أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Jink

Screenshot at Jul 20 02-02-44 pm

تطبيق يتيح مشاركة موقعك الجغرافي بطريقة بالغة السهولة، يهدف إلى تسهيل لقاءك بالأصدقاء والوصول إلى مواعيدك بشكل أسرع، حيث باستخدام التطبيق يمكن لكل شخص مشاهدة موقع الشخص الآخر في الوقت الحقيقي وكيفية تحركه على الخارطة. كما يتيح المراسلة ضمن التطبيق نفسه ويقدم خيارات أمان تتيح مشاركة موقعك مع أشخاص محددين فقط ولفترة مؤقتة تنتهي تلقائيًا بمجرد حدوث اللقاء.

[pb-app-box pname=’com.greenhouseapps.jink’ name=’Jink Beta’ theme=’light’ lang=’ar’]

MyRoll – Smart Photo Gallery

Screenshot at Jul 20 02-16-28 pm

تطبيق جديد لعرض الصور، يتميز أنه وعلى عكس التطبيقات الأخرى المشابهة، لا يقوم باقتطاع الصور بشكل مربعات لدى عرضها في الواجهة الرئيسية، بل يتميز بعرض الصور بأبعادها التناسبية الفعلية، حتى لو كانت صور بانورامية مما يعطي تصفح الصور طابعًا جميلًا وجذابًا. كما يتميز التطبيق بأنه يستطيع ترتيب الصور تلقائيًا وفق خوارزميات ذكية كما يقول مطورو التطبيق، وأخيرًا فهو يتيح مشاركة مجموعة من الصور إلى الشبكات الاجتماعية دفعة واحدة، أي يتيح اختيار عدة صور ورفعها على فيسبوك مثلًا  بخطوة واحدة.

[pb-app-box pname=’com.flayvr.flayvr’ name=’MyRoll – Intelligente Galerie’ theme=’light’ lang=’ar’]

Pullshot

Screenshot at Jul 20 01-22-47 pm

قد تبدو فكرة هذا التطبيق غريبة، لكنها بالتأكيد ستُعجب من يعتمدون على أخذ الكثير من صور الشاشة في هاتفهم لأي سبب من الأسباب. فالتطبيق هو لإدارة صور الشاشة، حيث يتعرف تلقائيًا لدى فتحه على صور الشاشة الموجودة في تطبيق معرض الصور في هاتفك ويعرضها بشكل مستقل ضمن نافذة التطبيق، ويتيح لك ترتيبها وتصنيفها وتصفحها بسهولة من واجهة واحدة.

[pb-app-box pname=’com.americos.pullshot’ name=’Pullshot – Screenshots’ theme=’light’ lang=’ar’]

Calendar for Android Wear

Screenshot at Jul 14 10-53-49 pm

مراجعة أردرويد: تطبيق Calendar for Android Wear: تقويم أنيق لساعتك الذكية

بدأت ساعات Android Wear بالوصول إلى الأسواق وبدأت التطبيقات الخاصة بها بالوصول إلى متجر غوغل بلاي. إن كنت من الأصحاب المبكّرين لإحدى ساعتي Android Wear المتوفرتان حاليًا في السوق، وكنت تحتاج إلى تطبيق أنيق وعملي لتسجيل مواعيدك ومشاهدة أجندتك اليومية، فيجب أن تلقي نظرة على التطبيق الجديد Calendar for Android Wear. يقدم التطبيق تصميمًا خاصًا بعرض أجندتك اليومية والشهرية من خلال شاشة ساعتك الذكية، ويتيح لك إضافة الأحداث والمواعيد والاختيار بين مجموعة مختلفة من ألوان التطبيق لعرض الواجهة باللون الذي تحب بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.kodeglam.calendarwear’ name=’Calendar for Android Wear’ theme=’light’ lang=’ar’]

Wiper

Screenshot at Jul 15 07-15-19 pm

مراجعة أردرويد: Wiper: تطبيق جديد للمكالمات المُشفّرة والدردشة الآمنة

تطبيق جديد للدردشة الآمنة يتيح ميزة المكالمات الصوتية والرسائل المشفرة. بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق ميزة إضافية تتيح للمستخدم الضغط على زر المسح Wipe لمسح سجل المحادثة من هاتف صديقه بما في ذلك النص والصور التي قام بمشاركتها دون ترك أي أثر، كما يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم في حال قيام الطرف الآخر بالتقاط صورة شاشة للمحادثة.

[pb-app-box pname=’com.gowiper.android’ name=’Wiper: Free Calls & Messages’ theme=’light’ lang=’ar’]

PixtoCam for Android Wear

com-

تطبيق جديد لأصحاب ساعات Android Wear يتيح التحكم بكاميرا الهاتف عن بُعد. سواء كانت شاشة الهاتف مفعلة أو مُغلقة، يمكن بواسطة هذا التطبيق مشاهدة ما تلتقطه سواء الكاميرا الأمامية أو الخلفية للهاتف مباشرةً من خلال الساعة، كما يمكن استخدام الساعة لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو عن بعد.

[pb-app-box pname=’com.pixtogram.wear.zicam’ name=’PixtoCam for Android Wear’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: