أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Dayframe

com-

يقوم هذا التطبيق بتحويل هاتفك أو حاسبك اللوحي إلى إطار لعرض الصور والتحديثات بشكل أنيق وجميل وسهل الإعداد. يدعم التطبيق جلب الصور من شبكات مثل فيسبوك وإنستاغرام وتمبلر وغوغل بلس ودروب بوكس وفليكر وتويتر وغير ذلك، كما يتيح العديد من خيارات التخصيص مثل تحديد أوقات عمل التطبيق الذي يمكن أن يعمل كحافظة للشاشة screen saver، ويتيح لك اختيار الصور والأشياء التي تريد عرضها وفقًا لقوائم تشغيل مخصصة، كما يدعم وضعية immersive mode في نسخة أندرويد كيت كات التي تتيح تشغيل الصور في وضعية ملىء الشاشة.

[pb-app-box pname=”cloudtv.dayframe” theme=”light” lang=”ar”]

MapQuest

Selection_072

عادةً لا يهتم مستخدمو أندرويد كثيرًا بالبحث عن تطبيقات للخرائط بديلة عن تطبيق غوغل الرسمي لأندرويد Google Maps، لكن هذا لا يمنع أن بعض المستخدمين قد يفضلون أحيانًا تطبيقاتٍ أخرى لأسباب مختلفة. إن كنت -لأي سبب من الأسباب- ترغب باستكشاف تطبيقات أخرى، يبدو MapQuest خيارًا جديرًا بالتجربة. التطبيق ليس بالجديد بل هو من الخدمات الشهيرة في عالم الخرائط قبل أن تأتي خرائط غوغل وتخطف الضوء من الجميع، وهو متوفر لأندرويد منذ فترة طويلة لكنه حصل خلال الأسبوع الماضي على تحديث كبير حسّن من تجربة استخدام وميزات التطبيق بشكل ملحوظ، من أبرزها تحسين دقة صورة الخرائط بشكل كبير والاعتماد على الصور من نوع Vector (بشكل مشابه لخرائط غوغل) كما تم تحسين الواجهات بشكل عام وإضافة معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقي (ليست متوفرة في جميع البلدان)، وإضافة البحث المتقدم للعثور على الأماكن بشكل أدق، وغير ذلك من عشرات الميزات المتوفرة مسبقًا والتي تم تحسينها.

[pb-app-box pname=”com.mapquest.android.ace” theme=”light” lang=”ar”]

Camera Awesome

com-

تتوفر مئات تطبيقات الكاميرا البديلة لأندرويد، التي تتيح لك استخدامها كبديل عن تطبيق الكاميرا الافتراضي في هاتفك. لكن تطبيق Camera Awesome لا يمكن أن يمر مرور الكرام دون أن نتحدث عنه، حيث وصل التطبيق إلى أندرويد بعد أكثر من 20 مليون عملية تحميل من متجر تطبيقات آبل وسمعة طيبة تمتع بها التطبيق الذي يقدم مجموعة متنوعة من وضعيات التصوير الاحترافية وميزات مثل تمييز الوجوه وتتبعها من أجل التركيز عليها بشكل مثالي وإظهارها بأفضل شكل، وإمكانيات التحكم بدرجة الإضاءة واللون الأبيض والآيزو ودقة الصورة بالإضافة إلى أكثر من 100 تأثير وفلتر مختلف مع إمكانيات تحرير متعددة وغير ذلك من الميزات التي يتوفر بعضها بشكل حصري للأجهزة العاملة بمعالج NVIDIA Tegra 4. التطبيق يباع بحوالي 2.99 دولار أمريكي، وهو لا يدعم جميع الأجهزة حاليًا، تأكد من دعم جهازك من صفحة التطبيق في متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=”com.smugmug.android.cameraawesome” theme=”light” lang=”ar”]

Pushbullet

com-

هذا التطبيق ليس بالجديد هو الآخر، لكنه حصل خلال الأسبوع الماضي على تحديث هام أضاف ميزة مفيدة وهي إمكانية مشاهدة التنبيهات القادمة إلى هاتفك على شاشة الكمبيوتر من خلال متصفح كروم. التطبيق -لمن لا يعرفه- يتيح لك أساسًا إرسال الروابط والملفات والملاحظات وغيرها من المتصفح إلى الهاتف والحاسب اللوحي أو العكس. يعد التطبيق أفضل وأسرع طريقة لإرسال الروابط وغيرها بين أجهزتك المختلفة. بعد التحديث الأخير أصبح يتيح ميزة Notification Mirroring لإرسال التنبيهات من الهاتف إلى كروم، وذلك من خلال إضافته الخاصة بمتصفح كروم.
[pb-app-box pname=”com.pushbullet.android” theme=”light” lang=”ar”]

Blur

com-

فكرة هذا التطبيق بسيطة جدًا لكنها جذابة. مهمة التطبيق هي تحويل صورك الخاصة أو الصور الأخرى التي تقوم بتحميلها من الإنترنت، إلى خلفيات شاشة جميلة وغنية بالألوان. ما يقوم به التطبيق هو إضافة التأثير الضبابي على الصورة مع التعديل على الألوان لجعلها أكثر غنىً وإشراقًا مع منحك إمكانية التحكم بدرجة الألوان ودرجة الضبابية وقص الصور وتعديلها حسب الحاجة وحتى مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية، وبالتأكيد وضعها كخلفية للشاشة.

[pb-app-box pname=”com.kasumbi.blurfree” theme=”light” lang=”ar”]

CyanogenMod Installer

CyanogenMod Installer1

مراجعة أردرويدسيانوجين تُطلق تطبيق CyanogenMod Installer المساعد في تنزيل الرومات

لهواة تعديل هواتفهم وتركيب الرومات المخصصة، أطلقت شركة “سيانوجين” تطبيقها الجديد CyanogenMod Installer، وهو عبارة عن تطبيق مساعد لتسهيل عملية تركيب رومات سيانوجين الشهيرة، حيث يمكن بسهولة وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB، ومن ثم تعريفه بالبرنامج المساعد الموجود على الكمبيوتر، ليتم بعد ذلك البدء بعملية تركيب الروم المطلوبة بشكل سهل.

[pb-app-box pname=”org.cyanogenmod.oneclick” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: