لك عزيزي التافه ,أرجو عدم الغباء
      و بالمناسبة ,أيمكنك أن تدلني على موقع عربي ممتاز مختص بالآندرويد ؟؟

      • لا تشغل نفسك بهذا الشخص فلا علاقة له بالموقع المذكور، حتى البريد الالكتروني الذي وضعه ضمن الرد هو من عنوان جيميل وليس Android Police. على أية حال هذا الموقع هو من المواقع التي نعتمدها كمصدر لأخبارنا ونشير إليه كمصدر دائماً في آخر الخبر في حال تم نقل الخبر من الموقع.

        • أعلم هذا و لكن بعض الأشخاص تدفعك كلماتهم للغضب
          على كل حال
          شكرا لك أخ أنس

    • انا لآ آرى فيها شيء خاطئ
      موقع جميل و جبار
      و يسهل علينا الوصول إلى المعلومه
      يجمع جميع المعلومات باللغه العربيه و في مدونه واحده

      اشكر القائمين على هذا الموقع

  • شكرا كتير يعني بصراحة ياعيني انس في كتير مواضيع مابفهما من اللي بتنزلوها واستعمالي الاساسي لشوف شو في تطبيقات وبرامج جديدة وقد مابقول شكرا مابوفيك حقك

    • الموقع شغال تمام ,بالنسبة للتطبيق على الهاتف ,جرب أن تفرغ البيانات Clea Data

  • الموضوع بالفعل مميز عما هو موجود من مواضيع مشابهة في المواقع الأخرى
    أتمنى ان تكون انتقاء البرامج دائماً بمثل هذا التميز

  • شكرا للشخص اللي رد
    سيد انس رغم احترامي الشديد لرايك بعدم المساهمة في نشر التطبيقات والالعاب ولكن يا عمي الواقع بيفرض غير هيك
    فيا شباب رجاء حااااار كل مين بيعرف مواقع للحصول على التطبيقات والالعاب سواء مجانية سواء مدفوعة يقول اسم الوقع او الافضل يسجل الرابط
    ومبدئيا انا بعرف apk mania.com
    appbrain
    android core
    android agame zz
    4shared ممكن تحسبو
    اللي بيعرف اكتر ما يبخل يا شبااااااااب

    • ممكن تعطيني رابط الموضوع الأصل يلي الأخ أنس نسخ منو ؟؟
      تفضل شوف هاد الرابط
      http://www.androidpolice.com/topics/features-2/best-appsgameslwps-of-the-week/
      هاد الرابط رح يوصلك لصفحة فيها جميع المواضيع من نوع (أفضل تطبيقات\ألعاب) خلال (أسبوع\أسبوعين) و كلها من أنتاج أندرويد بوليس
      ممكن تقلي من أي موضوع تم النقل ؟؟
      لأنو أنا أعمى ما عم لاقي الموضوع الأصل
      بالنسبة لفكرة الموضوع ,فكرة الموضوع موجودة من زمان من قبل أندرويد بوليس و موجودة بكتير مدونات و مواقع

    • على ما أعتقد قصدك هذا الموضوع
      http://www.androidpolice.com/2012/09/11/45-best-and-3-wtf-new-android-apps-and-live-wallpapers-from-the-last-2-weeks-82312-91112/
      1-العنوان
      45 Best (And 3 WTF) New Android Apps And Live Wallpapers From The Last 2 Weeks (8/23/12 – 9/11/12)
      كما تلاحظ من العنوان (أفضل 45 تطبيق و خلفيات حية) بينا آردرويد (أفضل تطبيقات) إضافة الى أختلاف الزمن الذي يتناوله الموضوعان
      2-التطبيقات
      uTorrent (لقد تم الحديث عن التطبيق حتى في منتديات XDA)
      handsonAR (موقع آردرويد قام بعمل مراجعة خاصة للتطبيق سابقا)
      Sleep Time – Alarm Clock
      Lithic
      Norton Spot Ad Detector
      يمكننا القول أن 3 تطبيقات قد تم نقلها (مع العلم توفر شروحات عنها في مواقع أخرى و أصلا التطبيقات ليست ملك آردويد أو أندرويد بوليس)
      التطبيقات في موضوع آدرويد عدده 14 اي نسبة التطبيقات المنقولة 3\14 و يساوي 21%
      لا أعرف كيف تفكرون

      • شكراً لك على المجهود الذي قمت به للبحث. من الطبيعي أن يوجد تقاطع في بعض التطبيقات فكلا الموضوعين يتحدثان عن التطبيقات الحديثة التي ظهرت مؤخراً. شكراً لك 🙂

    • و أضف إلى كل ذلك ,أن موقع آردرويد يذكر مصادره ,سواء كانت أندرويد بولي أو غيرها
      رجاء لا تتكلم بدون أدلة أو حتى شبه أدلة

  • اولا اشكرك اخي انس على هدا الموضوع الشيق
    وثاني اقول للاخوتي الاعزاء بان انكان هدا الموضوع منقول او حتى في وجهة تشابه في الموضوع فانا باعتقادي بانة افضل موضوع وخصوصا من اردرويد وهو شرح بلعربي مش متل بعض المواقع الي الاخوة تعبو لكي يبحتو عن وجة التشابه
    اصلي وحصري يا اردر ويد ههههههههههههههه

  • نعم الفكرة قديمة و بديهية … من يوم يومنا نسمع ب top 10 و top 5 لكل شيء فهل أصبحت تنفيذها هنا فقط في أردرويد يعد نقلاً !

  • عندما احاول تثبيت برنامج norton تظهر الرسالة التالية في الماركت This app is incompatible with your Batelco Samsung GT-I9100.

  • موضوع رائع ومفيد وجذّاب وفائدته كبيرة جداً جداً لأي مستخدم للأندرويد !!

    رجاءي الخاص وكلي رجاء بإستمرار هذه السلسلة الجميلة .

    مع خالص حبي وتقديري صديقي أنس.

  • بس لو فيه روابط تحميل للبرامج كان الموضوع عشرة ع عشرة ورغم ذالك الموضوع بجنن

  • خطوة جميلة والى الامام
    ولكن اتمنى مراعاة ان بعض البرامج غير متوفرة في متجر قوقل السعودية

  • السلام عليكم برنامج Norton Spot Ad Detector احتاجه ضروري جدا فقد ازعجتني الاعلانات كثيرا لما جيت احمله جتني رسالة ان هذا التطبيق غير متاح في بلدك للعلم جهازي الاس 3

  • السلام عليكم برنامج Norton Spot Ad Detector احتاجه ضروري جدا فقد ازعجتني الاعلانات كثيرا لما جيت احمله جتني رسالة ان هذا التطبيق غير متاح في بلدك للعلم جهازي الاس 3
    وأشكركم على المدونة الرائعة والموضوعات الرائعة ولايهمكم احد

  • مجموعة رائعة لكن ..

    بالنسبة لتطبيق Mobile Alarm Syestem

    يقوم بإطلاق إنذار صوتي في حال قام أحدهم بمجرد تحريك الهاتف، أو الاقتراب منه أكثر مما ينبغي

    يعنى انا كل ما احب اتصل باى حد لازم يصدر صوت الانذار !!!!!

%d bloggers like this: