أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (1 إلى 15 أيار/مايو 2013)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

AppGratis

appgratis

بعد أكثر من عشرة ملايين مستخدم على iOS، وصل هذا التطبيق إلى أندرويد كي يقدم للمستخدمين أفضل العروض الخاصة على التطبيقات. يقدم AppGratis بشكل يومي أكواد ترويجية Promo Codes تتيح لك استخدام النسخ الاحترافية المدفوعة من بعض التطبيقات مجانًا، مع طرح تطبيقات جديدة كل يوم. بالإضافة إلى تقديم حسومات تصل إلى 90% على التطبيقات المُختارة. العروض والتطبيقات متجددة بشكل يومي وسيصلك يوميًا تنبيه واحد يتضمن جميع العروض الجديدة لهذا اليوم.

[pb-app-box pname=’com.imediapp.appgratis’ theme=’light’ lang=’ar’]

WeatherSignal

weathersignal

تطبيق الطقس هذا يختلف عن تطبيقات الطقس الأخرى، حيث أنه لا يعتمد على المعلومات القادمة من هيئات الأرصاد الجوية مثل باقي التطبيقات، بل يقوم بتحويل هواتف المستخدمين أنفسها إلى محطات متحركة لمراقبة الطقس في الوقت الحقيقي ثم مشاركة هذه المعلومات تلقائيًا مع المستخدمين الآخرين لتقديم حالة أكثر دقة عن درجة الحرارة الفعلية في الوقت الحقيقي. يعتمد التطبيق على المستشعرات الموجودة في الهواتف الذكية لقياس درجة الحرارة والحقل المغناطيسي وشدة الضوء، كما يعمل بشكل أفضل مع أنواع محددة من الأجهزة مثل جالاكسي إس 4 لامتلاكها مجموعة إضافية من الحساسات مثل قياس الرطوبة والضغط. التطبيق ما زال تجريبيًا لكن مطوريه يقولون بأنه سيتحسن مع مرور الوقت لتقديم نتائج أكثر دقة.

[pb-app-box pname=’com.opensignal.weathersignal’ theme=’light’ lang=’ar’]

Schemes – Scheduled Networking

schemes

تتلخص مهمة هذا التطبيق في مساعدتك لإرسال الرسائل بشكل أوتوماتيكي في أوقات تقوم بتحديدها مسبقًا. سواء كنت تريد إرسال رسالة SMS أو تحديث حالتك على فيسبوك أو تويتر، أو إرسال رسالة بريد إلكتروني في وقت معين ودون تدخل منك. سيقوم هذا التطبيق بإرسال الرسالة في الوقت المناسب وباستخدام الوسيلة التي تريد. ربما تحتاج إلى تهنئة شخص في عيد ميلاده عبر رسالة قصيرة في اليوم المحدد، وربما تريد إرسال رسالة عامة على فيسبوك في منتصف الليل تمامًا لتهنئة الجميع بأحد الأعياد. بغض النظر عن السبب، فهذا التطبيق سيساعدك في هذا.

[pb-app-box pname=’com.oxapps.schemes’ theme=’light’ lang=’ar’]

We Heart It

weheartit

يتخصص هذا التطبيق في تقديم الصور عالية الجودة والمتنوعة والغنية بالألوان. يتيح لك تصفح الصور وفق معايير وتصنيفات متعددة، وتجميع صورك المفضلة، ومتابعة المستخدمين الذين يقومون بنشر الصور التي تعجبك، ومشاركة الصور مع أصدقاءك أو استخدام هذه الصور كخلفيات للشاشة.

[pb-app-box pname=’com.weheartit’ theme=’light’ lang=’ar’]

Hangouts

Hangouts (replaces Talk)

تغطية أردرويدغوغل تعلن رسميًا عن منصة الدردشة الموحدة Hangouts

وأخيرًا وصل تطبيق غوغل المنتظر Hangouts الذي يسعى كي يكون منصة مراسلة موحدة غنية بالميزات على أندرويد وعبر الويب. يدعم التطبيق الدردشة النصية ودردشة الفيديو وإرسال الصور ومئات الصور التعبيرية (الإيموجي) مع مزامنة المحادثات عبر الأجهزة المختلفة والاحتفاظ بكامل أرشيف المحادثات بما في ذلك الصور التي تمت مشاركتها وغير ذلك من الميزات.

[pb-app-box pname=’com.google.android.talk’ theme=’light’ lang=’ar’]

AudioBox

audiobox

يقوم هذا التطبيق على فكرة تقدم مفهومًا جديدًا للموسيقا السحابية. فكرة التطبيق هي أنه يتيح لك الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك عبر الانترنت أينما كنت، هذه الفكرة بحد ذاتها لم تعد جديدة، لكن الجديد هو أنه مع AudioBox لا يهم المكان الذي قمت فيه بتخزين ملفاتك الموسيقية، بمعنى أن ملفاتك يمكن أن تكون موزعة مابين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والخدمات السحابية الأخرى مثل Box و Dropbox و SkyDrive و Google Drive و SoundCloud أو خدمة التخزين السحابي الخاصة بـ AudioBox نفسها. يمكن لملفاتك الموسيقية أن تكون موزعة بين هذه الخدمات جميعًا، بما في ذلك حاسبك الشخصي، لكن AudioBox سيقوم بجمعها معًا ضمن قوائم موسيقية ويتيح لك تشغيلها من خلال التطبيق على هاتفك وكأنها موجودة في مكان واحد.

[pb-app-box pname=’fm.audiobox’ theme=’light’ lang=’ar’]

flayvr: photo and video albums

flayvr

تطبيق Flayvr هو ألبوم للصور يقوم بترتيب جميع الصور ومقاطع الفيديو في هاتفك بشكل يسهل استعراضه ومشاركته، ويسمح لك بإعادة اكتشاف صورك وذكرياتك بأسلوب عرض جميل. يقوم التطبيق بشكل تلقائي بتمييز الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها في مناسبات معينة وتجميعها في ألبومات خاصة بها، كما يقدم إمكانية ترتيب الصور بحسب الوقت أو الموقع الجغرافي كما يتيح إمكانية إعادة ترتيب الصور أو إخفاء الصور التي لا تعجبك لكن دون حذفها من الهاتف. كما يقدم ميزة تسمح لك بتشغيل الفيديو ثم تركه يعمل في الخلفية أثناء مشاهدة الصور من نفس الألبوم. بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.flayvr.flayvr’ theme=’light’ lang=’ar’]

Loss of the night

lossofthenight

هل تحب مراقبة السماء ومشاهدة النجوم؟ هذا التطبيق لا يقوم فقط بتعليمك أشياء جديدة عن السماء، بل ستقوم من خلاله بالمساهمة في دراسة علمية لمساعدة العلماء على قياس نسبة التلوث الضوئي في العالم لإنشاء قاعدة بيانات تساعد في عدد من الأبحاث في المجالات البيئية والصحية والاجتماعية. من خلال التطبيق الذي سيرشدك ويعلمك أين تنظر وماذا تفعل، ستقوم بإرسال معلومات مفيدة للعلماء حول النجوم التي تستطيع مشاهدتها من موقعك. التطبيق مبني على تطبيق غوغل Sky Map مفتوح المصدر.

[pb-app-box pname=’com.cosalux.welovestars’ theme=’light’ lang=’ar’]

Saga — Automatic Lifelogging

saga

هذا التطبيق مصمم لمساعدتك في تتبع تحركاتك والأماكن التي تذهب إليها، دون أي تدخل منك. بعد تثبيت التطبيق سيبدأ العمل في الخلفية والاستعانة بالمستشعرات الموجودة في هاتفك لتحديد موقعك الحالي ثم تخزين معلومات الموقع والمدة التي قضيتها، كما يمكن ربطه مع نشاطاتك التي تقوم بها على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وإنستاغرام وفورسكوير وغير ذلك. مع مرور الوقت سيصبح التطبيق قادرًا على التعرف إليك بشكل أكبر وسيقدم لك تقارير مزودة بالرسومات التوضيحية حول تحركاتك والأماكن التي تذهب إليها وكيف تقضي أوقاتك. يقول مطورو التطبيق بأنه يساعدك في تدوين حياتك لكن دون تدخل أو جهد منك، حيث تستطيع العودة إلى الماضي ومشاهدة الصور التي التقطتها في لحظات وأماكن معينة، أو احتساب المسافات التي تقطعها في كل أسبوع، كما يمكن استخدامه كأداة لتحسين نشاطاتك وأداءك.

[pb-app-box pname=’com.aro.saga’ theme=’light’ lang=’ar’]

ArcNote

arcnote-wide

مراجعة أردرويدتطبيق ArcNote يتيح التقاط الصور أثناء المحاضرات وتحويلها إلى عروض تقديمية رائعة!

تسجيل الملاحظات أثناء المحاضرات ليس بالمهمة السهلة، إذ يتطلب عادةً التركيز مع المحاضر وتسجيل النقاط الهامة في ذات الوقت، ولو كنت ترغب بالتقاط الصور للعرض الظاهر على الشاشة يزداد الأمر صعوبةً وإرباكًا خاصة إن كان جلوسك في زاوية غير ملائمة فلن تضمن ظهور الصور بالشكل الصحيح، ناهيك عن أن تركيزك في تسجيل الملاحظات والتصوير قد يُفقدك التركيز على فهم محتوى المحاضرة نفسها، كي تجد أن الملاحظات التي سجلتها في هذه الأثناء ظهرت مرتبكة وسريعة وغير مفيدة غالبًا.

سواء كنت طالبًا في الجامعة أو من حضور أحد المؤتمرات الهامة، يتيح تطبيق ArcNote الجديد طريقة سهلة لتصوير ما يشرحه المحاضر سواء كان عبارة عن عرض تقديمي يتم عرضه من خلال جهاز للإسقاط، أو كان مكتوبًا على لوح تقليدي، وبغض النظر عن الزاوية يقوم التطبيق بتعديل الصور وتحسينها أوتوماتيكيًا كي تظهر بأفضل شكل ممكن، ثم تحويل هذه الصور إلى عرض تقديمي متكامل يمكن تصديره بصيغة PDF.

[pb-app-box pname=’com.arcsoft.arcnote’ theme=’light’ lang=’ar’]

Fixya

fixya

تطبيق موقع Fixya الشهير الذي يساعد آلاف المستخدمين على حل المشاكل التي يواجهونها سواء في أجهزتهم الإلكترونية أو المنزلية أو غير ذلك. تقوم فكرة التطبيق على قيامك بتصوير وشرح المشكلة عن طريق الفيديو لإيصال الفكرة بأفضل شكل ممكن عوضًا عن كتابتها بشكل نصي، وسيقوم المشتركون في الموقع بمشاهدة الفيديو واقتراح الحلول لمشكلتك. كما تستطيع أنت أن تقوم باقتراح الحلول للآخرين للمشاكل التي تعرف كيفية حلها.

[pb-app-box pname=’com.fixya.fixyamobile’ theme=’light’ lang=’ar’]

Player FM

playerfm

تطبيق آخر للاستماع إلى برامج البودكاست الإذاعية. إن كان لديك بعض الوقت ولا تدري ما الذي ترغب بالاستماع إليه، يقدم التطبيق آلاف البرامج الإذاعية في أكثر من 300 موضوع مختلف. كما يتيح لك بالطبع الاشتراك ببرامج البودكاست التي ترغب بمتابعتها ويسمح لك بالبحث عن برامج جديدة ويوفر إمكانية تحميل الحلقات للاستماع إليها دون اتصال بالانترنت. كما يتيح الاستماع من خلال الموقع http://player.fm مع إمكانية مزامنة برامجك بين الموقع وأجهزتك المختلفة.

[pb-app-box pname=’fm.player’ theme=’light’ lang=’ar’]

MyColorScreen

mycolor

تطبيق غير رسمي لموقع MyColorScreen الشهير الذي يستعرض أجمل واجهات أندرويد المخصصة التي قام مستخدمو أندرويد بتعديلها وتنسيقها على هواتفهم. هذا التطبيق يستعرض كل ما يتم نشره في الموقع من الثيمات والتخصيصات وفق التصنيفات التي يقدمها مثل الأكثر شهرةً والأكثر مشاهدةً والثيمات المفضلة لك بالإضافة إلى ميزة البحث. يُرجى الملاحظة بأن التطبيق يقدم فقط إمكانية تصفح التصاميم والتخصيصات وليس تطبيقها في هاتفك.

[pb-app-box pname=’dev.blacksheep.mycolorscreen.free’ theme=’light’ lang=’ar’]

Contactive – Free Caller ID

contactive

يقوم هذا التطبيق بعرض هوية المتصلين بك حتى لو لم تكن أسماؤهم مخزنة في دفتر عناوينك. ليس هذا فقط، بل يقوم كذلك بجمع ما أمكن من المعلومات عنهم من كافة الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ولينكدإن وغير ذلك، بحيث تستطيع أخذ فكرة جيدة عن المتصل المجهول قبل أن تقوم بالرد على المكالمة. كما يقوم أيضًا بعرف معلومات الشبكات الاجتماعية بالنسبة للمتصلين المعروفين بالنسبة لك.

[pb-app-box pname=’com.contactive’ theme=’light’ lang=’ar’]

Text and File Hider Plus

hider

لديك مجموعة من الصور أو الملفات والرسائل التي تريد إخفاءها بحيث لا يستطع أحد الاطلاع عليها؟ هذا من حقك. وتطبيق +Hider سيساعدك في ذلك. هذا التطبيق يتنكّر بشكل تطبيق لإدارة البطارية، لكنه في الحقيقة ومن خلال الدخول إلى قائمة معينة وإدخال كلمة المرور الخاصة بك سيتحوّل إلى خزنة آمنة تضع فيها صورك وملفاتك من أي نوع ورسائلك النصية القصيرة SMS وحتى جهات الاتصال التي تريد إخفاءها من الهاتف وسجل المكالمات. كما يقدم ميزة التصفح الآمن التي لا تقوم بتسجيل تاريخ التصفح ولا الكاش ولا ملفات الكوكيز.

[pb-app-box pname=’com.splashpadmobile.battery’ theme=’light’ lang=’ar’]

Active lockscreen

activelockscreen

هذا التطبيق عبارة عن شاشة قفل لهاتفك قابلة للتخصيص، تتيح لك وصولًا سريعًا لتطبيقاتك المفضلة وجهات اتصالك وصورك وغير ذلك بضغطة واحدة من شاشة القفل مباشرةً. كما يأتي التطبيق مع مئات الثيمات المختلفة التي تستطيع تحميلها بالإضافة إلى إمكانية قراءة آخر الأخبار من الخدمات الإخبارية أو شبكات التواصل الاجتماعة مباشرةً من شاشة القفل.

[pb-app-box pname=’com.celltick.lockscreen’ theme=’light’ lang=’ar’]

Beautiful Widgets Free

bw

مراجعة أردرويدتطبيق Beautiful Widgets متوفر الآن بنسخة مجانية لأجهزة أندرويد

يُعتبر تطبيق Beautiful Widgets واحدًا من أشهر وأقدم تطبيقات أندرويد المتخصصة بتقديم مجموعة كبيرة من الويدجتس المختلفة والجميلة والقابلة للتخصيص. وتقوم الشركة المطورة له LevelUp Studio بتحديثه دائمًا بميزات وثيمات جديدة.

التطبيق يتوفر عادةً، ومنذ انطلاقته بحوالي 3.5 دولار، وهو يحتل موقعه كواحد من أكثر التطبيقات المدفوعة شراءً على أندرويد. لحسن الحظ، قامت الشركة اليوم بإصدار نسخة جديدة ومجانية بالكامل من التطبيق لجميع المستخدمين. بالطبع النسخة المجانية لا تقدم جميع الميزات الموجودة في النسخة المدفوعة، لكنها تقدم ما يكفي من الميزات للاستمتاع مجانًا بهذا التطبيق الرائع، ومن أبرزها ثلاثة أنواع من الويدجتس  وهي الساعة والطقس وإطفاء وتشغيل الاتصال اللاسلكي WiFi. كما تسمح بتحميل حتى 10 ثيمات من ضمن مكتبة الثيمات التي توفر أكثر من 2000 ثيم (متوفرة جميعها للنسخة المدفوعة).

[pb-app-box pname=’com.levelup.beautifulwidgets.free’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

41 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: