مُلخص الإعلانات الساخرة من مشكلة انحناء هاتف “آيفون 6 بلس”

رغم أن آبل حاولت التقليل من شأن مشكلة انحناء هاتف iPhone 6 Plus، بقولها بأن عدد الحالات المُسجلة لانحناء الهاتف هي أقل من 10 حالات، إلا أن هذا لم يمنع بأن آبل تعرضت بحسب تقارير إلى خسائر فادحة بلغت 23 مليار بعد تراجع قياسي في سعر أسهمها كردة فعل على فضيحة الانحناء التي حصلت على الوسم الخاص بها BendGate#، وكردة فعل أيضا على مشاكل كبيرة جاء بها تحديث iOS 8.1 رغم أن الشركة تداركته بسرعة.

مشكلة الانحناء والذي يظهر في الهاتف لدى وضعه في الجيب لفترة طويلة أصبحت قصة خصبة كي تستخدمها الشركات في إعلانات ساخرة، مستفيدةً من الضجة الإعلامية الضخمة التي حظيت بها. ولا تقتصر هذه السخرية على شركات الهواتف بل امتدت إلى شركات الطعام والمشروبات. وهنا نقدم لكم قائمة بهذه الإعلانات الطريفة التي تمكّنا من جمعها:

موقع The Next Web قام بإعداد هذه الصورة التي تبدو وكأنها صفحة من موقع آبل، تقول بأن الانحناء هو ميزة (ثورية) في الهاتف تتيح للمستخدمين استمتاعًا أكبر بمشاهدة الشاشة عبر ثني الهاتف.

10699703_10152739726158523_7170897975583956904_o

أما HTC فقد غرّدت بأن هاتفها M8 مُصمم كي يصمد أمام معظم البيئات الصعبة … كجيبك على سبيل المثال!

Screenshot at Sep 26 11-02-19 pm

سامسونج قالت بأن هاتفها الأخير Note Edge مُنحني، وليس مقوّس!

Screenshot at Sep 26 11-04-14 pm

إل جي لديها هاتف مُصمم بشكل مُنحني أساسًا هو G Flex، وغرّدت: هاتفنا لا ينحني، بل هو مرن ..

ويوجد هدفٌ من هذا

Screenshot at Sep 26 11-06-17 pm

أما نوكيا فقد غردت من حسابها الألماني على تويتر صورة لأحد هواتفها العتيقة وكتبت: “لا ينحني ولا حتى ينكسر”

Screenshot at Sep 26 11-10-20 pm

من شركات الهواتف إلى شركات الغذائيات، حيث كتبت شركة “برينغلز” الشهيرة: “ما الضير من بعض الانحناء؟”

Screenshot at Sep 26 11-16-08 pm

كيت كات قالت: “نحن لا ننحني، بل ننكسر!”

Screenshot at Sep 26 11-19-11 pm

شركة الجعة الشهيرة “هاينيكين” كتبت: “لا داعٍ للقلق … هذا يحدث لنا في جميع الأوقات”! في إشارة إلى غطاء الزجاجة!

Screenshot at Sep 26 11-22-45 pm

حتى شركة ألمازا اللبنانية لم تفوّت الفرصة وكتبت: “طاعجين من الـ 1933”. كلمة “طاعجين” تعني “مُنحنين” في لهجات بلاد الشام.

10662228_10152366105171762_4525706434238606958_o

وهذه سخرية على صورة آبل الترويجية لهواتفها الجديدة، وتُظهر تغيّر شكل الهاتف بعد أسبوع من الاستخدام:

bendgate2

ونختم بهذه الصورة التي لم تُصممها سامسونج نفسها بل أحد استديوهات التصميم، لكنها مُعبرة، حيث نرى هاتف آيفون 6 بلس مُنحنيًا أمام جالاكسي نوت:

samsung-bend

ما رأيك بهذه الحملة الضخمة الساخرة من آبل؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 105
  1. moe يقول

    فعلا شيء مضحك…
    يا ترى هل ستستمر سياسة التبجح التي تنتهجها شركة أبل ومديرها تيم كوك.
    وهل ستراعي شعور المستخدمين وتحترم عقولهم.

  2. ساع بريد يقول

    اجمل تعليق وصورةهو(طاعجين)معبر جدا .لكن لدي تعليق بسيط لن نسمح بعد اليوم لمحبي ايفون بالقول ان هواتف سامسونغ بلاستيكية.شفنا شو صار بالمعدن

    1. alaa omran يقول

      و الأحلى يا أخوان هو أنه النوت 3 يلي هو من سامسونج يلي محبي أبل بيسخرو من جودة صنعه كأن شيئا لم يكن وقت طبق عليه الضغط علما حاول بالأخر يطبق ضغط أعلى ما بيقدر عليه و رغم ذلك ما حصل شيئ شاهدو الفيديو
      http://www.youtube.com/watch?v=FwM4ypi3at0
      يا أخي أجهزة سامسونج صنعت لتدوم جهازي النوت 3 سنة الو عندي و وقع مني مئات المرات أخطرها من أذني للزفت بتاع الشارع و رغم ذلك ولا خدش جودة روعة النوت 4 انشالله جهازي القادم

      1. رد بسيط يقول

        تعرف هلا راح يقولو هو منحاز لسامسونغ وضغط ع الايفون بقوة والنوت كان احنين عليه من هلا اذا في واحد فكر هيك شوف لما كان بيضغط ع النوت شوف اصابيعو ظاهر كان بيضغط بقوة وفشل .
        بس انا هلا ما بدى اهل التفاحة انا بدى اقول للمشككين في جودة سامسونغ شفتو هالبلاستيك العم تقولو عنو صناعة رديئة .
        بالله تشوفو

        1. ahmad يقول

          +1

        2. Alaa Ommran يقول

          +1

      2. عبد الحميد الجزائري يقول

        فعلا انا كدلك جهازي سامسونغ نوت 3 ما كنت حاسس بقيمتو العظيمة الا لما وقع مني المرة الثالثة تخيل من ايدي الى الارض كنت اعتقد اني ساحمله منقسم او على الاقل منكسر الشاشة لكني وجدته لم يصب بشيء ولو حتى خدش صغير وترجم دلك الامر احد اصقائي عندما قال لي هاتف بقيمة 65000 دينار جزائري صنع خصيصا لكي ينكسر بسهول فعلا وبمناسبة فضيحة ابل فكم من صديق لي لديه ايفون بشاشة منكسرة او مشقوقة بلا نهاية .. ايفون من معدن وينحني وينكسر لكن سامسونغ صنع لكي لا ينحني …

        1. Alaa Ommran يقول

          +1

  3. حق يقول

    العجيب في الامر ان منطق الناس في استخدام الاجهزة الالكترونية انحرف الي اللعب والتسلية اكثر من الاستخدام العملي.
    كيف نقتنع بمثل هذه الخرافة الاعلامية مدفوعة الاجر لا شك للتأثير علي هاتف من الواضح انه بكل المقاييس سوف يؤثر علي مبيعات اكبر الشركات.
    وعلي سبيل المثال جهاز الكمبيوتر ماك بوك ايير هو من اروع ما قدمت ابل ولكن هل احد تحدث عن اختبار الانحناء والقفز من الطائرة بالجهاز. يعني اعذوروني فين العقل. لما اشتري جهاز كما يقول احد الاخوة ب ١٠٠٠ دولار. السؤال انا بشترية لماذا علشان الانحناء ولا الاستخدام. والكل يعلم ان مستخدمي ابل حريصون علي اناقة وجمال اجهزتهم وسلامتها.
    اعتقد ان هذا لاجل التأثير علي مبيعات الجهاز ليس اكثر

    1. alaa omran يقول

      يا أخي المشكلة هون مو اللعب حبيبي المشكلة بتحطه بجيبتك بتلاقيه صار مقوس وؤن عايش أنت بالمريخ ما ضل حدا من مستعملي الجهاز ما اشتكى بالتويتر و طالبو الشركة بتغيره
      هي اسمها مسخرة جهاز ما بقدر أحطه بجيبي الأمامي عشان ما ينثنى
      عرب معاقين ما منقدر ما نتفهمن علما ولا واحد دافع عن أبل بالمواقع الأجنبية أدخل gsmarena
      ولا واحد دافع أكتر من ألف تعليق كلهم انتقاد ولا حتى واحد دفاع مع اني أكل مني وقت طويل قرائتهم بس يا أخي متعة تشوف محبي أبل و معظميها غاضبين منها

  4. فيصل يقول

    دعوناااااا نعود بالزمن الى الوراء
    في 2010 صدر الآيفون4 والجميع قال وأكد ان الهاتف به مشكلة في الشبكة وكان الامر عكس ذالك لأن الهاتف نجح وكتسح جميع الدول ولا نقول انه لم يكن به مشكل ولاكن كانت المشكلة صغيرة بالنسبة لما راج في كل المواقع
    في 2011 صدر الآيفون 4s والجميع قال وأكد علا وجود مشكلة في الشاشة بحيت رأينا ڤيديوهات تتبت وجود بقع صفراء علا الشاشة ولم يكن كذالك
    في سنة 2013 صدر الآيفون 5s ببصمة رائعة ولم تتمكن اي شركة بدمج هذه الميزة كشركة آبل وقال الجميع انها غير صالحة ويمكن إختراقهااااا وان آبل لديهااااا طريقة للإستحواذ علا بصمات الزبناء
    ان تاريخ آبل حافل بهذه الأمور وانا لا أقول انه لا ينحني ولاكن لماذا سأجعل الهاتف ينحني بهذه القوة هو هاتف رائع وخاصة الشاشة و التصميم
    شكرًا للجميع

    1. رد بسيط يقول

      اولا الماضي ول وما راح يرجع وابكي يا عين ع الزمان
      الامر الاخر لك انت ما راح تمسكو وتحنى االشغلة اصبحت اوتوماتيك بس حطو بجيباتك واقعد ع شئ كرسي وبعد طلع الايفون راح تلاقي انحنا سحر مو هيك
      لو بدنا نحكى ع الماضي كان جات سيرة نوكيا بس الماضى راح ولن يعود وستبقى ذكريات

      1. راني يقول

        طيب أول شي لاقي جهاز آيفون متوفر لدى أي من شركات الاتصالات وبعدين جرّب تخليه ينحني. ولما ما تلاقيه بالسوق راح تتأكد من فشل هذا المنتج 🙂

  5. ابو قيس يقول

    اليوم

    سأشتري وبكل لهفة وشوق

    آيفون 6 بلس

    وسأتباهى بجماله و خفته وقوة نظامه

    هذا الهاتف ليس لإستخدام في الاراب والماء و ضد الكسر والإنحناء يجب أن تعلم ذلك مسبقا

    فلماذا هذا التساؤلات التي لا منطق ولا معنى لها

    هناك هاتف ضد الكسر والماء ودخل في موسوعة جينيس اذهب واشتره ان كنت تريد مثل هذا النوع من الهواتف.

    بالعقل رولز رويز سعره يبتدأ بمليونين

    والتويوتا يتحمل كل أنواع التضاريس والمشاكل

    هل معنى ذلك أن الرولز لا ينفع

    هذا يستخدم بطريقة معينة و ذاك يستخدم بطريقة معينة

    فلا يجمع العاقل بين الفئات والمواصفات الصنوعة لغرض لا يناسبه وليس في محله

    الآيفون جهاز يصنف ويعرف جهاز فخم وأنيق
    واستخداماته ليس للماء والأدغال وحقول النفط

    مع هناك اكسسوارات تجعله يلائم تلك البيئة وكل الاجهزة اصبح لها اكسسوراتها الخاصة لمكان واستخدام معين

    فكروا بمنطق يا أخوان

    شكرا اردرويرد

    جهودكم جبارة ولا يمكن أن أختم تعليقي قبل أن اشكركم واثني عليكم

    1. رد بسيط يقول

      لك سيبنا هلا من الفلسفة الزايدة نحن بتحكي عن هواتف مو عن سيارات
      هل بأختصار اعرف متل ما عم بتقول كل اشئ مصنع لأمر محدد الايفون هلا مصنوع للأنحناء .
      وكلامك صح هلا انا لو بدى هاتف ضد الماء والغبار بشترى مثلا الاس 5 او السونى الجديد واذا بدى للألعاب مثلا بأخد النوت 4 صح حكايتك
      بس مو ممكن اشترى هاتف بس احطو بجيبتي ينحنى لك كل عشاق ابل من غير العرب انتقدو الامر وفرضا انا بدى اشترى ايفون لك عجبني وطلع براسي الا اخسر واشترى اكسسوار شان يحافظ عليه انو منطق هاااااااااااااااااااااااد

  6. احمد يقول

    الإختبارات هذه ليست واقعية و لا نعيشها في حياتنا.. و كأن أحدهم إشترى سيارة فاخرة و سكب عليها مادة كيماوية و قال ان الصبغ لا يصمد، أو يضربها بمطرقة و يقول إن الحديد ينطعج.. هذه ليست إختبارات يمكن تطبيقها عملياً

    1. رد بسيط يقول

      لك اذا الكتابة بتكذب وشائعات العين بتكذب كمان شوف الفديوهات وتابع المواقع الاجنبية وشوف ردود الافعال
      ضحكتني لك صبو فوق الايفون مادة كيميائية وانحنى ههههههه كلهم هيك حملة قايمة بها سامسونغ ضد ابل

      لك حتى نوكيا 3310 مشارك بالحملة كم انت كبير يا 3310

    2. عبد الحميد الجزائري يقول

      يا عم افهم الناس ما عم تضرب الايفون بمطرقة الناس وضعوه في الجيب فقط فانحنى وتقوس اليس هدا عيب كبييييير ؟؟

  7. Nice يقول

    ولا تزال أبل مضحكة لحد الجنون 🙂

  8. طارق يقول

    اعتقد بان تم تجميع الجهاز بمصنع العاب newboy

  9. سعد يقول

    اشتر ما يروق لك
    فيه ناس تعشق ابل وهم الان هم من يشترون اجهزتها

    ولن يتغيرو مهما يحصل
    تقول الجهاز ينحني في الجيب يقول ليش تحطه في الجيب هو استخدامة في اليد
    تقول فيه انظمة تشغيل افضل من ايوس يقول فيها فيروسات وسهلت الاختراق.

    تقول ثور يقول احلبه

    وسيبقون في طاعة عمياء

  10. سعد يقول

    المشكله ان الانحناء يأتي من الضغط الشديد اعطوني أي موبايل واخليه ينحني من الضغط…..هذي لعبه ضد ابل وانجحوا فيها وبداية انطلاقة الانحناء كان فيديو مفتعل….. سامسونج وماادراك ماسامسونج

    1. رد بسيط يقول

      طيب عندك موبايلك الحالى شو نسختو ؟؟ جرب فيه الضغط هذا وخلينا نشوف هل بينحنى .. مشكلتكم انتو يا توابع ابل تجدون مبررات لكل شئ انا عندى جهازي مشتريه من ال 2010 وما زال معي مش مجرد بحطو بالجيب بوقعوا توقيع ما صارلو شئ .. اي شئ عندكم سامسونغ مع اني من عشاق htc الا انه تحية لشركة سامسونغ الخلت ابل في كل خطوة تخشى وتخاف سامسونغ الف تحية ..
      هلا اتركنا من كل هذا جيب جهاز واضغطو خلنا نشوف شو بحصل وتحدى امام كل متابعى اردرويد اعمل الامر هاد وقدامك اسبوع مقارنة بالايفون وتعال نشوف بس

  11. fawwaz يقول

    الصراحه….آبل…قمة باﻷبداع…ياخي هذه أول شركة بالعالم يتحول هاتفها إلى مصاصة عصير سن توب …وكمان تتيرقوا..عيب عليكم أتخيل ضاعت عليك المصاصه حق العصير..آيفون 6plus..موجود

  12. fawwaz يقول

    الشركة خسران 23 مليار…ويجي..عبده عصبي يقول لك مافي شي..عادي

    1. رد بسيط يقول

      يا عمي هدول ناس ابل عاملة لهم غسيل مخ .. ويجي واحد تاني يقولك حملة من سامسونغ ضد ابل طيب كل الشركات الفوق مالك شايفها .. والخسارة مالك شايفها

  13. nizar يقول

    انا اشتريت اي فون ٦ بلس من مكتبة جرير بجدة … وما شاء الله جربت اضغط عليه ما انضعج الحمد لله

    ممكن الدفعة الي عندنا سليمة << جاية من متجر الامارات

    فا عشاق ابل لا تقلقون ..

  14. أحمد الليبي يقول

    في اعتقادي هاتف ابل لايستحق الشراء مع هذا السعر المرتفع في مقابل مايقدمه من مميزات تنتمي لسنة 2012 في عالم هواتف الاندرويد بالاضافة الي ظهور مشاكل كثيرة في التصنيع والنظام التشغيلي وربما تخرج مشاكل اخري مع مرور الوقت
    في رأيي الشخصي اقتناء هاتف اندرويد بنصف سعر اجهزة ابل حتما سوف احصل علي مواصفات جهاز لم يصل اليها اي جهاز لابل حتي الان؟!كشاشة بدقة 2k ومعالج رباعي النواة ومقاومة للغبار والماء والصدمات ودعم للذاكرة الخارجية

  15. عدنان يقول

    ههههههههههه أنا كنت متوقع المسخرة ليس لهذه الدرجة فعلا أنهم اشتاقوا إلى ستيف جوبز لأنهم مهما حاولوا تقليد إبداعه القديم أعتقد أن كوك ليس بهذا الإبداع بينما باقي الشركات أخذت الأندرويد وحولتها إلى ألماس

  16. محمد يقول

    أتسائل لم كل هذه الضجة على ابل؟ علما بان بعض الشركات مثل ال جي وسامسنج انتجوا هواتف منحنية. فقامت ابل بعمل ثوري بان تزكت حرية التتحكم بانحناء الهاتف للمستخدم 😉

    1. رد بسيط يقول

      يا عيني ع حكياتك .. في فرق ما بين شركة تنتج هاتف منحني وما بين اخد من الهاتف سليم وبعد اسبوع ينحنى .. طيب سؤال ليش بينحني ذاب مثلا

      1. محمد يقول

        اخي العزيز (رد سريع) كان تعليقي ساخرا، واستغرب انك لم تفهم ذلك..!!!

        1. رد بسيط يقول

          لك علی راسي من فوق خيو فهمت حكياتك بصورة اخری بعتذر
          ع راسي

    2. محمد يقول

      اخي العزيز كان تعليقي ساخرا، واستغرب انك لم تفهم ذلك..!!!

  17. جمال الدين يقول

    الي كل المشككين في ان الجهاز يحتاج الي قوه لكي يتني شاهد الفيديو دا وانت تعرف الحقيقه
    https://www.youtube.com/watch?v=gJ3Ds6uf0Yg&app=desktop
    لا تتعصب عشان الفيديو صادم شويه

    1. obida يقول

      +1
      مشكور أخوي أصبحت متأكد من الموضوع

    2. رد بسيط يقول

      لك على راسي .. يلا انت ويا ويا شوف الفديو ..

  18. امير عدن يقول

    بصراحه سوني الشركه الأكثر احتراماً من بين جميع الشركات من ظهور اندرويد لحد الان لم أقرأ خبر ان سوني سخرت من شركه أخرى

    1. jakobdz يقول

      +1 هذا ما كنت افكر فيه الكبير كبير

      1. jakobdz يقول

        شوف المناوشة الضريفة بين نوكيا و سوني

        http://www.journaldugeek.com/2014/02/26/mwc-quand-nokia-et-sony-se-vannent-sur-twitter/

        1. امير عدن يقول

          ما اعرف فرنسي ياخي ليش الاحراج ههههههه لو في موقع ترجم الخبر ولا حتى كتبه بالانجليزي يكون احسن

  19. نورالقمر يقول

    Sony for ever
    ما في أحلى من هواتف سوني،،، فعلا قوة، متانة وضمان مع اناقة ومميزات بسعر مقبول

    1. يرفض ذكر اسمة يقول

      وبعد سنة تموت البطارية وماتقدر تبدلها وترميه بازباله . سوني صارت شركة ربحية مع الأسف كل ست شهور جهاز جديد . سياسة فاشلة

  20. أنس افدار يقول

    لسة في دعايات لأسوس كمان 🙂

  21. رد بسيط يقول

    طيب نبدأ بمنشورنا ههههه
    اولا ما حاب واحد من المعلقين فوق يزعلو مني انا مجرد ناقد لا اكثر ولا اقل
    بس حاب اقول مو منشان انت عاشق لأبل تجي وتفتري على شركة معينة وتقول حملة منها ضد ابل .
    ثانيا الاعتراف بالخطأ فضيلة ابل من يوم ما طلع الاندرويد فوق راسها بقت عم تصنع متلي ^_____^ يعنى بقت كل امورها مستعجلة بدها تطلع فوق الاندرويد بس بدليل او نزول اصدار الايفون سيستم الجديد كانت مشكلتو مشكلة والامر التانى هاد المنحنى ( الايفون 6 بلس ) وما خفى اعظم .
    ثالثا تكت ايزي تكت ايزي انه الايفون يا عزيزي .
    (( اعملو متلي اذا بدكم تكبرو هواتفكم القياسها 4 انش جيبو شاشة اضافية ولزقوها فوق هيك بتصيرو ايفون 6 بلس وانا صادق معكم حتى ان جربتو تحنو بنحنى معكم ))
    اخيرا :
    اعذروني على النقد الساخر لكن مافي دخان من غير نار
    تحياتي الكم كلكم عشاق اندرويد وعشاق ابل ( وع راسي من فوق )

  22. مروان الزواوي يقول

    شركة ابل ….مسخرة بمعنى الكلمة

  23. إياد يقول

    أبل تستاهل !
    عشان تبطل تستهبل !

    اللي قد الدح ما يقول أح !!!

  24. عمار يقول

    انا من مقتني اجهزة ابل ومتابعي اخبارها ولكن اجهزة ابل الجديدة مخيبه جدا للامال بل وبها اخطاء كارثية ك مشكلة الانحاء التي هي من ابجديات التصميم ومواصفات الشاشة ومواصفات الجهاز بصورة عامة حيث لم تأتي بأي شيء جديد بالرغم من مرور عام كامل على اخر جهاز
    ابل استهانت بعملائها كثيرا واساءت لهم ويجب ان تعتذر لهم عن سوء اجهزتها الجديدة

  25. Abu Jarrah يقول

    ههههههههههههههه والله قوية لكن لاننسى انا الهاتف جهاز لكي نتحدث به وليس للحرب و القتال

  26. عبد الحميد الجزائري يقول

    تخيل ان هاتف نوت 3 احسن من ابل 6 بلس فمابالك بنوت 4
    ما اكلمك على نوت 4 ايدج

  27. قال الي قال يقول

    يا هلا والله اعتقد علشان يقدر ياخذ راحته يلعب رياضة

  28. عامر يقول

    من كان يعبد ستيفا فان ستيف قد مات

    1. امير عدن يقول

      اخوي الجمله هذي قالها شخص من خيرات رجال الارض قالها لاشرف وافضل مخلوق ع وجه الارض فلا تمزح بها ع الاقل اكتب جمله مشابهه بالمعنى ومختلفه بالصيغه

  29. منطقي يقول

    إذا قمت بكسر جهازك سوف ينكسر وإذا قمت بثني جهازك سوف ينثني، أليس هذا منطقي؟

  30. رد سريع يقول

    احلا شي بموقع اردرويد انو اي خبر بخص ابل بتكون التعليقات اكتر من خمسين تعليق اما اي خبر بخص الاندويرد ما بتتجاوز العشر تعليقات
    يا حارقه قلوبهم يا ابل هههههههه

    1. رد بسيط يقول

      يظهر انك مو من متابعى اردرويد شكلك اجحيت اليوم بالعكس هناك اخبار الردود فيها اعلى من ال 60 رد خصوصا اخبار شركة سامسونغ ..
      بس بدك تعرف ليش الردود هون كتيرة لأنى لو المتلك بيجي ويعترف انو الشركة مقصرة كأن خلاص لقيت انتهاء الموضوع بردين بس بتيجو تعاندو وتتهمو سامسونغ بأنها هى وراء مؤامرة دولية ( حلوة دولية ههههه) ضد ابل ..
      لك اسمع خيو احنا ما بين نضارب ونتقاتل هاد سامسونغ وهاد سوني وهاد اتش تي سي الخ بين لما يجي المنافس يوجه الاتهام لواحد منا ويشكك فينا تلاقي ردودنا صواريخ ارض جو ( اشلونك فيا هذي )
      وع راسي يا رد سريع صرت اخي انا رد بسيط هههه

    2. عامر يقول

      +1

  31. ابو قيس يقول

    كإنسان معرفته لا بأس بها بمنتجات آبل وخصوصاً الآيفون…هل لي بسؤال….طالما أننا سمعنا عن أبحاث آبل الكثيرة لإيجاد زجاج قوي ومتين وواضح ولا يُخْدش بسهولة لأجهزة الآيفون…إذاً كيف للجهاز أن يكون قابل للثني ولا يحدث شيء للشاشة ولا تنكسر أو تُخدش أو حتى يصيبها بعض الشقوق الصغيرة أو بعض التكسر من أثر الثني المتعمد بالقوة أو الإنحناء الغير مقصود ….برأيي يجب أن تستفيد آبل من هذا الفيديو المفبرك للدلالة أن شاشة الآيفون ليس لها مثيل

    1. Alaa Ommran يقول

      ههههههههه يا أخي أنت عبقري لازم أبل توظفك عشان تكمل معها عصابة الأذكياء يلي عندها شوف يلي ثنى الجهاز وش صار بجهازه وقت حاول يرجعه لوضعو الطبيعي انشلخت بالمايل و نصح يلي انثنى معو ما يحاول يرجعو لوضعو الطبيعي لها السبب شاهد الفديو روحي
      http://www.youtube.com/watch?v=FwM4ypi3at0
      و بعدها الجهاز ما نجى غير باختبار سقوط واحد (وكان غبي) من أصل ألاف الاختبارات وين عايش أنت ؟؟؟؟ بزمبابوي

    2. رد بسيط يقول

      لك ما شفت انت اشي ما خفي اعظم لو بدك ادخل منتديات اردرويد ع الجوجل بلس في خبر عن مختبرات ابل الداخلية لك شوف ع هالسمعا بيختبرو اجهزتهم في اجهزة حواسيب تعمل بوندوز اكس بي وعمال يقولو افضل نظام نظام ابل وشوف طريقة الاختبار تبعهم كيف لك اشي بطير ضبنات العقل تعرف اذا قريت الخبر راح تعرف تطور ابل الحقيقى .
      وتسلملي يا التفاحة الكاملة ^____^

      لا احد يزعل بهظر معكم بس الخبر صح وهاد رابط منتديات اردرويد
      https://plus.google.com/communities/107823279741498424314?hl=ar

  32. زائر يقول

    انا من محبي ابل و احمل جهاز الايفون 4s و ما زال يعمل معي من سنتين و لا زال يستقبل احدث اصدارات نظام ابل (ios 8) و انا متأكد انا هنالك اجهزة من سامسونغ لم يمضي عليها سنة و ما زالت تحمل اصدار الجلي بين 4.3 لكن الشئ الذي لا يستطيع احد انكاره ان الايفون 6 و 6 plus ينحنيان و الدليل اعتراف شركة ابل بان هنالك 9 شكاوى ضد هواتفها الجديدة بالانحناء………..يقول قائل ابل عريقة و يقول اخر سامسونغ مبدعة………..و انا اقول ان اصحاب شركة ابل و سامسونغ و غيرهما يبقوا بشر و كل شخص يخطئ و الكل مستفيد

  33. Yasser Saeed يقول

    من المثير للسخرية أن معظم مدمني منتجات شركة أبل دائماً يبررون ويوجدوا كل الأعذار ولا يعترفون بأي مشكل تخص منتجات آبل!!!!!

    تخيلوا معي لو كانت هذه المشكلة موجودة في تلفون سامسونج أو سوني أو HTC أو أي منتج منافس لشركة ابل.. تخيلوا معي ماذا سيكون رد شركة التفاحة ومدمني منتجاتها؟؟؟ أكيد كانت الدنيا قامت وأعتبروها جريمة في حق الإنسانية وسوف يستغلون ذلك الخطأ أبشع إستغلال من أجل إظهار الايفون بأنه أفضل تلفون على الإطلاق والكل (مدمني الايفون) سوف يصفقون بحرارة لهذا الإنجاز العبقري لشركة التفاحةً!!!

  34. Oubai18 يقول

    هههه محبي ابل هذه حقيقة الايفون والى الان لم افهم لمذا مازلتم ترونها “الشركة المثالية” في ضل هذا الفشل الذريع نرجو منكم التمتع بي القليل من التعقل واعادة التفكر في هذا الامر لمذا لا تحاولون التغير. غيرو وبعد احكو من الافضل
    و في الاخير كم انت كبير يا اندرويد

    1. رد بسيط يقول

      اسعد الله مسائكم عشاق اندرويد عشاقل ابل فون عشاق اي نظام بتحبوه
      تعليقا عليك سيد احمد اولا ماذكر في هذا الرابط وما قامت به هذه المجلة ما بعتبرو اختبار علمي اساسا وانما محاولة من شان تخفف على ابل الوقع الاليم متل ما عم بقول المتل ( ارحمو عزيز قوم ذل ) .
      وللي ما حاب يدخل ويضيع وقت من شان يشوف شو بالرابط راح تلاقي مجلة قامت بأختبار كما سمته علمي بواسطة الة معينة وتركيز الضغط على جزء معين من الاجهزة لكي تنثني وبذلك اثبتت ان الجميع ينثني ههههههههه
      لك نحن بنقول لا بدنا نركز في نقطة معينة ولا غيرا نحنا بنقول لك مسيو احمد والمجلة انو عندنا اختبار علمى بديل حط اي تلفون من التعرضو بحيبتك وحط الايفون 6 بلس كذلك ( بس البس بنطلون جينز بيجي احلى ولا تنسى كتر القعدة شوي معليش استحملنا خيو ) وبعدين طلع الهاتفين وشوف من المعوج فيهم هاد انجح اختبار .
      ياخي من الطبيعي اذا استعملت القوة للأثبات بقدر اثبت كل هالحكي بأختصار لما اصنع تلفون واقول هاد ضد الكسر والخدش الاختبار العقلاني الصحيح له اني ارفعو تلت ارباع جسمي واحدفو واشوف شو بصير او بدنا نبالغ شوي نحدفو من شئ 6 متر لفوق او 10 لعيونك ونشوف بس طبيعي جدا اذا طلعت برج طولو 100 طابق ورميت التلفون راح يتكسر وما يضل منو حزء حتى .
      ولو لحظت حتى الاجهزة العرضتها المجلة في اختبارها من مجرد انثنت لك هاد انبعجت بعج بسبب الالة العجيبة .
      بأختصار هاد الاختبار مو اختبار هاد خيال لك حتى ان جبت قضيب حديد وحطيتو بها الالة راح ينعوج .
      الك والى المجلة تحياتي ^___^

  35. احمد يقول

    يا حبيبي يا رد بسيط

    كل الحترام لك ولرائكم الكريم

    تقبلو مروري

    1. رد بسيط يقول

      ع راسي ابو حميـد وبرفع لك القبعة لأنك تقبلت الرأى برحابة صدر
      على راسي من فـــوق بتمنى الجميع يكون متلك

  36. موسى يقول

    صراحتاً فرحت لما سمعت ان اسهمها وأنخفظت وانها تعرضت لخسائر 23 مليار دولار
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي
    فلي فضيحة

  37. محمود محمد يقول

    هههههههه الايفون جهاز تافه انحني لي الجلاسكي نوت 4

  38. goldenwatch يقول

    دائما عندما يكون شي ناجح يسخرون منه الناس أم الفاشل لا احد يسخر منه لنو طول عمرة فاشل فليس يسخرو منه
    زي الايفون والسامسونج دائما اشوف سامسونج تسخر من أبل كثيرا وبالعكس أبل

    1. رد بسيط يقول

      صحيح حكياتك يا اخي بس السخرية بتختلف عن الحقيقة انا هلا بسخر مثلا من سامسونغ بس مجرد سخرية كمثلا عندى معالج احسن منها بس هاد عيــــب تصنيع في الايفون ولما نحكي عيب بالتصنيع معناها يا ترى شو بالداخل في مختبرات ابل للتصنيع والاختبار
      انا بصراحة ما كنت اتوقع هذي البداية من ابل في الشاشة الكبيرة ضعف في التصنيع وضعف في المواصفات لك لو كنت رئيس ابل راح اطرد كل الموظفين الشاركو بتصنيع الايفون 6 بلس
      توضيح اخير هاد الخبر مو سامسونغ بس البتسخر فيه من الايفون لك حتى كت كات شاركت وكازوزة لبنان شاركت

  39. صريح يقول

    بصرااحه في شخص الي كل شوي يكتب رد بسيط
    تحس انه كان يتمني يمتلك ايفون وماقدر لان مايمديه عليه
    ومن القهر قاعد يشوه الصوره واحس انه قاعد يتشفي في الي عندهم اجهزه ابل
    هههه ياخي الي مايطول العنب حامض عنه يقول
    وانا اقول لكل شركه جمهور ومحبين
    بس ارقاهم جمهور ابل ناس رايقه وراقيه ويقدورن الابداع
    ومو غريب حقد بعض مستخدمين ستمسنق علي ابل النها تصنع اجهزه لفئه محدده من الناس
    وانا عرفت ناس استخدمو ايفون ٤ وجلكسي واعترفو ان لامقارنه بين الجهازين من حيث الاستخدام
    الاندرويد سفوت ويره حق العاب اطفال مقزز يجيب الصداع عكس انضمه اي او اس.

    1. رد بسيط يقول

      صباحك عسل خيو اولا
      ثانيا انا من يوم ما صرت اعرف انو في اشي اسمو هواتف محمولة من زمن ابو زرار ما فكرت ولن افكر ان اقتنى هاتف من شركة ابل
      وللعلم البقدر يجيب النوت 4 يقدر يجيب الايفون بأجدد اصدار فهلا اقول لي ليش اذا عاجبني الايفون للسماء متل ما عم بتقول ليش اقعد اشوه صورة الايفون
      شوف لك خيو هلا جمهور ابل راقي على عيني وعلى راسي بس بدك تعرف جمهور اندرويد هو الرقي بعينو
      واذا الكلام ما كان بوجعك ما كان اجيت ورديت علي وانا حكيت كلام بأدلة وبراهين لوكن بشئ من السخرية واعتقد في مواقعكم ع الانترنت تفعلون نفس الامر ولو مو عارف بعرفك في اشي اسمو نقد لكى تصل الصورة للشركة التى تم نقدها حتى تحسن فيما بعد صورتها ولعلم اذا شفت ردودي في غير هالبوست راح تلاقي انتقادات لمختلف شركات الاندرويد مو بس تفاحتك
      فما عندى حقد تجاه اي شركة متل ما تكون بس اذا عملت اخطأء راح انقدها وبقوة وما راح قصر فيا بنوب .
      وبعدين اذا جينا واخدنا جهاز جلكسي وقارناه بالايفون 4 في اجهزة اكيد الايفون احسن منها وانا بعترف بهالشي بس في اجهزة لو يحفي الايفون ما بوصل لقوتها برمجيا وصناعيا
      وبدك تعرف لو مو عارف اذا كان الاندرويد فقط لألعاب الاطفال ما كان لقيت شركة واحدة اجيت لعندو كانو اكتفو بتقنيات البلاستيشن
      لو مو عارف اعرف الاندرويد الان مش مجرد نظام في كمبيوتر ولا تلفون اصبح في الساعات وفي السيارات وبعض المصانع بدت تغير انظمتها العاملة الى نظام الاندرويد بدك تعرف ليش لأنو لأنو انتشارو وقوتو جعلت الكل يمتلك هاتف اندرويد فأقالو طيب نعمل سستمنا بالاندرويد والموظف اذا في امور مهمة من بيتو بيعملها وبراحة كتيرة
      شوف خيو انا بتقبل انتقادك بكل رحابة صدر بس لا تجي وتقول مجرد حاقد لشو ما بتعترف بنقصان شركتك وانهزامها بالسوق ليش العنجرة والفشخرة المالها داعي و ع اي اساس تقعد تتفشخر
      اخيرا
      اذا مالك بالبحر لا تدخل عشان لا تحدفك الامواج افضل حكى انك تطلع للبر
      تحياتي لك والى جمهور ابل

  40. منال يقول

    مالقوا بالورد عيب قالوا احمر الخدين وش جاب السماء للأرض وليس مستغرب من سامسونج هذي الحمله الشرسه ضد الايفون 6 الغيره وماتسوي بس ابل ياجبل مايهزك ريح وكان متوقع من سامسونج هذا الشي زي كل مره ينزل فيها جهاز جديد من ابل لكن الكلاب تنبح والقافله تسير

  41. بدون اسم يقول

    بس الحملة هذه ليست من شركة سامسونغ كل الشركات تسخر من انحناء الايفون حتى شركات ليس لها علاقة بالهواتف مثل كيت كات الشهيرة
    يعنى ليس كل شئ سامسونغ خلاص نعترف ابل فشلت في اصدار الهاتف فشل ذريع ايش يعنى خربت الدنيا بكرة تتعوض

  42. يوسف يقول

    انا من رأيي ان اغلب المنتجات الدفعة الاولى من انتاجها لاتأتي بتلك الجودة العالية فأنصح الي بيشتري ابل او سامسونج ان ينتظر ثلاث اشهر ويشتري من الدفعة الثانية لانها تصير اكثر جودة والاخطاء تتعدل

  43. Khayal يقول

    يالي صجيتونا ب الإنحناء ترا عشر حالات من اصل ١٠ مليون جهاز وصل !! وأبل قالت بتستبدل الجهاز فورا لأي احد تصير له الحالة . وجابوا صحف ومحررين يدخلوت مختبراتهم ويقيسون مستوى تحمل الايفون و طلعت قويه بس ١٠ حالات هي الي شاذه وفيها خطأ مصنعي عاد محد يقدر يتكلم عن الكوالتي حق ابل كل اجهزتها دقيقة.

  44. Shawky Haddad يقول

    تحفه

  45. Tec Man يقول

    شوفوا هالاستخدام الذكي لعبارة من مقطع بفيلم ماتركس

    https://twitter.com/keithaldrich/status/514882869429559296/photo/1

  46. نواف يقول

    شركة ابل يفهم البعض ان منتجاتها فخمه ولا تقارن بمنتجات اخرى ابل مع صدور ايفون ٦ بلس اصبحت سيئه جدا بمشكلة الانحناء
    تخيل اشتريه جديد واذهب للدوام واناوبالسياره والجوال ب جيبي وازصل وهو منحني البعض بيقمط عليه مافكر هههههههه وبيجيه جلطه لانه شاريه بسعر غالي جدا زايد عن حقه واخرتها ينحني ياحبيبي شوف انا ماباخذ جوال عشان ينحني واروح ابدله ماني فاضي مرمطه ابي شي يخدمم ومحد طلع عنه عيوب .. لدي نوت ٣ وسقط مني عدة مرات ولكنه صامد الى الان والان انتظر نزول نوت ٤ وانا من اول المشتريين

  47. تركي يقول

    نوت 4 نزل عندنا وينعفط بعد
    لووووول.

  48. احمد يقول

    في الحقيقة ان ابل ستشهد تراجع كبير بعد موت الاب سيتيف
    وذلك لعدة اسباب اولاً ستيف كان مبدع في التصميمات وكان يعتني اكثر الشيء في التصميم
    والذي نشهده اليوم هو تراجع في التصميم.
    انا من هواة ابل لكن اقول ان ابل اخطأت عندما طرحت جهازين في نفس الوقت وكان الحري فيها اخراج ال ٦ ومن ثم بعد ٦ اشهر تخرج البلاس.
    ان ما يميز اجهزة ابل هو التصميم و نظام التشغيل فإذا حدث تراجع فيهم فعلى ابل السلام.

    احب ان اذكر ان نظام التشغيل اندوريد لديه مشاكل لا تخفى على حامليه كتوقف بعض البرامج بشكل قسري ودخول الفايروس. عند ابن اخي تافون جلاكسي بيضغط رجوع لحالو
    ابن خالتي جهازو بيعطي اشارة شحن في حين هو مفصول عن الشاحن وووو اذا استمر سامسونك في اعتنائها في اجهزة الهاتف و الابداع في صناعته فحتم سوف تتغلب على الايفون.
    لكن الشيء الوحيد ان هواة الايفون لن يتخلو عنه مهما حدث فكل اعمالهم موجود عليه من دون ريستارت او من دون الجهاز لحالو دخل دون لود موود
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    Mobile phone maintenance for sex months

    1. رد بسيط يقول

      اخى الغالى كلا من النظامين لديه محاسن ومساؤى بس لازم تعرف ان جهاز قريبك البيحصل فيه مو من فايروس لا بختصار اندرويد مو حيالا نظام هاد مبنى على نواة نظام تشغيل لينوكس المعروف بقوتو وامنو النظام الوحيد البدخل فلاش وما محتاج انتى فايروس متل الوندوز ولكن ما يمكن ان يحصل هو اختراق من قبل هكرز من خلال برامج تعطيك فكرة معينة وتشتغل من وراك امر اخر متل رفع قائمة الاسماء الخ ما اعتقد ان هناك اقوى من اندرويد مع احترامى لأبل

  49. رايق يقول

    ارضى بجوال منحني و مقسوم نصين و لا ارضى بجوال نظامه ممل و مزعج و غير محمي .
    راح يتم استبدال الاجهزه و راح يروح الانحناء اللي ازعجتونا عليه ، و مابيكون فيه مشاكل
    صلحوا نظامكم بس يا حقين الاندرويد ولا خذوا نظام نوكيا على الاقل اسهل و محمي .

    1. رد بسيط يقول

      مشكلة الواح فينا انو ما بيفهم في التكنلوجيا وبيجي يحكى مع احترامي الك
      نظام اندرويد قلناها ونكررها اعتمد في بنائه على نواة نظام تشغيل لينوكس لا فايروس لا غيرو ممكن يدخل نظم محمى 100% بس البدى اقولو انو في شغلات بتحصل بنفتكر انو مو محمى وهو الرامج المعدة من قبل هكرز للحصول على معلومات عنك واذا اتجنبتها اساسا ما بيحصل الك شئ وهاد الشئ موجود حتى في نظام ايفون
      واذا بدك ع سهولة الاستخدام اندرويد سهل الاستخدام مو بس الاستخدام حتى برمجتو مو متل الايفون
      وبعدين لي ما نحكى الصدق هي انا اعترفت انو في نقص من ناحية بس ما بيعتبر نقص في النظام وامر بيحصل حتى في الايفون واتحدى اي واحد عاشق لابل يقول غير هاد الحكى قولو معليش في اخطاء حاصلة وبنتمنى تتصلح ويعود الايفون هلا عندك انتقادات للنوت 4 في مساحة انا شايف انها تافهة حتى بس نحن بنعترف اذا ما عملت هاتف مضاد للماء والغبار لا تعمل متل هالمساحة

  50. mahmoud يقول

    علي فكرة كل هذه الضجة لكي ي}ثروا علي مبيعات أيفون 6 بلاس

    1. رد بسيط يقول

      ابل خسرت اكتر من 20 مليون او مليار حسب ما عرفت الضجة ما بتعمل خساير الا ان كانت حق

  51. زيد الشراري عاشق ابل يقول

    الكلام كثير ولاكن لاتسخرو من شركة عرفتكم على الهواتف الذكية واللمس

  52. زيد الشراري عاشق ابل يقول

    ايعقل خطاء بسيط اثار الظجيج كم انتم مثيرين للسخرية

  53. أبو نواف يقول

    مع الخلا. يا زيد.

    iPhone +6. يدبل التسبد

  54. زيد الشراري عاشق آبل يقول

    اخوي ابو نواف انت اول حاجه اشتر الجهاز بعدين تكلم مو تكلم على الفاضي وانت مابخنت الجهاز

  55. بروك يقول

    ماشوف احد تكلم عن انحناء نوت 4 عجيبين المتعصبين

  56. […] هاتف iPhone 6 Plus لدى إطلاقه ضجةً كبيرة لدى اكتشاف قابليته للانحناء، وقد بيّنت الاختبارات […]

  57. […] هاتف iPhone 6 Plus لدى إطلاقه ضجةً كبيرة لدى اكتشاف قابليته للانحناء، وقد بيّنت الاختبارات […]

  58. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

  59. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

  60. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

  61. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

  62. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

  63. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

  64. […] أن مشكلة إنحناء الهاتف التي يعاني منها هاتف “آيفون 6 بلس” والتي أثارت ضجة كبيرة وق…، والتي أثبتت التجارب أيضًا أن هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge […]

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.