أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Google Play Games

Screenshot_102014_043943_AM

تحديث جديد لخدمة مجتمع الألعاب الخاص بغوغل التحديث جاء ليعيد تصميم التطبيق بشكل جديد معتمد على فلسفة Material Design والتي بتنا نعرفها جيداً الآن، إضافة لميزة التعرف إظهار الاعبين في الأماكن القريبة منك ويذكر أن هذه الميزة تحتاج الى ان يضيفها المطور في اللعبة اولاً. التطبيق متوفر مجاناً على متجر غوغل بلاي وهذا في حال لم يكن محمل مسبقاً على هاتفك، في حال لم يصلك التحديث تستطيع تحميله من هنا وتنصيبه كأي تطبيق عادي.

Google Play Store

تحديث آخر جديد لمتجر غوغل بلاي التحديث لا يأتي بأي شيئ جديد عدا عن تحسينات تحت الغطاء وتستطيع تحميله من هنا.

Google Now Launcher

تطبيق اللانشر الخاص بنسخة “المصّاصة” لم يطرأ الكثير من التغيرات من ناحية هذا التطبيق فهو مشابه جداً للانشر الأصلي الذي كان متواجد في نسخة أندرويد كيت كات ، حيث لازال بإمكانك السحب إلى اليمين للوصول إلى صفحة غوغل ناو “Google Now”.

لعل أكبر التغيرات في هذا التطبيق طرأت على درج التطبيقات، أيقونة درج التطبيقات تغير لونها إلى اللون الأبيض وكذلك خلفية درج التطبيقات ليعطي شكلًا أجمل إضافة لشعور أفضل، المجلدات تحمل نفس الشكل القديم إلا أن التطبيقات الموجودة في أيقونة المجلد أصحبت متراصة خلف بعضها.

تستطيع تحميل الانشر من هنا وتنصيبه كأي تطبيق عادي وذلك بعد تنصيب تطبيق Google Now الجديد.

Google Play Movies

Screenshot_102014_044003_AM

التطبيق الرسمي لخدمة شراء الأفلام والمسلسلات من غوغل عاد إلينا بتصميم Material Design ، التحديث الجديد يقدم ميزة التعرف على وجوه الممثلين الذي يظهرون في الشاشة وتستطيع تحميله من هنا. الخدمة للأسف غير متوفرة للمقيمين في الدول العربية.

Androidify

Screenshot_101614_071043_AM

مراجعة أردرويد ” تحديث جديد لتطبيق Androidify يلمح إسم نسخة أندرويد

من منا لم يسمع او لم يستعمل تطبيق Androidify والذي يعتبر أجمل تطبيقات غوغل الرسمية، الهدف الرئيسي من التطبيق هو تشكيل شخصية أندرويد يبرز شخصيتك، حيث تقوم بالتحكم بطول و عرض شعار أندرويد الرسمي، ومن ثم جعله يرتدي الملابس والإكسسوارات من ساعات وهواتف ذكية ونظارات وغير ذلك.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.androidify’ name=’Androidify’ theme=’light’ lang=’ar’]

Skype Qik

مراجعة أردرويد ” سكايب تطلق Qik لرسائل الفيدو القصيرة

يُتيح تطبيق Qik تسجيل مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 42 ثانية، حيث تبقى رسائل الفيديو في جهاز المُستقبِل لمدة أسبوعين قبل أن يتم حذفها تلقائيًا، كما يستطيع مُرسل الفيديو اختيار حذف المقطع الذي أرسله من جهاز المُستقبِل في أي وقت.

[pb-app-box pname=’com.skype.android.qik’ name=’Skype Qik: Group Video Chat’ theme=’light’ lang=’ar’]

Brain Wave

Screenshot_102014_042651_AM

تطبيق لا يقدم فكرة جديدة كلياً، لكنه يقدمها بطريقة جيدة، حيث إن هذا التطبيق يسمح لك بتحريك يدك فوق الشاشة للتحكم بالموسيقا وهو يدعم مجموعة كبيرة من التطبيقات. التطبيق متوفر مجاناً في متجر غوغل وتستطيع تحميله عن طريق الويدجت ادناه.

[pb-app-box pname=’io.onthego.apps.brainwave’ name=’BrainWave (beta)’ theme=’light’ lang=’ar’]

Notif Widget

Screenshot_102014_042551_AM

أداه ذكية “Widget” بفكرة رائعة وهي عرض الإشعارات الواردة في أي مكان تضع في هذه الأداة، مع الأسف الأداة متوفرة بسعر 1.26$

[pb-app-box pname=’com.cgollner.notifdget’ name=’Notif Widget Notifications’ theme=’light’ lang=’ar’]

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

15 من التعليقات

  • مشكورين على الجهد , ولكن مؤخرا فقد موضوع ” أفضل تطبيقات أندرويد ” الكثير من قيمته , وأصبخ يتم اعداده على ما يبدو بسرعة وعلى عجل دون الهتمام بالبحث عن تطبيقات ذات قيمة وأهمية حقيقية للمستخدم . حتى أن صور تطبيق google play games مأخوذة من موقع android police وكاتبه Michael Crider . ربما نشر هكذا قائمة كل اسبوع أمر صعب نسبيا , ولذلك أنا شخصيا أفضل أن تعود هذه القائمة لتكون نصف شهرية على أن تجلب تطبيقات مفيدة حقا لايكون نصفها تطبيقات من غوغل سيتم تحديثها تلقائيا على أي حال أو ” التحديث لا يأتي بأي شيئ جديد عدا عن تحسينات تحت الغطاء”.
    الشكر لموقع أردرويد , وهذا النقد نابع من حبي للموقع ومتابعتي له بشكل يومي . أتمنى لكم التطور والارتقاء , لا عكس ذلك.

  • ارجو التأكد من روابط اللانشر
    رابط اللانشر يقود لتطبيق الافلام ورابط جوجل ناو يقود لجوجل سيرش؟

  • التطبيقات معروفة بشكل كبير لدي كثير من المستخدمين .. نرجو من إدارة الموقع التنويع وجلب كل ما هو جديد في عالم التطبيقات … أو إتاحة الفرصة للقراء للمشاركة بتطبيقات ساعدتهم في حياتهم اليومية أو اتت بفكرة جديدة قد تساعد الكثيرين … في فكرة مني وليس الغرض التقليل من مستوي الفقرة الاسبوعية .. وشكرا ..

  • هل أنت تمزح ؟
    google play store & google play movies & google launcher هم تطبيقات الأسبوع ؟؟؟
    هدف تطبيقات الاسبوع تعريفنا على تطبيقات جديدة و مفيدة و ليس تطبيقات تأتي مع الهاتف و نعرفها !!

  • احدث أصدارات فريق شركتنا…”تطبيق أمنع كارثة”

    https://play.google.com/store/apps/details?id=its.ali.emna

    إمنع كارثة
    هو تطبيق تفاعلي بين الافراد وبعض الجهات المسئولة للحد من الكوارث
    كل اللي عليك انك هتبعت المشكلة او
    تصورها وتختار تصنيف المشكلة علشان توصل للجهة المسئولة عنها قبل ما تحصل كارثة ( امن قومي – فساد مالي – فساد اداري – تحريض على شغب وارهاب – طرق – نقل ومواصلات – سياحة – تعدي على الاراضي والممتلكات – تعاطي المواد المخدرة – مخلفات بناء – منتجات فاسدة او منتهية الصلاحية )
    كتير منا بتقابله مواقف سواء في الاماكن العامة او الخاصة ممكن يكون موقف شايفه بسيط لكنه ممكن يكون سبب في وفاة شخص مثل ( علبة كهرباء مفتوحة – بلاعة من غير غطاء – إشارة مرور مكسورة ) خليك إيجابي من غير ما تقول( ابلغ مين – وكبر دماغك- محدش هيسمعني- مش انا اللي هصلح الدنيا )
    لو كل واحد منا بلغ عن اي موقف سلبي هنمنع كارثة
    حمل التطبيق الان وخليك ايجابي و امنع كارثة.