أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Jelly

Selection_113

من المؤسس الشريك السابق لتويتر، يأتي تطبيق Jelly بفكرة جديدة تتيح للأشخاص مساعدة بعضهم البعض بطريقة جديدة. يتيح التطبيق للمستخدم طرح الأسئلة التي يريد معرفة إجابتها على الأصدقاء مستعينًا بالصور التي يقوم بالتقاطها بكاميرا الهاتف، مع إمكانية قص الصور وتكبيرها والرسم عليها لمزيد من الإيضاح، بحيث يستطيع الأصدقاء الإجابة ضمن التطبيق نفسه أو عبر الشبكات الاجتماعية حيث يمكن مشاركة الأسئلة مع الصور عن طريقها. التطبيق لا يدعم إلا مجموعة محددة من هواتف أندرويد.

[pb-app-box pname=”com.jellyhq.starfish” theme=”light” lang=”ar”]

CM (Cleanmaster) Security

Selection_116

هناك مقولة قديمة لـ Linus Torvalds مؤسس نظام لينوكس تقول: “الرجال الحقيقيون لا يستخدمون مضادات الفيروسات”. بالطبع لا ننصحك باتّباع هذه المقولة إن كنت من مستخدمي ويندوز، فقائلها يتحدث عن مستخدمي لينوكس لأن أنظمة لينوكس آمنة جدًا بطبيعتها. هذا ينسحب على أندرويد أيضًا الذي يوفر حماية عالية جدًا بمجرد اتباعك لبديهيات استخدام بسيطة تحدثنا عنها سابقًا. لكن إن كنت تشعر أنك ستكون أكثر أمنًا بوجود مثل هذه التطبيقات في جهازك، رغم أننا من غير المؤمنين بها على الإطلاق، تستطيع تجربة تطبيق Cleanmaster Security القادم من واحدة من أعرق الشركات في هذا المجال حيث يوفر الكثير من وسائل الحماية المختلفة ويتميز بسرعته العالية جدًا في فحص الملفات المخزنة على الذاكرة أو فحص التطبيقات أثناء تثبيتها وغير ذلك من الميزات.

[pb-app-box pname=”com.cleanmaster.security” theme=”light” lang=”ar”]

Loopr – Task Switcher

Selection_112

تطبيق يتيح تبديل المهام والانتقال بين التطبيقات، بشكل يشبه الطريقة التقليدية للتبديل بين التطبيقات في أندرويد، لكن بأسلوب مختلف يتيح وصولًا أسرع وطريقة أكثر انسيابية حيث يمكن إظهار التطبيقات المفتوحة بالنقر على حافة الشاشة كما يتيح تغيير الألوان وتحديد الزوايا مع إمكانية إضافة أزرار العودة إلى الشاشة الرئيسية والرجوع إلى الخلف، وغير ذلك من الميزات.

[pb-app-box pname=”com.fb.looprtaskswitcher” theme=”light” lang=”ar”]

Quit Smoking – QuitControl

Selection_114

هل تريد الإقلاع عن التدخين؟ فكرة جيدة! هذا التطبيق يساعدك في ذلك من خلال تقديم الإحصائيات حول مدى تقدمك، مثل عدد السجائر التي أحجمت عن تدخينها، وكمية المال والوقت الذي قمت بتوفيره، بالإضافة إلى تقديمه للعبارات التحفيزية المتعلقة بالإقلاع عن التدخين، والحقائق المتعلقة بأضراره، كما يمنح لك الأوسمة كلما تقدمت في تحقيق هدفك بالإقلاع عن التدخين ويتيح لك مشاركة إنجازاتك هذه عبر الشبكات الاجتماعية لمزيد من التحفيز.

[pb-app-box pname=”com.quitcontrol.app” theme=”light” lang=”ar”]

Shifu: To Do & Task Manager

Selection_119

تطبيق لإدارة المهام يتّخذ منحىً جديدًا ومختلفًا عمّا تقدمه التطبيقات الأخرى المشابهة. يقوم هذا التطبيق بمراقبة طريقة استخدامك لهاتفك ويتمكن تلقائيًا من معرفة الأشياء الهامة التي تحتاج إلى لفت انتباهك إليها من أجل تذكيرك بها في الوقت المناسب من خلال الارتباط بحساباتك الاجتماعية ومراقبة نمط استخدامك للهاتف. يقوم التطبيق بتذكيرك بالمهام حسب الوقت أو المكان، كما يقوم بالمزامنة مع جميع أجهزتك في حال قمت بتثبيته على أكثر من جهاز.

[pb-app-box pname=”com.thesignals” theme=”light” lang=”ar”]

Super Simple Sleep Timer

Selection_117

الاستماع إلى الموسيقا أو غيرها من الملفات الصوتية أو برامج البودكاست قبل النوم هي عادة محببة لدى الكثير من المستخدمين. المشكلة هي أنك لا تريد للصوت أن يبقى مستمرًا طوال الليل أثناء استغراقك بالنوم. بعض التطبيقات تقدم ميزة تتيح لك تحديد مؤقت يقوم بإغلاقها تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة، لكن ليست جميع التطبيقات تمتلك مثل هذه الميزة. تطبيق Super Simple Sleep Timer يحل هذه المشكلة حيث يتيح لك إيقاف الصوت من أي تطبيق كان بعد الوقت الذي تحدده، مهما كان التطبيق الذي تستخدمه للاستماع إلى الموسيقى أو الراديو أو الملفات الصوتية.

[pb-app-box pname=”robj.simple.sleeptimer” theme=”light” lang=”ar”]

Veeder

Selection_118

تطبيق آخر بديل لخدمة Google Reader يقدم واجهات أنيقة وبسيطة وإمكانية متابعة وقراءة الأخبار من مختلف المصادر ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية. كما يقدم التطبيق ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء التصويتات حول الأخبار والمساهمة في التصويت ضمن التصويتات الموجودة مسبقًا. كما يوفر إمكانية حفظ المقالات في المفضلة للعودة إليها لاحقًا.

[pb-app-box pname=”com.veeder.world” theme=”light” lang=”ar”]

AppDeals

Selection_115

يوفر لك هذا التطبيق طريقة للعثور على أحدث العروض الخاصة من تطبيقات وألعاب في متجر غوغل بلاي حيث يقدم لك يوميًا العروض المختلفة ويقوم بتنبيهك لدى توفر عروض جديدة وذلك من خلال واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

[pb-app-box pname=”com.laurencedawson.app_deals” theme=”light” lang=”ar”]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 27
  1. عدي يقول

    برامج رووووعة الله يعطيك العافية

  2. احمد جاد يقول

    للاسف اردرويد في هبوط تاااااام وركود في الاداء والتواصل

    1. أنس المعراوي يقول

      أرجو أن توضح لنا ماهي مآخذك تحديدًا على أردرويد.

      مع التحية

      1. Mohamed Al-sheikh يقول

        انت و فريقك تقومون بعمل جبار التحية لكم

        فقط طلب وحيد وهو التواصل مع متتبعي المدونة و محبيها بموضوع يكون عبارة عن نقاش مفتوح بشكل مباشر معك و مع فريقك كل اسبوعين او كل شهر

        كل الشكر و الإمتنان

      2. رامي يقول

        اعتقد انه يقصد ان كثافة المقالات والاخبار في الموقع انخفضت في الفترة الاخيرة عن المعدل المعتاد..لكن في النهاية يجب على الزائر ان يتفهم ان اصحاب المواقع لديهم مشاغل اخرى في الحياة غير مواقعهم و صفحاتهم على الشبكة.

      3. HASSAN يقول

        ربما الأخبار ليست سريعة كباقي المواقع العربية الأخرى
        لكن أنا عن نفسي افضلها هكذا، لأن أسلوب كتابتكم وتحليلكم للخبر رائع واحترافي بمعنى الكلمة ويستحق الوقت الذي يستغرقه، حتى عندما اقرأ خبرا على موقع أخر فانني أعود لقراءته مرة أخرى هنا، لاستفيد أكثر

        تحياتي لك ولفريقك وتمنياتي لكم بمزيد من التفوق

  3. Nexus يقول

    تمنيت أن تطول القائمة أكثر ,, تطبيقات رائعة شكراً لكم ..

  4. احمد جاد يقول

    استاذ انس انا متابع الموقع منذ اكثر من اربع الي خمس اعوام ولك انت تتخيل ان ماافتح بالمتصفح غير اردرويد لكن خلال الفتره الماضيه بدات احس ركود في نقل الخبر وتاخير لكن للاسف اتجهت لمواقع تتهتم بالاندوريد حسيت اني في اردرويد منذ ثلاث سنوات استاذ انس نظرا لحبي واحترامي الشديد لك ولموقعك الكريم ارجو الاهتمام بمحبي اردرويد ولو عملت استفتاء مقارنه بالسنوات الماضيه بتلاقي اضعف وابطي سنه في نقل الخبر في اردرويد هي 2013 تقبل مروري بكل احترام
    واسف جدا علي الاطاله

  5. abdullah يقول

    انا بضم صوتي لصوت الشباب .. للأسف موقع أردرويد أصبح راكد وكل يوم ينزل موضوع او موضوعين . مع العلم انه يوجد الكثير من الاخبار المهمة الي ما تنزل على موقع اردرويد ..
    طبعاً كلامنا لأن نحنا منحب موقع اردرويد و وبتمنى يرجع الموقع لسابق عهده و انا مستحيييييييييل يمر يوم الا ادخل الموقع .
    تحياتي .

  6. محمد على يقول

    للأسف يا صديقى بدأت أشعر أن هناك تأخر فى نقل الأخبار وربما أيضاً قلة الإهتمام بالموقع .. نحن نعلم أن لكم مشاغل أخرى غير أردرويد يا صديقى، ولو عاتبناك على هبوط مستوى الموقع أو التأخر فى نقل الأخبار وما إلى ذلك فهو عتاب أشخاص محبين لكم ومتابعين لكم منذ سنين وتعلمنا مبادىء التعامل مع الأندرويد منكم الذى جعلنا نهتم بهذا المجال ومن ثم البحث فيه على مواقع أخرى بعد أن نأخذ الخبر منكم أولاً .

    لا أريد أن أبدو كمن يتدخل فيما لا يعنيه .. ولكن لو كان طاقم المدونين مشغولاً بأكمله فربما كان من الأفضل أن تجدد الدماء فى الموقع ؟؟ تعيين بعض الكتاب الجدد الشغوفين بالأندرويد والمهتمين به؟ .. سوف يساعد هذا كثيراً .
    مع تحياتي كصديق مخلص 🙂

    1. مجد يقول

      +1

  7. احمد جاد يقول

    1+

  8. FaaB يقول

    أنا أتمنى أن يبقى الموقع على حالته الاحترافية ولو قلّت المواضيع ، ومن أراد تصفح آخر الأخبار والمستجدات فالويب مكتفي من أمثال هذه المواقع وهي كثيرة وجيدة ، لكن المواقع الاحترافية مثل أردرويد قليلة ونادرة ، أنا أفضل أن أرى مواضيع قليلة لكنها احترافية ومفيدة أفضل من أن أجد مواضيع كثيرة من غير فائدة مجرد نقل أخبار ومواضيع لا تفيدني كمستخدم من أي وجه من الوجوه

    1. Amr Allam يقول

      +1

  9. احمدجاد يقول

    ماهي فائده الاحترافيه بدون اكتمال مبين انك عضو جديد لا ولم تعاصر عصر اردرويد الحقيقي حيث الانفرادات والتميزات والحصريات وتصوير المؤتمرات

    ملحوظه
    موقع اردرويد لاينتظر امثالي انا وانت للشهاده بانه احترفي بل هو راس الاحترافيه

  10. moe يقول

    لأول مره في حياتي أجد موقع احترافي بمعنى الكلمة انا من المعجبين والمواظبين على زيارته يوميا وكل وتقريبا أكثر من 10 مرات في اليوم. مع اني أتصفح كل المواقع المشهورة لكن موقع اردرويد متفرد في طريقة طرح المواضيع وأيضا التغطية للمواضيع.
    الشكر والتقدير للقائمين على هذا الموقع

  11. رامي السهام يقول

    امس لم ينزل في صفحتكم اﻻ خبر واحد واول امس خبرين فقط . لماذا هذا التباطؤ.عسى المانع خير.بالمناسبة اين تغطيتكم لمعرض ces

    1. غسان يقول

      +1000

  12. احمد جاد يقول

    ياجماعه الخير النقد البناء واجب علي كل محبي اردرويد

  13. عبدالحفيظ يقول

    مجهود رائع يا ريت تعمل هيك لنظام الويندوز فون

  14. HAMMA يقول

    شكر”ا أنس! ربي يجيب ساعة الخير ،.
    * تعرفت على اردرويد من اكبر صحيفة جزائرية {الشروق}.

    1. أنس المعراوي يقول

      شكرا لك. أرجو أن تخبرني أين وكيف نشرت الصحيفة عن أردرويد؟

      مع التحية

  15. أنس المعراوي يقول

    شكرا للجميع على التعليقات. سأقوم هنا بالرد على جميع الأفكار التي وردت في تعليقاتكم من خلال مجموعة من النقاط:

    – بالتأكيد هناك دائما شيء أفضل يمكن تحقيقه، ونحن نسعى إلى تحسين الموقع بشكل مستمر، هذا أمر لاشك فيه، ومهما نجحنا في الوصول إلى نقطة معينة، سيكون هدفنا التالي هو الوصول إلى نجاح أكبر.

    – هناك ظروف أدت إلى تراجع نسبي في أداء الموقع، نعترف بهذا. لكننا رغم الظروف نحاول الإبقاء على تغطية أهم الأخبار (حتى لو لم تكن جميع الأخبار). المشكلة هي أن المتابع الحريص على متابعة أخبار أندرويد بشكل مكثف يحتاج دائما إلى قراءة المزيد. هذا يصعب أن نحققه بشكل كامل. بمعنى آخر، لا يوجد أي موقع متخصص بأندرويد يقوم بتغطية جميع أخبار أندرويد 100%، لكن القارىء المتابع لعدة مواقع أجنبية يقرأ كمية كبيرة من الأخبار والمقالات المختلفة من عدة مصادر، لا يجدها جميعها في أردرويد، مما يوحي بوجود نوع من التقصير في متابعتها، لكن في الحقيقة لو عاد القارىء إلى تلك المصادر الأجنبية بشكل منفرد، لوجدها لم تقم بتغطية كل ما يمكن تغطيته.

    – النقطة في الأعلى ليست تبريرًا، بل وصف لحالة معينة تحدث لدى الكثير من القراء المتابعين بكثافة للأخبار التقنية من مصادر عالمية. ساهم في تعزيز هذه الحالة بعض التقصير الذي اعترفنا به.

    – تصلنا دائما وبشكل متكرر مثل هذه الملاحظات حول تراجع أداء الموقع. هذه الملاحظات تصل يومي السبت والأحد تحديدًا.وهذه ليست صدفة. في الحقيقة هذه هي عطلة نهاية الأسبوع لدى الغرب (مصدر معظم الأخبار والتطبيقات والتقنيات الجديدة التي لا يتم طرحها في العطلة)، هذا يعني عدم وجود مصادر أساسًا للكتابة عنها. لهذا نحاول ملىء هذا الفراغ بموضوع مثل (أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع) وهو موضوع يأخذ وقت وجهد كبيرين يوازي الجهد المبذول في عدة مواضيع مجتمعة.

    – كما يعلم متابعوا موقعنا فنحن نركز على الجودة والفائدة ومُتعة القراءة أكثر من الكم. هناك مواقع عربية لا أريد ذكر أسمائها، الخبر لديها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط دون أية معلومات إضافية وبلغة عربية ركيكة ودون أية خلفية توضيحية لتوضيح الخبر، ودون أي تحليل يفيد المستخدم. مثل هذه المواقع تستطيع طرح عشرات الأخبار في يوم واحد. لكن هل هناك من يريد لأردرويد أن يتحول إلى مثل هذا الشيء؟ الجمع بين الجودة والكم في آنٍ معًا ليس بالأمر السهل.

    – بالنسبة لمن يشير إلى نقطة التأخر في نقل بعض الأخبار. أريد القول أنه من غير المهم بالنسبة لنا أن نكون أسرع من ينشر الخبر، بل أفضل من يكتبه. لهذا يخبرني الكثير من المتابعين بأنهم يعودون لقراءة الخبر مرة أخرى عبر أردرويد حتى بعد أن يقرأوه قبل ذلك في مواقع أخرى.

    – أخيرًا، نؤكد أن هذه ليست تبريرات بل هي بعض الإيضاحات، ونحن نعرف بأن هذه الانتقادات صحيحة ونحن معها وهي صادرة من البعض بسبب حبهم للموقع ليس إلا، وبالتالي فنحن نقدرها أشد تقدير ونعد بالنظر إليها بشكل أكثر جدية ومحاولة تحقيقها قدر الإمكان.

    1. Osama يقول

      شكراً على جهودكم أستاذ أنس…

      أنا من المتابعين للموقع منذ حوالي العامين وأقوم بالدخول إليه كل يوم أكثر من مرة

      أتمنى لكم المزيد من التقدم والنجاح

  16. عـــمـــرو يقول

    فى اردرويد ستجد الخبر ولو كان بعد ايام ،،

    اما المواقع الاخرى ستجد الخبر .. لكنك لن تجد السياق والتنظيم ولو بعد سنوات 🙂

    #تحياتى_فريق_عمل_اردرويد 🙂

    #شكرا_لكم

  17. Mahmoud MA يقول

    انتم حقا أفضل موقع دون منازع
    رغم انقطاعي عن متابعة الموقع بشكل خاص والنت بشكل عام لفترة طويلة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.