أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (1 إلى 15 نيسان/أبريل 2013)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت وصف كل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

StatusAgenda – beta

StatusAgenda (beta)

تطبيقات جدولة أعمالك والأحداث القريبة بالنسبة لك كثيرة، وربما خدمة “تقويم غوغل” Google Calendar لم تنل حقها تمامًا في زحمة هذه التطبيقات، إلّا أن تطبيق StatusAgenda الجديد جاء بمرحلته التجريبية ليساعد على تحسين تجربة استخدام خدمة غوغل. بمجرد تثبيت التطبيق ستتمكن من متابعة كافة الأحداث في أي وقت عن طريق شريط التنبيهات، وهو مرتبط بتقويم غوغل، أي لست بحاجة لإعداد أي شيء، ويمكنك تحديد زمن التحديث ليتم البحث عن الأحداث الجديدة إضافتها للقائمة.

[pb-app-box pname=’de.steverohrlack.statusagenda’ theme=’light’ lang=’ar’]

Notifications Off

Notifications Off

منذ أن وصل تحديث جيلي بين، بات بإمكانك إلغاء وصول التنبيهات عن طريق الدخول لصفحة معلومات التطبيق ومن ثم إزالة خيار “عرض التنبيهات”. لكن في حال كان لديك عدد كبير من التطبيقات فقد يبدو الأمر مملًا وصعبًا، ولهذا جاء تطبيق Notifications Off لحل المشكلة، حيث يتيح ببساطة وعن طريق صفحة واحدة اختيار التطبيقات التي تريد إيقاف وصول التنبيهات منها بأسرع وقتٍ ممكن، مع إتاحة خيار لإيقاف أي تطبيق جديد تقوم بتثبيته.

[pb-app-box pname=’com.aboutmycode.NotificationsOff’ theme=’light’ lang=’ar’]

SuperBeam

SuperBeam

مراجعة أردرويد: تطبيق SuperBeam أسهل وأسرع طريقة لنقل الملفات بين أجهزة أندرويد

تطبيق SuperBeam الجديد والمطور بأيدي عربية يقدم عملية نقل الملفات بأسرع شكل ممكن وبأقل تدخل من المستخدم دون الحاجة لأية إعدادات مسبقة. وهو يوظّف ميزة WiFi Direct لنقل الملفات بسرعة عالية بين جهازي أندرويد، أما إن كان أحد الجهازين لا يدعم WiFi Direct يتم تلقائيُا نقل الملفات عبر الشبكة اللاسلكية (نقطة الوصول Hotspot) بشكل تقليدي.

[pb-app-box pname=’com.majedev.superbeam’ theme=’light’ lang=’ar’]

Twilight

Twilight

هل تستخدم هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي في أوقات متأخرة مساءً، ربما يكون تطبيق Twilight مفيد نوعًا ما. حيث أشارت أبحاث حديثة إلى أن تعرضك للضوء الأزرق قبل النوم يؤثر على ساعتك البيولوجية، وبالتالي فقدان القدرة على النوم بشكلٍ منتظم! هذا التطبيق البسيط يعمل وفقًا لهذا المبدأ على تكييف شاشة جهازك مع أوقات اليوم، حيث يقوم بتصفية اللون الأزرق بعد غروب الشمس، ويعتمد في ذلك على أوقات غروب الشمس في منطقتك. (لا أعلم دقة هذه الدراسات، ولكن تبدو تقييمات التطبيق مشجعة على تجربته).

[pb-app-box pname=’com.urbandroid.lux’ theme=’light’ lang=’ar’]

Rando

Rando

مراجعة أردرويد: تطبيق Rando لتبادل الصور بشكل مجهول الهوية يصل إلى أندرويد

إن تطبيق Rando يسمح لك بالتقاط ومشاركة الصور مع مستخدمين عشوائيين ومجهولين بالنسبة لك، بحيث لا يمكن أن تعلم من هو المستخدم الذي وصلته صورتك، فإن الصورة التي التقطتها ستصل إلى مستخدم عشوائي قد يكون في أي بقعة حول العالم. وفي المقابل، وبعد قيامك بإرسال صورة، ستستقبل بدورك صورة من مستخدم آخر عشوائي حول العالم. كل ما يمكن أن تعرفه هو المكان الذي تم التقاط الصورة فيه (على مستوى المدينة وليس الموقع الدقيق).

[pb-app-box pname=’com.ustwo.rando’ theme=’light’ lang=’ar’]

Fetch – Apps You’ll Love

fetch

يعمل هذا التطبيق بشكلٍ ذكي بما فيه الكفاية للبحث عن تطبيقات وألعاب تناسب ذوقك الشخصي، ليقوم يوميًا باقتراح تطبيقات وألعاب يعتبرها الأفضل بالنسبة لك، لتقوم أنت بتجربتها والتأكد بنفسك من فعالية هذا التطبيق ومقدرته على انتقاء الأفضل بالنسبة لك.

[pb-app-box pname=’co.appdisco.android.appdisco’ theme=’light’ lang=’ar’]

SphereShare.net

SphereShare.net

مراجعة أردرويد: SphereShare.net تطبيق متخصص بمشاركة الصور الملتقطة بتقنية Photosphere على أندرويد

إن ميزة Photosphere من أبرز الميزات التي تم الإعلان عنها في تطبيق الكاميرا الخاص بنسخة أندرويد 4.2.2. وحتى الآن إمكانية مشاهدة هذه الصور محصورة بهاتف يدعمها أو عبر الويب من خلال شبكة +Google فقط. إلا أن موقع وتطبيق SphereShare.net الجديد يسمح لأي كان بمشاهدة الصور التي التقطها الآخرون، حيث يمكن استعراض هذه الصور على الهاتف من خلال التطبيق أو عبر المتصفح، والذي أصبح أقرب إلى شبكة اجتماعية خاصة بتبادل هذا النوع من الصور.

[pb-app-box pname=’cz.kinst.jakub.sphereshare’ theme=’light’ lang=’ar’]

Bandrios

Bandrios

تطبيق Bandrios يقدم لك واجهة بسيطة تساعدك على تنظيم أمورك، فهو يستخدم كعداد يساهم في تشجيعك على تنفيذ مهمة تحتاج للعد، حيث يمكنك إنشاء مهمة جديدة لتعرف عدد السجائر التي تدخنها في فترة ما، ويمكن أن تضع حد معين بحيث كلما دخنت واحدة عليك أن تضع ذلك ضمن التطبيق ليبدأ عداد التزامك بالتناقص ويشُعرك أنك لست ملتزمًا كما يجب، أو يمكن لك أن تستخدمه ليحسب لك عدد حبات الأدوية التي عليك تناولها، ليقوم بتسجيل التاريخ والمكان الذي تناولت فيه الدواء كذلك، ويمكن تخصيصه لعدة أغراض أخرى.

[pb-app-box pname=’com.xlythe.bandrios’ theme=’light’ lang=’ar’]

CamWeather

CamWeather

إن تطبيق CamWeather أقرب ما يقال عنه أنه إنستاغرام ولكن لحالة الطقس، حيث يسمح لك بإنشاء صور توضح حالة الطقس لديك مع درجة الحرارة، وذلك باستخدام شريط شفاف يضاف على صور جميلة يعطيها طابع احترافي، ويسمح بمشاركة هذه الصور مع الأصدقاء على إنستاغرام وفيسبوك.

[pb-app-box pname=’it.devloop.camweather’ theme=’light’ lang=’ar’]

Everything.me

Everything me

مراجعة أردرويد: لانشر Everything.me: طريقة جديدة و”ديناميكية” لترتيب واجهات هاتفك بذكاء

تطبيق اللانشر الجديد Everything.me يريد أن يغير واجهات هواتفنا الثابتة بفكرة جديدة وجريئة، فهو يعمل على تغيير شكل واجهة هاتفك الرئيسية والتطبيقات الظاهرة فيها، بحسب الشيء الذي تريد عمله في كل مرة تقوم فيها بفتح الهاتف. حيث يتغير شكل واجهتك الرئيسية بحسب اهتماماتك وموقعك وبشكل يتبنى هاتفك أسلوب حياتك، وليس العكس.

[pb-app-box pname=’me.everything.launcher’ theme=’light’ lang=’ar’]

Knock²+ // LED was yesterday!

Knock LED was yesterday

إن ضوء التنبيه بالإشعارات الجديدة الموجود في عددٍ من الهواتف مفيد نوعًا ما، إلّا أن تطبيق Knock²+ يعتقد أن هذا الضوء أصبح من الماضي، كما أن هناك من لا يملك هذا الضوء في هاتفه من الأساس، لذلك يعمل هذا التطبيق على إظهار رسالة موجزة من التنبيه على شاشة الهاتف بخلفية سوداء، وهو متوافق مع العديد من التطبيقات مثل فيسبوك، واتساب، ChatON وغيرها. ويدعي التطبيق أنه يستخدم خلطة سرية للحفاظ على طاقة البطارية وعدم هدرها بشكلٍ كبير.

[pb-app-box pname=’com.knock.knock.plus’ theme=’light’ lang=’ar’]

Facebook Messenger

Facebook Messenger

مراجعة أردرويد: تحديث جديد لتطبيق Facebook Messenger يجلب ميزة Chat Heads تمهيدًا لطرح Facebook Home

طرحت فيسبوك قبل أيام تحديثًا جديدًا لتطبيق Facebook Messenger يجلب ميزة Chat Heads التي توفر طريقة جديدة للدردشة. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة صممت لتتناسب مع لانشر Facebook Home، إلّا أنها تعمل بشكلٍ مستقل وجيد، وهي عبارة عن أسلوب تنبيهات جديد على شكل دائرة تحتوي على صورة الشخص أو الأشخاص الذين تتحدث معهم. هذه الدوائر يمكن أن تظهر على جميع واجهات الهاتف وتسمح لك بالدردشة دون قطع عملك على التطبيق المفتوح حاليًا.

[pb-app-box pname=’com.facebook.orca’ theme=’light’ lang=’ar’]

Facebook Home

Facebook Home

مراجعة أردرويد: تطبيق Facebook Home متوفر الآن لمجموعة من هواتف أندرويد

رغم أن تطبيق Facebook Home حصل على أسوأ تقييم ضمن متجر غوغل بلاي مقارنة بكافة تطبيقات شركة فيسبوك، إلّا أنه يعد تجربة جديدة من نوعها تحاول فيسبوك من خلالها تصميم واجهات تركز على الأشخاص وليس التطبيقات، وقد لا تكون الفكرة مناسبة للجميع، ولكنها تبقى من إنتاج شركة استطاعت جذب أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

[pb-app-box pname=’com.facebook.home’ theme=’light’ lang=’ar’]

Photosphere Live Wallpaper

Photosphere Live Wallpaper

إن هذا التطبيق أو الخلفية الحيّة، يتيح لك إمكانية وضع صور Photosphere كخلفية حيّة لجهازك، بحيث يمكنك مشاهدة هذه الصورة من جميع جهاتها عن طريق التمرير بين واجهات الشاشة الرئيسية وكذلك عن طريق إمالة الجهاز، ويتضمن التطبيق مثال واحد، ويتيح لك إمكانية تحديد صورة Photosphere خاصة بك.

[pb-app-box pname=’fishnoodle.photospherewp_free’ theme=’light’ lang=’ar’]

AntTek Quick Settings

AntTek Quick Settings

عندما طرحت غوغل نسخة أندرويد 4.2 جلبت معها قائمة منسدلة للوصول إلى الإعدادات السريعة، ولكن هذه القائمة غير متاحة إلّا لمستخدمي أندرويد 4.2 وما فوق. ولأن هذه النسخة ليست متوفرة لدى الجميع، جاء تطبيق AntTek Quick Settings ليتيح للجميع الحصول على هذه القائمة بالإضافة إلى المزيد من الخيارات الإضافية مقارنةً بتلك الموجودة في قائمة غوغل الرسمية.

[pb-app-box pname=’com.anttek.quicksettings’ theme=’light’ lang=’ar’]

ROM Toolbox

ROM Toolbox

مراجعة أردرويد: تطبيق ROM Toolbox الأفضل لكل من يملك صلاحيات “رووت” على جهازه

تطبيق ROM Toolbox يسهّل عليك الكثير بعد حصولك على صلاحيات الرووت، وكل الطرق التي كانت معقدة بعض الشيء لتغيير نقطة ما في نظام التشغيل، ستصبح أسهل بكثير عند استخدام هذا التطبيق. فهو يتيح إمكانية تغيير نوع الخط المستخدم في جهازك، وإمكانية زيادة سرعة معالج جهازك، وإمكانية الدخول لملفات النظام والتعديل عليها، وإمكانية تعديل الروم الخاصة بجهازك، والكثير من الصلاحيات التي يقدمها لك ببساطة.

[pb-app-box pname=’com.jrummy.liberty.toolbox’ theme=’light’ lang=’ar’]

Espier Screen Locker – Beta

Espier Screen Locker (Beta)

هل أنت من محبي واجهة القفل الخاصة بأجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS؟! إن كنت كذلك، فتذكر أن أندرويد هو الحل. إن تطبيق Espier Screen Locker يتيح لك إمكانية استخدام واجهة القفل الخاصة بنظام iOS مع إمكانية وضع كلمة سر، وبنظام تنبيهات يشبه لدرجة كبيرة ذلك المستخدم بهواتف آيفون.

[pb-app-box pname=’mobi.espier.launcher.plugin.screenlocker’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

مصنف في

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 24 ضع تعليقك

Ahmed يقول:

واصلوا على افضل التطبيقات صراحة شي عجيب هالشي

Abdo.Mh يقول:

شكرا جزيلا ، قائمة راااائعة فعلا .

ماجد يقول:

مشكورييييين

مشكورين محبتي لكم وإعجابي ، وبانتظاركم دوماً على ضفاف التقنية.

ضـكـول يقول:

تشكيلة رائعة ومميزة.

رامي السهام يقول:

شكرا جزيلا واصلوا على افضل التطبيقات

Abdullah darwish يقول:

شكرا

مهند يقول:

يا ريت تثبت الموضوع

Ahmad يقول:

قائمة رائعة فعلا كما اعتدنا منكم و بالنسبة لي قمت بتنزيل جميع التطبيقات
بس عفكرة ميزة التنبيهات في شريط الإشعارات موجودة لنسخة 4.1 للعديد من الرومات وأولها CyanogenMod

ابو رواد يقول:

جميل جداً ومجهود جبار وشكراً لك وخاصة Knock²+ // LED was yesterday! اعجبني فكرتة

mj.1992 يقول:

تطبيق evrything.me لم يتوافق مع جهازي.. على الاقل هذا ما رايته في المتجر عندما حاولت ان احمله.

شكرا لك يا اخي على هذا العمل الرائع والى الامام انشاء الله

noisynood911 يقول:

يعطيكم الف عافيه

برامج مفيده جداً

عدي يقول:

يعطيك العافية البرامج روعة

yassine يقول:

شيء كبـــــــــــــــــــــير ياعمري

dobe يقول:

شكرا شي طيب

ava-uae يقول:

شكراً على تواصل إبداعاتكم
عندي سؤال-ليش أغلب التطبيقات تستهلك فوق 5 م ب من الرام في حال تم تشغيلها خصوصاً اذا الهاتف سعة الرام 1 جي بي
ليش المطورين قبل ما ينزلون اي تطبيق يجربونه و يشوفون كم استهلاك التطبيق لرام الهاتف
و مشكورين

Syrian Girl يقول:

شكرا كتييير على هالبرامج الرائعة اللي نشرتوها…بس عندي سؤال وياليت تجاوبوني عليه…
انانزلت برنامج ROM Toolbox وغيرت الروم الخاص فيني , بس ماعم اعرف اذا بقدر رجع موبايلي للروم الاصلي ياليت تخبروني اذا فيني مع العلم انو موبايلي HTC DESIRE HD وشكرا

محمد يقول:

شكرا لهذا المجههود الرائع …
تطبيق Notifications Off هل تتكرم مشكورا بتنزيله بصيغة apk؟ فلم أستطع تحميله من جوجل بلاي.
بارك الله فيك.

حنان يقول:

يعطيك العافية .. تقرير جميل وأعجبتني صياغة وصف كل تطبيق، أتمنى لك التوفيق

مدونة سوس يقول:

مشكوووووووووووور أخي الكريم

عبدالعزيز الخشمان يقول:

جزاكم الله خير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *