بارنز ونوبل تستهدف آمازون وتطلق الحاسبين اللوحيين Nook HD و +HD بسعر يبدأ من 199 دولار

قد لا تكون شركة Barnes & Noble ذات شهرة كبيرة في الأسواق العالمية، لكنها تعتبر المنافس الأكبر لشركة Amazon داخل الولايات المتحدة، ولطالما أصدرت أجهزة قراءة الكتب الالكترونية، والحواسب اللوحية بنظام أندرويد التي تتميز بالسعر المنخفض والجودة الممتازة.

وبعد أن أطلقت آمازون أجهزتها اللوحية الجديدة من سلسلة Kindle Fire HD التي تباع بأسعار منخفضة وتحمل شاشات ممتازة من حيث الدقة، أطلقت بارنز ونوبل اليوم حاسبيها اللوحيين الجديدين Nook HD و +Nook HD اللذان يحملا شاشات أفضل وبأسعار أقل.

الجهاز الأول Nook HD يحمل شاشة بقياس 7 إنش وبدقة 900×1440 بيكسل وهو منافس رئيسي لكل من Kindle Fire HD 7 و Google Nexus 7، وعدا عن شاشته ذات الدقة الأعلى فهو الحاسب اللوحي الأخف وزناً على الإطلاق بين الحواسب اللوحية التي تحمل شاشات بنفس القياس، وذلك بحسب ما ذكرته الشركة.

Nook HD

أما الحاسب اللوحي الثاني فهو +Nook HD فيحمل شاشة بقياس 9 إنش وبدقة 1280×1920 بيكسل، وهذا يجعل منه أقرب إلى منافسة الآيباد كجهاز متعدد الاستخدامات لا يركز بشكل رئيسي على قراءة الكتب كما هو الحال في نسخة السبعة إنش.

+Nook HD

عدا عن الشاشة وشكل الجهاز، يقدم كلا الجهازين مواصفات داخلية متشابهة، إذ يحملان نفس المعالج ثنائي النواة من نوع OMAP 4470 بتردد 1.3 غيغاهرتز على جهاز Nook HD و 1.5 غيغاهرتز على +HD، بالإضافة إلى 1 غيغابايت من ذاكرة RAM. وتقدم البطارية في كلا الجهازين أكثر من عشر ساعات من القراءة أو 9 ساعات من مشاهدة الفيديو.

أما برمجياً تعمل الأجهزة الجديدة بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) لكنها -كالعادة- نسخة أندرويد معدلة بشكل كبير من حيث الواجهات كي تستخدم واجهات وخدمات بارنز ونوبل الخاصة من خلال واجهات بسيطة التصميم وتركز على القراءة بشكل أساسي حيث تسمح للمستخدم الوصول بسهولة إلى كتبه أو الكتب التي يُنصح بقراءتها إضافةً إلى خدمة جديدة من الشركة لاستئجار الأفلام.

وكما هو الحال في أجهزة آمازون، لا تقدم أجهزة بارنز ونوبل دعماً لمتجر تطبيقات غوغل بلاي، بل يحصل المستخدم على متجر خاص بأجهزة Nook فيه كمية محدودة من التطبيقات، لكن بالتأكيد فتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية هو أمر متوفر دوماً.

أما بالنسبة للأسعار فيبدأ سعر Nook HD من 199 دولار لنسخة 8 غيغابايت (مع توفر منفذ microSD لزيادة السعة التخزينية)، و229 دولار لنسخة 16 غيغابايت. أما +Nook HD فيباع بسعر 269 دولار لنسخة 16 غيغابايت و299 دولار لنسخة 32 غيغابايت.

[The Verge]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. nexus 7 يقول

    رائع بس الافضل لو كان بتجربة اندروريد الصافية .. خظأ املائي : 299 لنسخة 299 غيغا بايت

    1. محمد الحازمي يقول

      إن انتشر الجهاز، فابشر بتجربة أندرويد التي تريدها من قبل المطورين 🙂

      وحقيقةً هذا ما يميز أجهزة أندرويد عن غيرها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.