أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

FlickKey Keyboard

Selection_132

لوحة مفاتيح جديدة لأندرويد تحاول ابتكار وسيلة أكثر سرعة لإدخال الكلمات. بحسب مطوري اللوحة فإنها تجمع مابين الكتابة بالإيماءة والكتابة بالنقر للوصول إلى طريقة كتابة أسرع. وليس هذا فقط، بل تحاول لوحة المفاتيح هذه اختصار الوقت اللازم للسحب فوق الحروف عبر تجميع كل مجموعة من الحروف بشكل منفصل، بحيث يحتاج المستخدم لوقت أقل للتمرير فوق الحروف القريبة من بعضها البعض. قد تكون اللوحة أكثر سهولة بالفعل، أو ربما أكثر تعقيدًا وذلك بحسب اعتيادك عليها. هي بالتأكيد جديدة وما زالت بحاجة إلى التطوير لكنها تستحق التجربة.

[pb-app-box pname=”com.flickey.adpt” theme=”light” lang=”ar”]

Energy Bar

Selection_128

إن كنت تبحث عن أسلوب جديد لعرض مستوى البطارية في جهازك، يقدم هذا التطبيق شريطًا يظهر في أعلى الشاشة يعرض المستوى الحالية للبطارية. يتيح التطبيق التخصيص لاختيار اللون المناسب، كما يعرض لك مستوى تقدم البطارية أثناء شحنها، ويتيح تغيير لون الشريط بحسب مستوى البطارية وغير ذلك من الميزات.

[pb-app-box pname=”you.in.spark.energy” theme=”light” lang=”ar”]

THX tune-up

Selection_129

إن كنت تمتلك نظامًا للترفيه المنزلي، يساعدك هذا التطبيق في ضبط إعدادات الصوت والصورة بأفضل شكل ممكن، وذلك بحسب قوة الإضاءة في الغرفة. يقدم التطبيق مجموعة من الإعدادات الاختبارية وشروحات لمساعدتك في الوصول إلى أفضل صورة على شاشة التلفاز أو جهاز الإسقاط الضوئي، كما يقوم بإجراء عدة اختبارات للصوت للتأكد من خروج الصوت بالشكل الصحيح من نظام الصوت المزدوج (ستيريو) أو الصوت بالأقنة المتعددة مثل نظام 5.1 بالإضافة إلى عشرات الإعدادات الأخرى.

[pb-app-box pname=”com.thx.tuneup.free” theme=”light” lang=”ar”]

TF Profile – Profile Scheduler

Selection_130

تطبيق آخر من التطبيقات التي تتيح لك إنشاء إعدادات مُسبقة يتم تفعيلها بسهولة عند الحاجة. يتيح التطبيق تحديد إعدادات الهاتف التي تريد تغييرها في ظروف معينة، مثل الإعدادات وقت النوم أو في المنزل أو السيارة وغير ذلك، بحيث تقوم بتغيير مجموعة كبيرة من الإعدادات بضغطة واحدة في المكان أو الزمان المناسب. فكرة التطبيق ليست بالجديدة إذ توجد الكثير من التطبيقات ذات نفس الفكرة، لكن واجهاته وطريقة استخدامه تبدو بسيطة وسهلة، وبالتالي فهو يستحق التجريب.

[pb-app-box pname=”today.is.future.profile073″ theme=”light” lang=”ar”]

Auto Answer – Whistle & SMS

Selection_131

إن كنت من الذين يقومون بإجراء الكثير من المكالمات الهاتفية طوال الوقت، يهدف هذا التطبيق إلى تسهيل حياتك عبر تقديم وسائل متعددة لجعل الاتصال أو الرد على المكالمات أكثر سهولة. يتيح التطبيق ميزات مثل إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية لأشخاص تقوم بتحديدهم مسبقًا عبر التصفير فقط! أي دون الحاجة للمس الهاتف، كما يتيح اختصارات سريعة تتيح إجراء المكالمات الهاتفية بلمسة واحدة لأشخاص محددين، وإرسال رسائل SMS أوتوماتيكية مُعدة مسبقًا في حال عدم تمكنك من الرد، كما يقدم وضعية خاصة لقيادة السيارة يمكن استخدامها لتشغيل التطبيقات بسهولة أثناء القيادة.

[pb-app-box pname=”com.dreambit.autoanswer” theme=”light” lang=”ar”]

CamFind

Selection_134

محرك بحث عن طريق الصورة. التقط الصور بكاميرا هاتفك وسيقوم التطبيق بالبحث عن كل ما يتعلق بها وجلب النتائج. في حال كانت الصورة لمنتج معين يقوم التطبيق بالتعرف عليه وجلب أسعار المنتج من الإنترنت لمقارنتها، كما يقوم بالتعرف على مُلصقات الأفلام وجلب المزيد من المعلومات عنها، ويستطيع ترجمة النصوص وإرجاع نتائج البحث بشكل صوتي وغير ذلك.

[pb-app-box pname=”com.alttab.camfind” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: