أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

PasswordBox

Selection_187

هل مللت من إدخال كلمات المرور الخاصة بك في كل مرة تزور فيها أحد المواقع من هاتفك أو حاسبك اللوحي؟ يقوم هذا التطبيق بإتاحة الوصول إلى كلمات مرورك عندما تحتاج إليها ويتيح لك تسجيل الدخول في المواقع والخدمات المختلفة بضغطة واحدة. كلمات المرور تكون مشفرة في جهازك بأقوى درجات التشفير، كما يقوم التطبيق بتوليد كلمات المرور الآمنة تلقائيًا بالنيابة عنك عندما تقوم بالتسجيل في خدمات جديدة.

[pb-app-box pname=”com.passwordbox.passwordbox” theme=”light” lang=”ar”]

Auto Finder

Selection_182

لا تنسَ أين ركنت سيارتك مرة أخرى، يقوم هذا التطبيق بإرشادك إلى المكان الذي ركنت فيه سيارتك بسهولة. ميزة التطبيق هو أنه لا داعِ كي تقوم بتحديد موضع سيارتك يدويًا، حيث يقوم من تلقاء نفسه بمعرفة أنك غادرت السيارة ويقوم بحفظ مكانها. لا داعي حتى أن تقوم بإخراج الهاتف من جيبك لدى خروجك من السيارة.

[pb-app-box pname=”com.keyboardr.parkingwithglass” theme=”light” lang=”ar”]

Type Your Ringtone Lite

Selection_183

هل مللت من نغمة الرنين الخاصة بهاتفك؟ جرّب شيئًا مختلفًا، يتيح هذا التطبيق لك كتابة أي شيء تريد لهاتفك أن يقوله لدى ورود مكالمة أو رسالة لك، قم بكتابة أي عبارة ترغب وسيقوم التطبيق بتحويلها إلى صوت حيث يمكنك حفظها وتعيينها كنغمة رنين.

[pb-app-box pname=”com.twoclaw.typeyourringtone” theme=”light” lang=”ar”]

AlarmPad

Selection_186

توجد الكثير من تطبيقات المنبّه لأندرويد، لكن هذا التطبيق يقدم ما هو أكثر من ذلك، حيث يقوم ولدى استيقاظك كل صباح بتقديم لمحة عن حالة الطقس ويعرض لك مواعيدك لهذا اليوم، كما يمكن أن يقوم بقراءة المواعيد صوتيًا وتستطيع من خلاله إيقاف المنبه عبر أمر صوتي.

[pb-app-box pname=”com.mindmeapp.alarmpad” theme=”light” lang=”ar”]

Don’t Pause

Selection_181

من الأشياء المزعجة هي وصول التنبيهات عند استماعك للموسيقا، حيث يقوم أندرويد تلقائيًا بإيقاف الموسيقا لدى ورود تنبيه لإظهار صوت التنبيه، وبعد تشغيل صوت التنبيه يتم تشغيل الموسيقى مرة أخرى. هذا جيد كي تعرف بورود التنبيه لكنه مزعج في ذات الوقت حيث يقوم بقطع الصوت باستمرار خاصة لو وصلك العديد من التنبيهات. تطبيق Don’t Pause يقوم لدى تشغيله بإخفاء صوت التطبيقات عندك تشغيل الموسيقى، ثم إعادتها عند الانتهاء من الاستماع.

[pb-app-box pname=”com.pierceholdings.dontpause” theme=”light” lang=”ar”]

HTC Power To Give

Selection_184

إن أردت أن تساهم في مساعدة العلماء للعمل على أبحاث علمية ضخمة مثل تلك المتعلقة بأبحاث السرطان والزهايمر، أو أبحاث تغير المناخ والفضاء وغير ذلك، يتيح لك هذا التطبيق المساهمة بالمشاريع التي ترغب بمجرد تثبيت التطبيق ووصل هاتفك بالشبكة اللاسلكية، حيث سيتم إرسال أجزاء صغيرة من عمليات حسابية سيتم الاستعانة بهاتفك على إنجازها، وبجمع هذه الأجزاء الصغيرة التي تساهم الهواتف في حلها سيتمكن العلماء من حل المعادلات المطلوبة في الأبحاث بشكل أسرع.

[pb-app-box pname=”com.htc.ptg” theme=”light” lang=”ar”]

Google Now Launcher

Selection_185

مراجعة أردرويد: غوغل تطرح تطبيق Google Now Launcher للتحميل من متجرها

يوفر التطبيق لهواتف غوغل التي تعمل بنسخة الكيت كات واجهات هاتف Nexus 5 للأجهزة المدعومة، وهي الواجهات التي تركّز بشكل أساسي على تجربة استخدام Google Now المُدمجة بشكل رئيسي ضمن اللانشر، إذ يمكن الآن تشغيل Google Now عبر نطق OK Google على سطح المكتب دون الحاجة للضغط على أية أزرار. كما يمكن الوصول إلى بطاقات Google Now عبر الإزاحة نحو اليسار ضمن الواجهة الرئيسية. كما يدعم اللانشر الشفافية في شريط التنبيهات وشريط التنقّل ويقدم أيقونات أكبر حجمًا.

[pb-app-box pname=”com.google.android.launcher” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سلسلة رائعة واغلب التطبيقات نزلتها

    والله من احلى الشغلات بالموقع

    يسلم ايديك استاذ انس

  • شكرا اخ انس .تطبيقات رائعة خصوصا تطبيق السبارة واين ركنتها

  • عايزة برنامج يكتب على فيديوهات و برنامج تغير صفحة عن طريق حركة اليد

  • قليلا من الاحترام لرواد الموقع فالسلسلة ليست أسبوعية!

    • فعلا السلسلة ليست أسبوعية والأخبار تأتي متأخرة وبعضها لاتأتي
      يجب زيادة عدد المحررين بالموقع لأن العدد لايكفي لتلك الأخبار الكثيرة.

%d bloggers like this: