أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Atlas Web Browser

Screenshot at Jul 25 10-21-26 pm
مراجعة أردرويد: “أطلس”: مُتصفح جديد لأندوريد بتصميم Material Design وميزات متقدمة

متصفح Atlas Web Browser الجديد والمتوفر حاليًا بنسخة تجريبية، يسعى كي يُصبح قريبًا واحدًا من أبرز المتصفحات لأندرويد. فالمتصفح يجمع مابين تصميم Material Design والأداء العالي والميزات المتقدمة والقابلية للتخصيص. وبعد اختبارنا للمتصفح بشكل سريع نتبنأ بمُستقبل هام لهذا المتصفح الذي توفر اليوم في متجر غوغل بلاي.

تصميم المتصفح أنيق وسهل التصفح، والأهم بأن أداءه سريع ومتفوق سواء من حيث استخدام المتصفح نفسه أو من حيث وقت تحميل الصفحات، ويمكن أن نقول بأنه قد يتفوق على كروم نفسه في هذه الناحية. وما يميز المتصفح هو الكثير من الميزات المُدمجة فيه مثل ميزة حجب الإعلانات والانتقال السريع بين نسخة سطح المكتب ونسخة الهاتف من أي موقع عبر الضغط على زر واحد يمكن الوصول إليه بنقرة واحدة، وميزة ترشيح المحتوى غير المرغوب به.

[pb-app-box pname=’nextapp.atlas’ name=’Atlas Web Browser (BETA)’ theme=’light’ lang=’ar’]

Better Open With

Screenshot at Aug 03 08-46-14 pm

يقوم هذا التطبيق بتحسين القائمة التي تتيح لك اختيار تطبيقك المفضل لدى فتح نوع معين من أنواع الملفات. عادةً ما يتيح لك أندرويد لدى فتح ملف PDF على سبيل المثال اختيار التطبيق الذي تريد استخدامه في فتح الملف، مع إمكانية اختيار إن كنت تريد فتح هذه النوع من الملفات دائما بنفس التطبيق الذي اخترته كي لا تظهر القائمة مرة أخرى. المشكلة هي أنك لو قررت في مرة من المرات فتح الملف بتطبيق آخر وكنت قد اخترت سابقًا عدم ظهور الرسالة، فلا يوجد وسيلة إلا الذهاب إلى الإعدادات وحذف الإعدادات الافتراضية الخاصة بالتطبيق ومن ثم فتح الملف مرة أخرى واختيار التطبيق الآخر.

تطبيق Better Open With يقوم بتسهيل العملية فهو يتيح لك اختيار تطبيقك المفضل لفتح نوع معين من الملفات، لكنه يقوم في كل مرة بإظهار قائمة التطبيقات في حال أردت اختيار تطبيق آخر، حتى الآن يبدو الأمر مشابهًا للطريقة الأصلية، لكن الفارق هو أن هذه القائمة تظهر لمدة معينة (خمس ثواني بشكل افتراضي يمكن تعديلها من الإعدادات) وفي حال لم تختر تطبيقًا آخر تختفي القائمة ويتم فتح الملف بالتطبيق الافتراضي الذي اخترته سابقًا، وإلا فما زال بإمكانك اختيار تطبيق آخر من القائمة.

[pb-app-box pname=’com.aboutmycode.betteropenwith’ name=’Better Open With’ theme=’light’ lang=’ar’]

Digify

Screenshot at Aug 03 09-01-38 pm
يقدم هذا التطبيق فكرة جديدة لحماية الملفات التي تقوم بمشاركتها مع الآخرين وضمان عدم تسريبها وإعادة مشاركتها مرة أخرى، تستطيع لدى مشاركة أي ملف من حسابك على دروب بوكس تحديد فترة معينة يقوم فيها الملف بعملية تدمير ذاتي بعد وصوله إلى جهاز مُستقبل الملف (يجب أن يكون الطرف الآخر مُستخدمًا لنفس التطبيق). كما يقوم التطبيق بتنبيهك في حال قيام الطرف الآخر بأخذ صورة للشاشة عن الملف. فكرة التطبيق مناسبة للفِرَق في الشركات أو الناشطين السياسيين الذين يريدون ضمان عدم تسريب الملفات المتبادلة إلى الخارج.

[pb-app-box pname=’com.digify.android’ name=’Digify – Share Files Privately’ theme=’light’ lang=’ar’]

Wear Hotspot

com- (8)

لأصحاب ساعات Android Wear، يقدم هذا التطبيق مالم تقدّمه غوغل في المنصّة، وهي إمكانية تعطيل أو تشغيل الاتصال بالشبكة اللاسلكية في الهاتف. لدى حاجتك لتعطيل الاتصال اللاسلكي في الهاتف عبر إخراج من الجيب وفتح الشاشة والدخول إلى الإعدادات، يمكن بهذا التطبيق التحكم باتصال الشبكة من الساعة عبر ضغطة زر واحدة. بحسب المطوّر سوف يقوم لاحقًا بإصدار تطبيقات للتحكم بإعدادات الهاتف الأخرى من الساعة.

[pb-app-box pname=’com.tmorton.wearhotspot’ name=’Wear Hotspot’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Now Launcher

 com- (8)

تطبيق Google Now Launcher ليس جديدًا بالطبع، لكنه كان محصورًا بهواتف غوغل الرسمية فقط وغير متاح بالنسبة لمعظم مستخدمي أندرويد. الآن أصبح التطبيق متوفرًا لجميع أجهزة أندرويد العاملة بنسخة 4.1 وما فوق.

يجلب التطبيق تجربة استخدام غوغل القياسية إلى الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد، بحيث يتيح لك استبدال واجهات هاتفك الأساسية بواجهات غوغل التي تعتمد بشكل كبير على تقديم خدمة Google Now بأقرب شكل إليك. حيث يمكنك الوصول إلى الخدمة بمجرد السحب من الطرف الأيسر للشاشة باتجاه اليمين لمشاهدة بطاقات Google Now، أو يُمكنك نطق عبارة OK Google من الشاشة الرئيسية (أو من أي شاشة أخرى في حال تفعيل ذلك من الإعدادات) وستبدأ غوغل بالاستماع إليك ومحاولة تنفيذ طلبك.

[pb-app-box pname=’com.google.android.launcher’ name=’Google Now Launcher’ theme=’light’ lang=’ar’]

Tynker

com- (10)

تطبيق مخصص لتعليم البرمجة للأطفال بأسلوب مميز، يتيح التطبيق للطفل إنشاء وتصميم لعبته الخاصة من خلال استخدام عناصر أساسية يتوجب على الطفل استخدامها بشكل وترتيب منطقي، يتعلم الطفل من خلالها أسلوب التفكير الذي يستخدمه المبرمجون لتطوير التطبيقات والألعاب.

بواسطة هذا التطبيق يتعلم الطفل مبادىء هامة مثل طريقة التفكير بحل المشاكل والتفكير المنطقي بأسلوب الخوارزميات ومبادىء الرياضيات والهندسة والفيزياء، ومبادىء التكرار والحلقات وغير ذلك من أساليب البرمجة. سعر التطبيق حوالي 5 دولارات.

[pb-app-box pname=’com.tynker.TynkerPremium’ name=’Tynker Premium – Learn to code’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. ynsn يقول

    شكرا

  2. محمد يقول

    تطبيقات مميزة فعلاً، يعطيك العافية على مجهودك

  3. محمد يقول

    لكن التطبيق الثاني
    Better open with
    لايوجد رابط لتحميله

    1. تعليق يقول
  4. محمد يقول

    برامج مهمه فعلا
    عند عمل كوبى لكلمهاو سطر معين ثم بيست فى مكان اخر. اين اجد كل الكلمات اللى عملتها كوبي وبيست فى رووم سيانوجين مود او اى برنامج يستخدم لعمل هذا

  5. فراس يقول

    للاسف تطبيق ATLAS لا يدعم المزامنة لهذا السبب لم يعجبني اما عن تصميمه وسرعته فهي رائعة

  6. رؤوف يقول

    لكن هل يمكن لاحد ان يوفر لي تطبيق google now launcher على dropbox

  7. ataturk يقول

    ياريت تطبيق تويت ديكtweet deck

  8. ataturk يقول

    tweet deck عايزين

  9. مؤيد يقول

    حملوا لعبة بريني تريني المسلية والمفيدية من سوق جوجل بلي: http://goo.gl/6zAFVf

  10. شكراً لك اخي الكريم … وهذا موضوعي الذي اتكلم فيه عن أفضل تطبيق اندرويد لتصوير صور السيلفي عن بعد 15 متر فقط بالصفير ☺
    http://www.bloghayat.com/2015/03/Best-android-application-for-this-week-6.html 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.