أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Sicher

Screenshot at Jun 29 01-08-19 pm

تطبيق جديد من تطبيقات المُراسلة الآمنة والمُشفرة، من إنتاج شركة SHAPE المطورة لتطبيق المراسلة الشهير +IM. يقوم التطبيق بتشفير الرسائل مابين طرفي الاتصال بحيث يتم التشفير على أجهزة المستخدمين وليس عن طريق مخدّمات الشركة وبالتالي لا يُمكن لأية جهة التجسس عليها. كما لا يشمل هذا الرسائل النصية فقط، بل يقوم التطبيق بتشفير الصور ومقاطع الفيديو والمستندات التي يتم إرسالها عن طريقه.

كما يدعم التطبيق ميزة التدمير الذاتي للرسائل بعد وقت قصير من استلامها، ويدعم المحادثات الجماعية وحماية التطبيق بكلمة مرور. لا يعرض التطبيق أية إعلانات ولا يقوم بإرسال أية معلومات للشركة المطوّرة ولا حتى تقارير المشاكل والأخطاء ولا يتضمن ارتباطًا مع أي شبكة اجتماعية حرصًا على أكبر درجة ممكنة من الخصوصية.

[pb-app-box pname=’de.shapeservices.sicher’ name=’Sicher’ theme=’light’ lang=’ar’]

نجوم المعرفة

Screenshot at Jun 29 01-45-56 pm

لعبة ثقافية جديدة من شركة “بلاي عربي” العربية، في هذه اللعبة متعددة اللاعبين عليك الإجابة على الأسئلة الثقافية المتنوعة والمنافسة مع أصدقاءك للحصول على لقب نجم المعرفة. تتضمن اللعبة أكثر من 7000 سؤال ضمن 15 مجموعة مختلفة تتضمن الرياضة والعلوم واللغة والإسلاميات وكرة القدم والفن وغير ذلك. كما تتيح إمكانية الدردشة واستخدام الصور الرمزية والفعاليات والمسابقات والجوائز ومشاركة النتائج عبر الشبكات الاجتماعية وغير ذلك.

[pb-app-box pname=’com.play3a.nujoomalmarifa’ name=’نجوم المعرفة’ theme=’light’ lang=’ar’]

EverythingMe Launcher

Screenshot at Jun 29 01-17-36 pm

تطبيق اللانشر الذكي EverythingMe ليس جديدًا بشكل كامل، لكنه كان ضمن المرحلة التجريبية خلال الفترة الماضية، والآن أصبح متوفرًا لجميع المستخدمين بنسخته النهائية وبميزات وتحسينات عديدة. يقوم التطبيق بتخصيص الطريقة التي تستخدم بها هاتفك والتطبيقات التي تستخدمها والأشخاص الذين تقوم بالاتصال بهم. يدرس التطبيق نمط استخدامك للهاتف كي يعرض لك التطبيقات المناسبة في الوقت المناسب. كما يقدم ميزة المجلدات الذكية Smart Folders التي تقوم بتنظيم التطبيقات تلقائيًا ضمن مجلدات بحسب وظيفة هذه التطبيقات وذلك لإبقاء الشاشة مرتّبة مع إتاحة الوصول السريع إلى التطبيقات التي تحتاج بسهولة.

[pb-app-box pname=’me.everything.launcher’ name=’EverythingMe Launcher’ theme=’light’ lang=’ar’]

Udacity

download (16)

هذا التطبيق الجديد تابع لشركة Udacity المتخصصة بتقديم الدورات التعليمية عبر الإنترنت. بواسطة التطبيق بات بإمكانك التعلّم من خلال هاتفك أو حاسبك اللوحي. إن كنت ترغب بتعلم البرمجة أو تصميم مواقع الإنترنت أو تطبيقات أندرويد وغير ذلك الكثير، يتيح التطبيق ذلك من خلال هاتفك أو حاسبك اللوحي عبر قائمة طويلة من الدورات التي يقدمها ضمن طيف واسع من العلوم من بينها الخوارزميات والذكاء الصنعي وقواعد البيانات والتصميم والرياضيات وعلوم الحاسب والفيزياء والإحصاء وغير ذلك.

[pb-app-box pname=’com.udacity.android’ name=’Udacity – Learn Programming’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Slides

Screenshot at Jun 29 01-29-16 pm

التطبيق الجديد من غوغل الذي يتيح إنشاء وتحرير ملفات العروض التقديمية (Powerpoint) من الهواتف والحواسب اللوحية. التطبيق يتيح مشاركة العمل مابين الزملاء في الوقت الحقيقي، ويتيح العديد من الميزات مثل إضافة الصور والأشكال ويوفر القوالب الجاهزة وغير ذلك. وبالتأكيد، كل ما تقوم بعمله يتم تخزينه تلقائيًا ضمن خدمة Google Drive.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.docs.editors.slides’ name=’Google Slides’ theme=’light’ lang=’ar’]

Aviate Launcher

Screenshot at Jun 23 10-36-27 pm

مراجعة أردرويد: تطبيق Aviate Launcher يحصل على تحديث رئيسي كبير ويصبح متاحًا لجميع المستخدمين

يُعتبر تطبيق Aviate Launcher الذي تم طرحه العام الماضي، واحدًا من تطبيقات الواجهات التي تقدم أسلوب استخدام جديد ومميز يقوم بتقديم معظم الخصائص ضمن الواجهات الرئيسية للجهاز، ويقوم بتبديل الأيقونات والاختصارات بحسب الوقت وطريقة الاستخدام.

التطبيق الذي اشترته ياهو قبل فترة، كان ضمن المرحلة التجريبية خلال كل الفترة الماضية، وكان استخدامه محصورًا بالحصول على دعوات. لكن الآن أعلنت ياهو عن إتاحة التطبيق بنسخته النهائية لجميع المستخدمين بدون دعوة، وبتحديثات عديدة.

التطبيق يأتي بتعديلات كثيرة على الشكل، وإن ظل محافظًا على الشكل العام إلا أن ياهو أدخلت العديد من التعديلات التي تجعل من الاستخدام أكثر سهولة وسلاسة. وبالإضافة إلى ذلك يقدم اللانشر ميزات جديدة متعددة، من بينها اقتراح جهات الاتصال المفضّلة بشكل أوتوماتيكي بحسب الاشخاص الذين تقوم بالاتصال بهم أو مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني والدردشة، حيث يمكن من خلال السحب من الأسفل إلى الأعلى الوصول السريع إلى جهات الاتصال هذه.

[pb-app-box pname=’com.tul.aviate’ name=’Aviate Beta’ theme=’light’ lang=’ar’]

Android L Keyboard

Screenshot at Jun 29 01-41-20 pm

مراجعة أردرويد: لوحة مفاتيح Android L متوفرة الآن للتحميل في متجر غوغل بلاي

النسخة غير الرسمية من لوحة المفاتيح الجديدة في الإصدارة التجريبية من Android L. بعد تحميل اللوحة ستصبح متوفرة ضمن لوحات المفاتيح في الجهاز تحت اسم Android L Keyboard، قم باختيارها من إعدادات اللغة والإدخال Language & Input ثم قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بها وانزل إلى الأسفل نحو الإعدادات المتقدمة Advanced Settings ومنها غيّر الخيار Color Scheme إلى Material لاختيار الثيم الجديد.

[pb-app-box pname=’uk.co.shenye.android.inputmethod.latin’ name=’Android L Keyboard’ theme=’light’ lang=’ar’]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. رامي السهام يقول

    شكرا لكم

  2. هانيبال يقول

    شكرا لكم علی هذه المواضيع الممتازة

  3. Abdulwahed يقول

    Thanks alot for all your excellent presentation.

  4. Faisal يقول

    انتبهوا من كيبورد اندرويد L لانها ليست من جوجل و ايضا برنامج تجسسب لانها تاخذ الكثير من الصلاحيات

  5. raouf robi يقول

    شكرا لكم

  6. rida يقول

    ماهو جديد الالعاب عندكم

  7. karem يقول

    لوحة Android L Keyboard رائعه وانيقه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.