أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Gulfsip

gulfsip1

مراجعة أردرويد: “تطبيق “جلف سيب” يتيح إجراء المكالمات المجانية والدولية الرخيصة بميزات كثيرة”

تتوفر الكثير من تطبيقات الاتصال للهواتف الذكية، لكن يصعب أن تجد أيًا منها يُقدم جميع الميزات التي يُمكن أن تحتاجها في تطبيق واحد، فينتهي بك الأمر غالبًا لاستخدام تطبيقات متعددة كي تتمكن من الاستفادة من بعض الميزات.لكن تطبيقGULFSIP مُختلف. فهو مكان واحد ستجد فيه كل ما يخطر على بالك من ميزات الاتصال، سواء الاتصال المجاني أو الدولي لأي هاتف في العالم بأسعار رخيصة، أو رسائل الـ SMS، وحتى إمكانية الحصول على رقم خاص بك والحصول على ميزات لا تراها عادةً في تطبيقات الاتصال عبر الانترنت مثل تحويل المكالمات والبريد الصوتي وتحويل الرصيد، وغير ذلك.

التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر غوغل بلاي والاستمتاع بخدماته المجانية، ويمكن بسهولة الحصول على الخدمات المدفوعة مثل شراء الرصيد والأرقام المميزة من خلال التطبيق نفسه عبر وسائل الدفع العديدة المتوفرة.

[pb-app-box pname=’com.gulfsip’ name=’GULFSIP Free Calls’ theme=’light’ lang=’ar’]

Horizon

Screenshot_091814_075908_AM

مراجعة أردرويد ” لا مزيد من تصوير الفيديو بشكل رأسي مع تطبيق Horizon

لم يُقدّر لمقاطع الفيديو أن تكون مصورة بشكل رأسي (عمودي)، ليس حتى ظهور Instagram و Vine على الأقل أفضل.لكنك قد تُمسك أحيانًا هاتفك عموديًا بشكل لا شعوري عند تصوير الفيديو، أو بشكل مائل دون أن تنتبه، وأحيانًا قد لا يكون إمساك الهاتف بشكل أفقي مريحًا بسبب حجمه. هنا يأتي دور تطبيق “Horizon’ فالهدف من التطبيق هو تصوير مقاطع الفيديو بالشكل العرضي مهما كانت وضعية إمساكك للهاتف سواء كان وضعية رأسية أو عرضية أو حتى مائلة.

التطبيق يعتمد على حساس Gyroscope وحساس Accelerometer، وهو متوافق مع إصدار اندرويد 4.3 وما فوق. وتستطيع تحميله مجاناً من متجر غوغل بلاي.

HTC Scribble

Screenshot_092914_041004_AM

شركة HTC لا تزال مصممة على نشر تطبيقاتها الرسمية في متجر غوغل بلاي، وهي إستراتيجية جيدة جداَ لتضمن سهوله و سرعة تحديث هذه التطبيقات، وقد نشرت هذه المرة أحد تطبيقاتها الإنتاجية “Scribble” الهدف الأساسي من التطبيق رسم ال “Doodles” وإنشاء بطاقات المعايدة، …. إلخ. التطبيق متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي لأجهزة HTC One.

[pb-app-box pname=’com.htc.lucy’ name=’HTC Scribble’ theme=’light’ lang=’ar’]

Too Retro TV

Screenshot_092914_041105_AM

تطبيق يمكنك من مشاهدة جميع الإعلانات والبرامج التلفزيونية  بين عامي 1980 و 1999، التطبيق سهل الإستخدام فكل ما عليك فعله هو تحديد العام الذي تريد مشاهدة الإعلانات والبرامج خلاله ومن ثم إختيار ال الفئة (إعلانات – برامج تلفزيونية، …إلخ)، التطبيق متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.dadandkid.tooretro’ name=’Too Retro TV’ theme=’light’ lang=’ar’]

Suggest Movie

Screenshot_092914_041037_AM

وصلت عطلة نهاية الأسبوع، تشعر بالملل ؟ هنا يأتي دور هذا التطبيق. فكما يوحي الأسم، وظيفة التطبيق الأساسية هي إقتراح أفلام لتقوم بمشاهدتها، التطبيق يسمح لك بتحديد فترة زمنية، نوع الأفلام، وإختيار لغة الأفلام المقترحة.وهو متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’movies.suggestmovie’ name=’Suggest Movie’ theme=’light’ lang=’ar’]

Today Calendar

Screenshot_092914_041053_AM

تطبيق التقويم الشهير حصل على تحديث Material Design، التطبيق يعد من أفضل التطبيقات في مجاله ومع هذا التحديث الجديد والذي يعد الأضخم من بين جميع التحديثات التي حصل عليها التطبيق أصبحت تجربة الإستخدام أفضل. التطبيق متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي إضافة إلى نسخة مدفوعة بمقابل مبلغ 1.64$.

[pb-app-box pname=’com.underwood.calendar_beta’ name=’Today Calendar’ theme=’light’ lang=’ar’]

Javelin Browser

Screenshot_092914_041025_AM

أحد أفضل متصفحات الويب في عالم أندرويد، التطبيق يقدم ميزات رائعة مثل “Full Screen Browsing” التي تمكن المستخدم من إخفاء شريطي التنقل و الإشعارات لتصفح أفضل. وهو متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.nubelacorp.javelin’ name=’Javelin Browser’ theme=’light’ lang=’ar’]

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • من اكثر المواضيع التى انتظرها بشغف كبير .. شكرا لطرحك الرائع
    ولكن لدى اقتراح بسيط ياريت ان يكون هناك تنوع اكثر
    يعنى زيادة عدد التطبيقات المميزة الدخلة في المقال اسبوعيا على ان تتضمن جميع الفئات من مستخدمى اندرويد يعنى على سبيل المثال التطبيقات المميزة التى تساعد المطورين على اختلاف توجهاتهم مثلا تطبيقات التحرير البرمجية الخ وكذلك الالعاب بالنسبة لمتتبعى عالم الالعاب انا اعلم ان الالعاب اصداراتها من قبل المتطورين ضعيف وليس بسرعة البرامج ولكن لا مشكلة من عرض حتى شئ من القديمة الموجودة
    وهاكذأ تنوع عام من تطبيقات مختلفة التوجهات الى العاب وغيرها
    وان كانت ملاحظتي موجودة مسبقا شكرا لكم كل الشكر

    • كلامك صحيح، وحاليا أنا أعمل على إعادة سلسلة “أفضل ألعاب أندرويد”، والتي سيتم صدورها كل إثنين أو كل خميس. أما فيما يتعلق بالتطبيقات المخصصة للمبرمجين فهذا أمر صعب بعض الشيئ، في الوقت الحالي على الأقل.
      شكراً جزيلاً لمتابعتك . وملاحظاتكم دائما تهمنا.

      • اشكرك جزيل الشكر على ردك السريع لي ..
        وبأنتظار السلسلة الجديدة ..
        اتمنى لكم المزيد من التطور والرقى

%d bloggers like this: