أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Power-Grid

Selection_062

تطبيق للتحكم عن بعد بجهاز الكمبيوتر لكنه يختلف عن التطبيقات المشابهة الأخرى، هذا التطبيق موجه لعشاق الألعاب ومحترفي الكمبيوتر حيث يقدم لك معلومات إضافية عن حاسبك مع الكثير من إمكانيات التحكم عن بعد، دون الحاجة لإغلاق أو تصغير الألعاب والبرامج الفعالة على الكمبيوتر.

يقوم التطبيق بعرض التنبيهات التي تصلك ضمن التطبيقات المختلفة من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك، كما يتيح مراقبة إحصائيات جهاز الكمبيوتر مثل معلومات النظام والمعالج والذاكرة والقرص الصلب وغير ذلك، مما يجعل منه مثاليًا لمعرفة ما الذي يحدث بالضبط في حال جمود جهاز الكمبيوتر وعدم استجابته. كما يوفر إمكانية التحكم بالصوت، بما في ذلك مستوى الصوت في كل من التطبيقات الفعالة على حدة. التطبيق قوي جدًا ويوفر عشرات ميزات التخصيص الأخرى، وكي يعمل يحتاج إلى تثبيت التطبيق الخاص به على نظام ويندوز وإنشاء حساب على الخدمة.

[pb-app-box pname=”org.roccat.powergrid” theme=”light” lang=”ar”]

AwesomeIME – FLAT Keyboard

Selection_063

قد لا تقدم لوحة المفاتيح الجديدة هذه محرك تنبؤي متطور على غرار بعض لوحات المفاتيح الأخرى، لكن مطوريها يقولون أن تصميمها المميز يقلل هامش الخطأ أثناء الكتابة إلى أدنى مستوى بسبب تصميمها البسيط والمسطح والحروف الكبيرة والمسافات الواسعة مابين الحروف التي تجعل الضغط على الحروف أسهل وأسرع وأدق. كما تتميز لوحة المفاتيح بألوان مختلفة يسهل التبديل بينها تقوم جميعها على تضاد لوني مابين الأزرار والخلفية يُبرز الحروف بشكل واضح. وتسهل لوحة المفاتيح تحديد الكلمات ونسخها ولصقها، مع عدد من الميزات الأخرى، لكنها حاليًا لا تدعم للأسف إلا اللغتين الإنكليزية والإيطالية.

[pb-app-box pname=”com.yeguoquan.aime.flat” theme=”light” lang=”ar”]

Dessin Free

Selection_064

يقدم هذا التطبيق أسلوبًا جديدًا لأتمتة وظائف الهاتف حيث يعتمد على واجهة بصرية سهلة الاستخدام مقتبسة من فكرة ما يُعرف بالخرائط الذهنية Mind Maps. يتيح لك من خلال ربط العناصر المختلفة بعضها ببعض تشكيل سيناريوهات مختلفة وأتمتتها. على سبيل المثال يمكن استخدامه لإنشاء قائمة للتسوق وتذكيرك بها لدى اقترابك من المتجر، أو تحويل هاتفك إلى الوضعية الصامتة أثناء تواجدك في الجامعة، أو تفعيل الاتصال اللاسلكي في المنزل فقط، أو جدولة المنبه بأوقات معينة وأيام معينة وأماكن معينة كذلك، أو ربط مجموعة من كل ما سبق ذكره ضمن مخطط واحد. ويمكن استخدامه كذلك لإنشاء الخرائط الذهنية الاعتيادية دون أية عمليات إضافية. التطبيق ليس جديدًا من حيث فكرة أتمتة وظائف الهاتف، لكن أسلوب استخدامه مثير للاهتمام وهو يستحق التجربة.

[pb-app-box pname=”it.dessin.free” theme=”light” lang=”ar”]

Helpouts

Selection_065

مراجعة أردرويدغوغل تطلق خدمة Helpouts وتطبيقها الرسمي لأندرويد

“مساعدة حقيقية، من أشخاص حقيقيين، وفي الوقت الحقيقي”، هكذا اختارت غوغل وصفًا لخدمتها المتميزة الجديدة. هذه الخدمة متاحة لجميع المستخدمين، وهي قائمة على خدمة المحادثة المرئية Hangouts، وتتيح لك التحدث بشكلٍ مباشر مع الخبراء في مجموعة متنوعة من المجالات، منها الكمبيوتر والإلكترونيات، الفن وتصميم الأزياء، التعليم، الصحة، الديكور، وغير ذلك. هذه المحادثات تكون عبارة عن خدمات خاصة بالمدرّب، ومنها المجانية أو المدفوعة، حيث يتم احتساب كلفة بعضها إما للجلسة (per Helpout) أو للدقيقة (Per min.)، وذلك اعتمادًا على الخدمة أو الخبير نفسه.

[pb-app-box pname=”com.google.android.apps.helpouts” theme=”light” lang=”ar”]

CalculatorNg

com-.111

من الرياضيات البسيطة إلى علم المثلثات، تقوم هذه الآلة الحاسب بتصميمها البسيط والأنيق بتقديم كافة العمليات الرياضية البسيطة والمتقدمة، وتتميز بإتاحتها المجال لسهولة تعديل الأرقام بالذهاب مباشرةً إلى مكان الخطأ وإصلاحه، كما تقوم بحفظ العمليات الحسابية الماضية بحيث تتيح لك العودة إلى العمليات السابقة بسهولة كي لا تضطر إلى كتابة نفس العملية مرتين، بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى التي تجعل هذه الحاسبة ذات فائدة للطلاب والمهندسين.

[pb-app-box pname=”de.chriweb.calculatorng” theme=”light” lang=”ar”]

Google Text-to-Speech

com-s

محرك تحويل النص إلى كلام منطوق TTS الخاص بغوغل أصبح الآن متوفرًا في متجر غوغل بلاي ويمكن تحميله على أي جهاز أندرويد. يُستخدم هذا التطبيق في قراءة النص في الكثير من التطبيق مثل تطبيقات الكتب الإلكترونية أو قواميس الترجمة وغير ذلك، وعادةً ما كان يتوفر بشكل مُدمج ضمن نظام أندرويد، لكن بعض الشركات تستخدم محرّكها الخاص بدل محرك غوغل، كما أن تحديث المحرك كان لا يمكن أن يتم إلا عبر تحديث نظام أندرويد نفسه. الآن وقد أصبح التطبيق منفصلًا في متجر غوغل بلاي فهذا يعني أن غوغل ستكون قادرة على تحديثه بشكل مستمر، كما سيتمكن المستخدمون من تحميله على هواتفهم واستبدال محرك TTS الافتراضي الذي توفره شركات هواتفهم (مثل المحرك السيء الذي قدمته سامسونج في هاتف جالاكسي نوت 3) واستخدام المحرك الخاص بغوغل.

[pb-app-box pname=”com.google.android.tts” theme=”light” lang=”ar”]

Clever Cards for Facebook App

com-s

يتيح لك هذا التطبيق تصميم بطاقات المعايدة الخاصة بأعياد الميلاد ومناسبات أخرى بسهولة، كما يرتبط بحسابك بفيسبوك ويذكرك بمواعيد أعياد ميلاد الأصدقاء، ويقدم إمكانية تخصيص البطاقات بأبرز صور أصدقاءك ذات الشعبية العالية على فيسبوك. التطبيق يوفر إمكانية إرسال بطاقات المعايدة إلكترونيًا عبر فيسبوك والبريد الإلكتروني ورسائل SMS، كما تستطيع طلب طباعة اي بطاقة بـ 2.99 دولار حيث ستتم طباعتها وإرسالها لأي مكان في العالم كهدية مميزة منك.

[pb-app-box pname=”com.cleverbug” theme=”light” lang=”ar”]

Google Opinion Rewards

Selection_066

تغطية أردرويدتطبيق Google Opinion Awards يقدم نقاطًا مجانيًا للشراء من غوغل بلاي مقابل الإجابة على استطلاعات للرأي

تطبيق Google Opinion Rewards من غوغل تقوم فكرته على منح المستخدم نقاط مجانية ضمن متجر غوغل بلاي لقاء الإجابة على استطلاعات للرأي تظهر للمستخدم. هذه النقاط هي عبارة عن دولارات حقيقية يستطيع المستخدم إنفاقها لشراء التطبيقات والألعاب والموسيقا وغير ذلك من منتجات غوغل بلاي.

التطبيق الذي تم إنشاؤه من قِبل خدمة Google Consumer Surveys التي تتيح للشركات إنشاء استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية، متوفر حاليًا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط. وسيقوم التطبيق مرة أسبوعيًا بتنبيه المستخدم حول توفر استطلاع جديد جاهز للإجابة. وبحسب غوغل هذه الاستطلاعات لا تتجاوز العشرة أسئلة ولا تأخذ من وقت المستخدم إلا عدة دقائق.

[pb-app-box pname=”com.google.android.apps.paidtasks” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: