أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (1 إلى 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2012)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Nova Launcher

يُعد Nova Launcher من أشهر تطبيقات اللانشر المبنية على اللانشر الأساسي لنسخة جيلي بين، حيث يحافظ على تصميم النسخة الصافية من أندرويد لكن مع إضافة مجموعة كبيرة من الميزات مثل حركات الانتقال المتنوعة ودعم تغيير الأيقونات وتغيير الثيم أيضاً. التطبيق ليس بالجديد لكنه حصل مؤخراً على تحديث يدعم فيه نسخة أندرويد 4.2 الأخيرة مع دعم لميزة الإعدادات السريعة مع تحسين دعم الثيمات. التطبيق يتوفر بنسختين، مجانية، ومدفوعة بسعر 4 دولار.

[appaware-app pname=’com.teslacoilsw.launcher’ qrcode=’true”] [appaware-app pname=’com.teslacoilsw.launcher.prime’ qrcode=’true”]

Notification Weather

من أجمل الميزات التي جاء بها تحديث أندرويد 4.1 (جيلي بين) هي دعم توفير المزيد من المعلومات ضمن لوحة التنبيهات، حيث بات بإمكان مطوري التطبيقات عرض المزيد من المعلومات المستقاة من تطبيقاتهم بحيث يستطيع المستخدم الاطلاع عليها بسرعة وبمجرد سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل. تطبيق Notfication Weather هو ليس تطبيقاً مستقلاً للطقس، لكنه متخصص بعرض حالة الطقس ضمن لوحة التنبيهات. ويوفر عرض الطقس بطريقتين: الطريقة المفصلة التي تعرض صفّين من المعلومات مع توقعات الطقس لأربعة أيام قادمة، والطريقة المختصرة التي تعرض حالة الطقس الآن في سطر واحد، ولك حرية الاختيار.

[appaware-app pname=’com.orbar.NotificationWeather’ qrcode=’true”]

Scan Master

يحول هذا التطبيق هاتفك إلى ماسحة متعددة الوظائف، إذ يسمح لك بتصوير وحفظ المستندات المطبوعة للوصول إليها في أي وقت. في حال احتجت إلى تصوير الأوراق كالفواتير أو الشهادات أو حتى الصور، يسمح التطبيق بتصويرها واجتزاء القسم الهام منها وتعديل إضاءتها لتظهر بأفضل شكل ممكن. كما يسمح بدمج الصور المتعددة في ملف PDF واحد، كما يمكن تصنيف الملفات والبحث فيها بعدة طرق ومعالجة عدة ملفات PDF في نفس الوقت ودمجها أو تعديل الوسوم الخاصة بها أو مشاركتها، كما يدعم الحصول على الصور من معرض الصور في الهاتف وغير ذلك من الميزات العديدة.

[appaware-app pname=’com.scan.master’ qrcode=’true”]

Wrike – Project Management

Wrike هو تطبيق جذاب ومتطور يساعدك على مراقبة وإدارة مشاريعك. حيث يسمح لك بإيكال المهام لك ولفريق عملك ومراقبة تطور المشروع وإضافة التعليقات على المهام ومناقشتها مع الفريق ومشاركتها والبحث فيها، والعثور بسهولة على المهام المتأخرة أو الأكثر أهمية وتتبع الوقت واستخراج التقارير وغير ذلك. تطبيق ممتاز لمن يريد إدارة مشاريعه بسرعة من الهاتف.

[appaware-app pname=’com.wrike.mobile’ qrcode=’true”]

Weather Maps Beta

إن كنت مهتماً بمعرفة حالة الطقس في مختلف البلدان، وليس في بلدك فقط، يقدم لك تطبيق Weather Maps هذا الخيار، حيث تستطيع الاطلاع ومن خلال نظرة سريعة على حالة الطقس في مختلف البلدان على الخريطة، بشكل مشابهة لأسلوب النشرات الجوية في التلفاز. كما تستطيع أيضاً عرض صور الأقمار الصناعية مع مختلف التفاصيل الإضافية التي يمكن أن تجدها في تطبيقات الطقس.

[appaware-app pname=’com.fingrtips.beta.weathermaps’ qrcode=’true”]

Pattrn

يقوم هذا التطبيق تلقائياً بتبديل خلفية شاشة جهازك مرة يومياً أو أسبوعياً، بحيث يختار لك خلفيات شاشة تحتوي نقوشاً جذابة patterns ومتميزة من ضمن مكتبة ضخمة من النقوش من موقع COLOURlovers. ويسمح التطبيق بالبحث عن آخر النقوش وأشهرها وتحديد تلك التي تعجبك ضمن قائمة المفضلة أو حفظها إلى معرض الصور في جهازك ومشاركتها مع الأصدقاء أو تحديدها يدوياً كخلفية للشاشة.

[appaware-app pname=’org.lucasr.pattrn’ qrcode=’true”]

Mobento

يوفر هذا التطبيق مكتبة من أكثر من 600 فيديو تعليمي عالي النوعية في مختلف المجالات والعلوم. وهذا يتضمن مقاطع فيديو من جهات مثل ستانفورد وتيد وأكاديمية خان وناسا وغير ذلك. تستطيع البحث عن الموضوع المطلوب أو تصفح الفيديوهات الموجودة. كما تستطيع مشاهدة الفيديوهات بشكل مباشر أو تحميلها ومشاهدتها لاحقاً دون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت.

[appaware-app pname=’com.mobento.android.app0′ qrcode=’true”]

AppSyncer

تطبيق فكرته بسيطة ومفيدة للبعض. في حال كنت تستخدم أكثر من جهاز أندرويد (هاتفين، أو هاتف وحاسب لوحي) وترغب باستخدام نفس التطبيقات في كلا الجهازين، يقوم التطبيق بمزامنة التطبيقات بين أجهزتك المختلفة ويسمح لك ومن ضمن التطبيق نفسه بتثبيت التطبيقات الناقصة. مع العلم بأنه لا يقوم بمزامنة بيانات التطبيقات.

[appaware-app pname=’at.cosea.appsyncer’ qrcode=’true”]

TNW Magazine

إن كنت متابعي موقع The Next Web الشهير والمتخصص بالأخبار التقنية، فلا بد من أن تحصل على هذا التطبيق، وهو عبارة عن مجلة تصدر بشكل شهري عن نفس الموقع تتضمن مقالات وقصص مختلفة، وتتميز المجلة برسوميات جذابة وطريقة عرض جميلة. التطبيق مصمم خصيصاً لحاسب Nexus 7 اللوحي لكنه يدعم بقية الحواسب اللوحية أيضاً.

[appaware-app pname=’tnw.magazine’ qrcode=’true”]

Tout

تنتمي فكرة هذا التطبيق إلى فئة الأفكار الجديدة التي يُراهن عليها المطور، فإما تكون نجاحاً باهراً من فكرة بسيطة، أو ببساطة تفشل الفكرة ويتجاهلها الجميع. تويتر وإنستاغرام بدءا بهذه الطريقة. تقوم فكرة تطبيق Tout على التقاط مقاطع فيديو مدة كل مقطع 15 ثانية فقط من أجل مشاركتها مع الأصدقاء أو عن طريق الشبكة الاجتماعية الخاصة بالتطبيق. فكرة التطبيق هي التالية: لماذا تلتقط الصور الثابتة إذا كان بإمكانك التقاط فيديو قصير نابض بالحياة؟ هل سيتحول هذا التطبيق الجديد ليصبح فكرة شعبية رائجة؟ أم سيفشل؟ الأمر متروك للمستخدمين كي يقرروا ذلك.

[appaware-app pname=’com.tout’ qrcode=’true”]

MightyText

تغطية أندرويد: تطبيق MightyText لأندرويد يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل SMS من جهاز الكمبيوتر والحاسب اللوحي

خدمة MightyText تسمح لك بعمل ذلك بالضبط، حيث تنقل رسائلك النصية إلى السحابة وتسمح لك بالوصول إليها من أي مكان، سواء كنت على جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي. أسس الخدمة موظفان سابقان في غوغل ليقدما لنا خدمة كان من المفترض أن تقدمها غوغل نفسها. الخدمة هي عبارة عن إضافة للمتصفحات الرئيسية (كروم، فايرفوكس، إنترنت إكسبلورر) وتطبيق ويب يمكن الوصول إليه من أي متصفح كان، وتطبيق للهواتف، وتطبيق للحواسب اللوحية (قادم قريباً).

بكل بساطة، تقوم الخدمة بمزامنة رسائلك النصية عن طريق حسابك في غوغل، الفكرة هي أنه وعند استقبالك لأي رسالة SMS جديدة ستستطيع الاطلاع عليها من جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي، وتستطيع الرد عليها أيضاً من نفس الجهاز. الرسالة المُرسلة سيتم إرسالها من رقمك نفسه، أي كأنك أرسلتها من هاتفك تماماً، في الحقيقة الإرسال يتم من هاتفك فعلاً، لكن الفرق هو أن هذا يتم من خلال جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي، وهذا يعني بأنك ستتكلف ثمن رسالة تقليدية لدى شركة الاتصال الخاصة بك كأي رسالة عادية ترسلها من الهاتف. ويقول المطورون بأن المزيد من الخدمات قادمة قريباً مثل دعم MMS ودعم تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Whatsapp.

[appaware-app pname=’com.texty.sms’ qrcode=’true”]

Pixlr Express

تطبيق مجاني لتحرير الصور، يقدم أكثر من 600 من التأثيرات والإطارات وخيارات التحرير المختلفة، كما يسمح لك بقص الصور وتغيير حجمها وإصلاحها، ويقدم خيارات مثل إزالة تأثير العين الحمراء، وتبييض الأسنان بالإضافة إلى تأثيرات الإضاءة وتعديل درجات الألوان في الصورة والكثير غير ذلك.

[appaware-app pname=’com.pixlr.express’ qrcode=’true”]

Jottacloud

هذا التطبيق يسمح لك بمزامنة هاتفك مع السحابة، بمعنى آخر تستطيع عمل نسخة احتياطية على الانترنت من جهات الاتصال والصور والموسيقى والفيديو والرسائل، بحيث تستطيع استرجاعها بسهولة على هاتف آخر أو الوصول إليها من جهاز الكمبيوتر.

[appaware-app pname=’com.jottacloud.android.client’ qrcode=’true”]

Echofon for Twitter

تغطية أردرويد: Echofon for Twitter يصل إلى أندرويد

أحد أشهر تطبيقات تويتر وصل إلى أندرويد. يقدم التطبيق واجهة جميلة ونظيفة، تتماشى مع خطوط التصميم التي حددتها غوغل، ويقدم تصميمين: الداكن والفاتح، كما يقدم ويدجت لسطح المكتب. ومن أبرز ميزاته هو إمكانية المزامنة بين أجهزتك المختلفة التي تستخدم فيها Echofon سواء بنظام أندرويد أو iOS. أي تستطيع المتابعة من جهاز آخر حيث توقفت تماماً، لن تقرأ نفس التغريدات مرة أخرى عند تغيير الجهاز.

[appaware-app pname=’com.echofon’ qrcode=’true”]

Widgetsoid

أكثر من 50 ويدجت قابلة للتخصيص بشكل كامل، تستطيع تغيير لون الويدجت وخلفيتها واللون الخارجي والداخلي والشكل، كما تدعم إدراج الويدجتس ضمن شريط التنبيهات، وتتيح الويدجتس المتوفرة التحكم بإعدادات الهاتف المعروفة (الشبكة اللاسلكية، البلوتوث، الثري جي .. الخ) وتزيد عليها بتوفير ويدجتس لعرض الوقت وحالة الطقس وإنشاء اختصارات للتطبيقات والعلامات المرجعية والكثير غير ذلك. تستطيع استخدام التطبيق لتفصيل كل هذه الخيارات على حسب استخداماتك.

[appaware-app pname=’com.jim2′ qrcode=’true”]

comm

هذا التطبيق القادم من اليابان، يشبه إلى حد كبير تطبيق Line الشهير، إذ يقدم إمكانية إجراء المكالمات الصوتية المجانية بين مستخدمي التطبيق وإرسال الرسائل النصية والصور والوجوه التعبيرية والأشكال المتنوعة.

[appaware-app pname=’com.co_mm’ qrcode=’true”]

Pulse

تغطية أندرويد: Pulse 3.0 لأندرويد يجعل من قراءة الأخبار أسهل وأجمل

يُعتبر Pulse أحد أشهر تطبيقات قراءة الأخبار التي تسمح للمستخدم بمتابعة جميع الأخبار والتحديثات من مصادرها المختلفة، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية، من خلال واجهة جميلة وسهلة الاستخدام. وقد أطلقت الشركة المطورة للتطبيق مؤخراً الإصدار رقم 3.0 منه، والذي يجلب إضافات وتحسينات كبيرة وهامة تجعل من تجربة القراءة أفضل وأسهل.

النسخة الجديدة تحسن من طريقة تصفح التطبيق عبر إضافة شريط جانبي جديد يمكن إظهاره وإخفاؤه عبر السحب أو النقر، حيث يعرض جميع مصادر الأخبار والإعدادات والأخبار المحفوظة وغير ذلك للوصول إليها بسهولة. وتتيح النسخة الجديدة أيضاً تصفحاً لا ينتهي أثناء عودتك إلى الخف لقراءة الأخبار أو المقالات القديمة التابعة لموقع معين.

كما تم تحسين البحث أيضاً الذي أصبح قادراً الآن على جلب النتائج من Tumblr و Youtube و Reddit و Facebook وغير ذلك. وتم تحسين إمكانية تخصيص الصفحات من خلال زر Edit الجديد الذي يسمح بإعادة تسمية الصفحات وإعادة ترتيبها وحذفها بسهولة أكبر من السابق. وتم أيضاً إعادة تصميم الويدجت الخاص بالتطبيق، كما تمت إضافة إمكانية تلقي الأخبار الهامة بالنسبة لك مباشرةً عبر شريط التنبيهات خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها.

[appaware-app pname=’com.alphonso.pulse’ qrcode=’true”]

Tablified Market HD

تغطية أردرويد: Tablified Market HD أفضل طريقة للعثور على التطبيقات المخصصة للحواسب اللوحية

إن أردت استكشاف كل ما يتوفر من تطبيقات الحواسب اللوحية لأندرويد، فالطريقة الأفضل هو تطبيق Tablified Market HD، الذي يقوم بجمع وتصنيف جميع التطبيقات المتوافقة مع الحواسب اللوحية. وتعرض لك شاشته الرئيسية بعض أفضل وأحدث هذه التطبيقات، وتستطيع أيضاً تصفح التطبيقات وفقاً لعشرات التصنيفات كتطبيقات الأعمال والتعليم والترفيه والأدوات والأطفال والألعاب، وحتى الشاشات الحية والتطبيقات المخصصة لصلاحيات الرووت وغير ذلك.

[appaware-app pname=’tablifiedapps.tablifiedmarket’ qrcode=’true”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

27 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: