إشاعات جديدة حول خدمة الدردشة Babel و Google Now والنسخة الجديدة من Gmail

Babel Chat emoticons-580-90

أسبوع واحد فقط يفصلنا عن الحدث المنتظر، وهو مؤتمر Google I/O 2013 الذي ينطلق في 15 أيار/مايو. من ضمن الأشياء التي قرأنا عنها كثيرًا في الإشاعات، والتي نتوقع الكشف عنها خلال المؤتمر هي خدمة الدردشة Babel، والتي من المفترض أن تجمع جميع خدمات المراسلة الفورية الخاصة بغوغل ضمن تطبيق واحد جديد.

التسريبات الأخيرة نشرها ryan_socio المستخدم في منتديات The Verge، وهو نفس المستخدم الذي سرب لنا سابقًا بعض المعلومات حول هاتف Nexus 4 والتي تبين أنها صحيحة. وبحسب التسريب فإن إسم Babel في الحقيقة هو الإسم المؤقت للخدمة قبل إطلاقها، لكنه لن يكون الإسم الرسمي، حيث ستحمل الخدمة ببساطة إسم Google Hangouts (وليس Google+ Hangout)، وستكون أيقونة التطبيق مشابهة لأيقونة تطبيق Messenger الخاص بـ +Google إلا أنها ستكون خضراء اللون. وواجهة التطبيق ستكون طبعًا بتصميم Holo وسيتيح السحب إلى اليمين إظهار قائمة بالمحادثات النشطة. وكما ذكرت الإشاعات السابقة فالخدمة ستكون عبارة عن خدمة مراسلة موحدة مابين أندرويد وجيميل وكروم و iOS، لكنها لن تتضمن مزامنة رسائل SMS و MMS كما اعتُقِد مسبقًا.

بالإضافة إلى ذلك تستعد غوغل للكشف عن تحسينات على خدمة Google Now، لكن المعلومة الوحيدة المتوفرة حاليًا هي أن الخدمة ستدعم التذكير اعتمادًا على الموقع. على سبيل المثال تستطيع أن تقول للخدمة “ذكريني بالاتصال بفلان عندما أصل إلى المنزل”. بالتأكيد ستكون هناك ميزات أخرى في Google Now لكن التسريب الحالي لا يذكرها.

وأخيرًا سيشهد تطبيق Gmail تحديثًا كبيرًا من حيث التصميم وتجربة الاستخدام، حيث ستعتمد واجهاته على تصميم أقرب إلى تصميم بطاقات Google Now، وهي لغة التصميم الجذابة واللطيفة التي تستخدمها غوغل مؤخرًا في جميع تطبيقاتها الحديثة. كما سيتيح السحب من اليسار وصولاً سريعًا للتنقل بين صندوق البريد والمسودات والمجلدات وغير ذلك.

[The Verge]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. ناصح يقول

    مشكوررين على الأخبار وإرسالها أولا بأول

  2. عبدالله الحراكي يقول

    شكرا اردرويد

  3. عبد الله القناص يقول

    السلام عليكم

    بانتظار المؤتمر على احر من الجمر فغوغل عودتنا دائما على المفاجآة الجميلة مع كل تحديث .
    كما اتمنى ان يدعم اندرويد اظهار سمايلات الايموجي في تحديثه القادمة حتى استمتع فيه بشكل كامل فانا اهتم بهذه النواحي بشكل كبير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.