أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

نعتذر على توقف السلسلة خلال الفترة الماضية، ونتمنى أن تكون عودة هذه السلسلة بمثابة اعتذار عن انقطاعها.

Swarm

Capture

تطبيق Swarm هو تطبيق جديد من شركة Foursquare يساعدك في معرفة الأصدقاء المتواجدين بالقرب منك والتعرف على أصدقاء جدد، كما يتيح التطبيق إرسال رسالة جماعية لجميع الأصدقاء القريبين منك لتنظيم لقاء.

[pb-app-box pname=’com.foursquare.robin’ name=’Swarm’ theme=’light’ lang=’ar’]

Bright Weather

com- (7)

توجد الكثير من تطبيقات الطقس في متجر غوغل بلاي، لكن التطبيقات المميزة والغنية بالمعلومات ليست بالكثيرة. تطبيق Bright Weather الجديد يسعى إلى التميز، وهو من تطوير شركة LevelUp Studio صاحبة تطبيق Beautiful Widgets الشهير.

التطبيق يقدم معلومات غنية لكن بطريقة عرض بسيطة وبواجهات غير مزدحمة تحاول الموازنة مابين المعلومات والاستخدام والبساطة. التطبيق يقدم معلومات درجات الحرارة على مدى الـ 24 ساعة، ساعة بساعة كما يُظهر حالة الطقس على الخارطة بما في ذلك حالة الأمطار والثلوج والضغط الجوي وحالة الرياح، كما يتوفر له ويدجت أنيق وتنبيهات والكثير من الميزات الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.levelup.brightweather’ name=’Bright Weather’ theme=’light’ lang=’ar’]

Focus out Distractions

Capture

هل تسبب لك بعض التطبيقات التشويش وتُهليك عن العمل أو الدراسة؟ هذا التطبيق يتيح لك تعطيل هذه التطبيقات لمدة معينة تحددها أنت كي تُجبر نفسك على عدم استخدامها خلال هذه المدة. في حال حاولت فتح التطبيق بعد تعطيله سيظهر لك بدل التطبيق شاشة مؤقت يعرض لك الوقت المتبقي لفتح التطبيق. تستطيع إن أردت فتح التطبيق يدويًا في أي وقت لكن ستضطر حينها إلى كتابة نص طويل جدًا كي تفتح التطبيق، كوسيلة لعدم تشجيعك على ذلك.

[pb-app-box pname=’com.mavdev.focusoutfacebook’ name=’Focus out Distractions’ theme=’light’ lang=’ar’]

Yahoo News Digest

Selection_020

مراجعة أردرويد: تطبيق Yahoo News Digest يقدم لك الملخصات الإخبارية مرتين يوميًا

تتوفر لأندرويد مئات التطبيقات التي تتيح لك متابعة الأخبار عبر هاتفك أو حاسبك اللوحي، لكن من لديه الوقت للمرور على كافة الأخبار والاطلاع على جميع تفاصيلها؟ تطبيق Yahoo News Digest الجديد يهدف إلى تبسيط مهمة متابعة الأخبار عبر تقديم ملخّص للأخبار مرتين يوميًا.

الملخص الأول يصل في الساعة الثامنة صباحًا، والثاني في الساعة السادسة مساءً، ويمكن للمستخدم تحديد وصول تنبيه لهاتفه لدى ورود ملخص جديد للأخبار. لكن المميز في التطبيق هو أن كلمة “ملخّص” هي وصف دقيق لما يقدمه التطبيق، فهو لا يكتفي فقط باختيار أهم وأبرز الأخبار، بل يقدّم الخبر نفسه ملخصًا، وذلك اعتمادًا على خوارزميات خدمة Summly الذكية لتلخيص الأخبار والتي استحوذت عليها ياهو العام الماضي، حيث تقوم بشكل آلي باختصار الخبر لتقديم المختصر المفيد.

[pb-app-box pname=’com.yahoo.mobile.client.android.atom’ name=’Yahoo News Digest’ theme=’light’ lang=’ar’]

PackPoint

pack

قد يكون توضيب الحقائب قبل السفر من أكثر الأشياء المُربكة المتعلقة بالسفر، حيث عليك أن تحرص بألا تنسى شيئًا، وأن تعرف ما الذي تحتاج إلى حمله تحديدًا بحسب حالة الطقس والنشاطات التي ستقوم بها خلال السفر. تطبيق PackPoint يُسهل المهمة بشكل كبير حيث يقترح عليك قائمة بالأشياء التي يجب أن تأخذها معك وقت السفر.

التطبيق سيسألك عن نوع الرحلة (ترفيه أو رحلة عمل)، وعن نوع النشاطات التي ستمارسها في الرحلة (سباحة، تزلج، مشي، تخييم، لقاءات عمل، .. الخ، وبالطبع موعد الذهاب والعودة، وبناءً على حالة الطقس في فترة سفرك، والنشاطات التي ستقوم بها، يقترح التطبيق عليك قوائم بالأغراض التي يجب أخذها سواء كانت ملابس أو أشياء ومعدات أخرى. كما يتيح حفظ هذه القوائم وإنشاء قوائم خاصة بك ومشاركتها مع الآخرين.

[pb-app-box pname=’com.YRH.PackPoint’ name=’PackPoint packing list builder’ theme=’light’ lang=’ar’]

QuickClick

quck

يتيح هذا التطبيق إنشاء اختصارات سريعة للقيام بمهام معينة على الهاتف، وذلك من خلال السماح لك بتحديد تعاقب معين للضغط على زري رفع وتخفيض الصوت بشكل تحدده أنت. على سبيل المثال تستطيع تحديد ضغطتين لرفع الصوت وضغطة لتخفيض الصوت من أجل التقاط صورة. وعدا عن التقاط الصور يمكن إنشاء اختصارات لإطفاء أو تشغيل الفلاش، تسجيل الصوت، إجراء مكالمة، فتح تطبيق الرسائل لكتابة رسالة، تشغيل أي تطبيق، أو إنشاء مهمة بمساعدة تطبيق Tasker.

[pb-app-box pname=’com.blor.quickclickgold’ name=’QuickClick’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

20 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لماذا لا تستمرون اخي انس في تقديمها باستمرار
    بصراحة انتم افضل موقع يقدم تطبيقات
    وكالعادة تطبيقات رائعة خاصة QuickClick و Focus out Distractions

  • شكراً لك أستاذ أنس
    أخي أنس هل تعرف أحد التطبيقات التي تقوم بدمج الصور بدون فواصل
    بمعنى تجميع الصور في صورة واحد دون وجود فواصل أو خطوط
    على آندرويد
    وماهو أفضل تطبيق يعمل على آندرويد لمعرفة من قام بإلفاء المتابعة على تويتر
    مع الشكر

    • شكراً جزيلاً لك عزيزي
      سأقوم بتثبيت التطبيق وأرجوا أن يكون به ماطلبت
      بارك الله فيك

  • الحمد لله ع السلامة
    بتمنا ما ترجعوا تقطعوا السلسة
    لأنها رائعة

  • اخ انس هل من تطبيق لتسجيل المكالمات الهاتفية_ يسجل صوتي وصوت المتصل معا وليس فقط صوتي_ من غير روت؟

  • استاذ انس ماجبتو سيرة تحديث الكيت كات للxperia z صحيح مانزل بس تسرب وفيك تجربو بس لازم يكون البوتلودر مفتوح غير ذلك التحديث نظامي من سوني بس مو كامل يعني بعض الاعطال موجودة ^_^

  • https://play.google.com/store/apps/details?id=com.globaleffect.callrecord
    تطبيق لتسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة وبصوت المتصل والمتحدث وكثير من الميزات اﻻخرى
    اما بالنسبة الى اﻻخ الذي سأل عن دمج الصور لم يذكر نوع هاتفه .القصد لو كان الهاتف سامسونغ اس 4 فالذي يبحث عنه موجود في اس 4 وانا شخصيا جربت هذه الخاصية

  • الأخ رامي جربت البرنامج الذي وضعته لكنه لا يعمل مع النوت 3 بعد تحديث الكيت كات

  • يا اخي انا عندي سامسونغ اس 4 وتحديث الكيت كات والتطبيق يعمل معي بصورة ممتازة وقد اشتريته من متجر غوغل ويدعم العربية(ولو باخطاء املائية سخيفة) ثم كيف ﻻ يعمل صف المشكلة بالضبط

  • اخيرااااااااا التطبيقات الاسبوعية لقد هرمنا من اجل هذه اللحظه 😀 😀

%d bloggers like this: