أردرويد

تأجيل طرح النسخة الرسمية من BBM بسبب مشاكل سببتها النسخة المسربة منه

Selection_026

انتظرنا جميعًا أمس الإطلاق الرسمي لتطبيق مسنجر بلاك بيري BBM على أندرويد، لكن بلاك بيري تأخرت عن الموعد جدًا، حتى أنها بدأت بإطلاق نسخة آيفون قبل نسخة أندرويد رغم أن تلك الأخيرة كان من المفترض أن تصل أولاً.

لكن الكثير من المستخدمين لم ينتظروا الإطلاق الرسمي وسارعوا إلى تحميل النسخة التجريبية المسربة التي تبين أنها تعمل وذلك لأن بلاك بيري كانت قد فتحت التسجيل بالخدمة للجميع استعدادًا لإطلاق التطبيق في متجر غوغل بلاي. لكن ما حدث هو أن هؤلاء الذين بدأوا باستخدام النسخة المسربة تسببوا بضغط كبير على مخدّمات بلاك بيري أدى إلى حدوث مشاكل وانقطاعات بالخدمة أثرت على مستخدمي التطبيق على كل من آيفون وأندرويد.

ويبدو بحسب بلاك بيري أن استخدام النسخة المسربة الذي بدأ مبكرًا تسبب بضغط غير محسوب من قِبل الشركة، حيث استخدم التطبيق المسرب 1.1 مليون مستخدم خلال 8 ساعات قبل الإطلاق التطبيق الرسمي حتى. لهذا ذكرت الشركة أنها تعمل الآن على إصلاح هذه المشاكل وإعادة إطلاق التطبيق عندما يصبح جاهزًا. لهذا أوقفت بلاك بيري إطلاق BBM على أندرويد وآيفون ريثما تقوم باستعادة الخدمة، وذكرت بأن فقط مستخدمي التطبيق على آيفون الذين قاموا بتحميله مسبقًا سيتمكنون من الاستمرار في استخدامه، في حين سيتوقف الإطلاق على آيفون، كما سيتم تعطيل عمل النسخة المسربة.

بالطبع كلام بلاك بيري يؤكد بأن الطرح كان فاشلًا لكن ليس بسبب النسخة المسربة على الأرجح، بل لأن بلاك بيري نفسها لم تكن جاهزة للأسف بالشكل الصحيح، فليس من المفترض أن يؤدي دخول 1.1 مليون مستخدم إلى النظام بالتسبب بكل هذه المشاكل لو كانت بلاك بيري مستعدة كما يجب، إذ يوجد حول العالم ما يزيد على مليار مستخدم لأجهزة أندرويد، وكان من المفترض ببلاك بيري أن تستعد لاستقبال ملايين المستخدمين لحظة إطلاق التطبيق.

يُذكر أن إطلاق التطبيق لأندرويد وآيفون يأتي في خضم مصاعب مالية كبيرة تمر بها الشركة، حيث أعلنت الجمعة أنها تتوقع خسارة ما يصل إلى مليار دولار أمريكي خلال الربع الثاني من سنتها المالية، وبأنها تعتزم إلغاء 4,500 وظيفة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

42 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بلاك بيري فاشله وغوغل بلاي اللي غرقنا بالتطبيقات المزيفه للبرنامج افشل وافشل !!

    الى متى هذا التسيب يا غوغل في الماركت اين الرقابة اين المتابعه ،، الكذب والدجل لا شأن له بمسألة الانفتاحيه او ان النظام مفتوح المصدر !!

    هل من موصل لهذه الفكرة الى غوغل لتعي مدى التذمر الذي يحس به الجميع !!

    • فعلاً متجر قوقل بلاي سئ جداً , كثير من التطبيقات لا فائده منها و هي خبيثه تجمل فايروسات و برمجيات تفتح للهاكرز طريقاً للتجول بداخل هواتفنا .

      أندرويد رغم تقدمه إلا أنه لازال يحمل الكثير من المتاعب .

      برأي أن نظام ويندوز فون 8 سيكون البديل الأفضل فهو متفوق على نظام أندرويد في عدة أمور وأهمها متجر ويندوزفون 8 حيث أنه يراقب جميع التطبيقات والتأكد من سلامتها قبل طرحها كما هو الحال مع متجر آب ستور لنظام IOS

  • سمعت انه نزل في الماركت الامريكي من قوقل بلاي لايمكنكم ان تجيبو النسخه رسميه من الماركت الامريكي بصيغة apk

  • السلام عليكم فعلا هالشي بين قدي سهل تحط اي تطبيق في غوغل بلاي بلا رقابة ولا كلشي شو هالمسخرة معقول مافي رقابة عل متجر وين غوغل لعما صار بالماركة شي 20 bbm

  • شركه فاشله بإمتياز
    هذا الموضوع يعكس مدى التدهور التي وصلت له الشركه

  • لا اعتقد ان المشكلة من غوغل فبرامج البي بي مسنجر المزيفة موجودة منذ سنوات على الغوغل بلاي ولا حتى من النسخة المسربة فالفشل هذا يوكد عدم قدرة وجاهزية خوادم شركة ار اي ام اللي من تاسست وكلها مشاكل لا احد ينكرها فكثيرا ماتتوقف وتتعطل الخدمة والعذر الجاهز هو الصيانة لخوادم الشركة وكل مستخدمي البلاك بيري يعرفون ما اقصده..

  • و الله أتعجب من اللذين ينتظرون هذا التطبيق
    هناك تطبيقات احسن بكثير مثل الفايبر و التانغو و الواتساب و غيرها و التي تمكن من التحدث بالصوت والصورة وليس مثل تطبيق البلاكبيري الذي لا يوفر لا الصوت و لا الصورة.

    لا أحد سببا واحدا يدفعني لترك فايبر او تانغو و استخدام البلاكبيري

    • مايتميز بة البلاك بيري هو البن كود المكون من فقط ثمانية احرف او ارقام فتستطيع اضافة اي شخص من دون ان يعرف رقم هاتفك او اي شي عنك واتفق معك بظهور برامج برموز مشابة للبن كود ولاكن انشارها واستخدام ضعيف مقارنة بشهرة البلاك بيري..

      • يا اخ يوسف

        هناك اختلاف بسيط بين تطبيق البلاك بيري و الواتس اب

        مثل ما قال الاخ سالم ما يميز البي بي ام هو البن كود و الشهره الواسعة له

        ومن ناحية الاختلاف الواتس اب مجرد اضافة رقم المتصل الاخر تستطيع ان تشاهد صورة البروفايل تبعه و الحديث معه دون سابق انذار !!
        اما
        البي بي ام هناك كود او البن يجب عليك معرفته اولا ويجب على صاحب الكود او البن قبولك اولا لكي تستطيع الحديث معه و مشاهدة البروفايل تبعه يعني يعطيك خصوصية اكثر من الواتس اب

        الواتس اب مهم جدا وهو منافس للاس ام اس تبع شركات الاتصالات
        اما
        البي بي ام مهم جدا لانتشاره الواسع و الخصوصية وهذا يجعله المحبب بالدرجه الاولى للأهل و الفتيات لانه ذو خصوصية اكثر

    • الجميع يدرك ذلك اخي ولكنه حب التجربة المتغلغل في حملة الاندرويد ..

      • يشتغل على الكود وليس مثل الواتس اب

        يجب عليك التسجيل اولا بالايميل وبعدها يختار لك كود معين لكي يستطيعون اضافتك
        ليس على رقم الهاتف وهذا ما يميز التطبيق من شهره واسعة و خصوصية يجب معرفة الكود للاضافة 🙂

  • شكرا فاشلة لم تكن قد المستوئ مليون مستخدم وصار خلل مع العلم ان عدد المفعل اندرويد يتجاوز مليار جهاز بلاك بيري اثبتت من اول يوم فشلها وعدم مصداقييتها والتبطيق اضن انة افشل من الشركة نفسها التي تعاني من خسارت متلاحقة

  • بلاك بيري تطقطق علينا
    قال عشان مليون صار مشاكل واعطال
    اجل لو حملوه كل الناس وش بصير فيها
    يا رجال شركة فاشلة قالت بتنزله السبت على الاندرويد في سوق بلاي وما شفنا شي عشان كذا الناس حملو النسخه المسربة

  • لا ادري لماذا كل هذه الضجه والانتظار لهذا التطبيق الذي اوشكت الشركة المطورة له على الزوال، يبدو ان سفينة بلاك بيري او بالاصح سفينة تطبيق بلاكبيري غرقت قبل ان تبحر.
    اطلاق التطبيق لبقية الانظمة في نظر الشركة كان السبيل الوحيد لنجاتها.
    ولكن يبدو ان الظروف لم تكن في صالحها.

    تقبل تحياتي استاذ أنس

  • لو في متابعة من قبل سوق الجوجل ما كان صار الخربطة وانا مستخدم من مستخدمين السامسونج وبدي احول على بلاك بيري او لوميك والمشكلة من التطبيقات المزيفة و المفيرسة والخربانة مثل شركة جوجل وسامسونج

  • السلام عليكم
    انا جربت البرنامج على الاندرويد وصراحة الواتس اب افضل منه بمراااااااااااحل …..
    سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر

  • انا نزلته عالايفون ٥ قبل ما ينسحب ، وشغال عندي ، بس تعبان من ناحية الاضافات ، اكثر الاضافات ما توصل ، وما تقدر تسوي فئات الاتصال ، كلهم في لستة وحدة

%d bloggers like this: