تطبيق ATM Hunter للعثور على أقرب ماكينة صراف آلي من هواتف الأندرويد

لا بد أنك مررت بهذا الموقف سابقاً: تحتاج إلى بعض الكاش لكنك لا تعرف أين ستعثر على أقرب ماكينة صراف آلي ATM إليك. فتبدأ بسؤال الناس في الشارع أو تطوف الطرقات في سيارتك علّك تلمح الماكينة المطلوبة في الأفق!

قامت اليوم شركة ماستركارد MasterCard بنشر تطبيق ATM Hunter في سوق أندرويد. مهمة التطبيق أن يدلك على ماكينات الصرافة المتوافرة حولك وفقاً لعدة خيارات: إما بحسب موقعك الجغرافي عن طريق الـ GPS. أو عن طريق إدخالك للعنوان المطلوب بشكل يدوي والخيار الثالث هو البحث في المطارات.

لا تعتقد بأن كون التطبيق قادم من ماستركارد فهذا يعني بأنه غير مفيد فيما لو كنت تستخدم بطاقات من نوع آخر, فعادةً ما تقوم ماكينات الصرافة بتخديم عدة أنواع من بطاقات الصراف الآلي المختلفة, وبالتالي فالبرنامج مفيد جداً بغض النظر عن الماستركارد أو الفيزا أو مهما يكن. وبحسب تجربتي فالتطبيق يعمل في جميع أنحاء العالم فماستر كارد لديها قاعدة بيانات لجميع الماكينات التي تدعمها حول العالم.

قمت بتجربة التطبيق واختيار الخيار الاول By Current Location وقام التطبيق بالفعل بعرض جميع الماكينات المحيطة بالمكان الموجود فيه بمدينة دمشق:

كما تلاحظ ستظهر لك عناوين الماكينات والمسافة التي تبعد بها عنك وأسماء المصارف التابعة لها. تستطيع الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق الضغط على الماكينة المطلوبة لتظهر لك معلومات تفصيلية من حيث العنوان واسم البنك التابعة له وغير ذلك كما تعرض لك معلومات على غرار توفرها لمدة 24 ساعة أو إمكانية استخدامها دون الخروج من السيارة .. الخ لكنني لست متأكداً إن كانت هذه المعلومات دقيقة في بلداننا.

وبالطبع, تستطيع عبر الضغط على View Map مشاهدة موقع الماكينة على الخريطة. قم بتحميل التطبيق فلا تدري متى قد تحتاج إليه. تستطيع التحميل من سوق أندرويد بمسح الكود أدناه أو بالضغط على هذه الوصلة في حال كنت تتصفح من الهاتف.

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

عامر~ يقول:

ممكن يتوفر كملف apk .. :*

زاجل يقول:

حقيقة، رغم أني لم أمتلك هاتف أندرويد بعد ( أنتظر دفعة 2011 )، إلا أن هذا لم يمنعني من البحث عن برامج وتطبيقات إليه وعلى الأقل تجربتها على هواتف المعارف ممن يمتلكون جهاز بنظام أندرويد، أو تجربتها على الـ SDK التي قمت بتركيبها منذ فترة طويلة ليس للتطوير وإنما للتجربة والبحث…

لازلت لم أر برنامجاً مناسباً للملاحة، فشخصياً استخدمت ثلاثة برامج لمنصة سيمبيان هي Garmin و Sygic و Nokia Maps… أما Sygic فلم يعجبني… أما Garmin فنوعاً ما لولا كثرة تعليقه… و Nokia Maps هو الأفضل حسب تجربتي المتواضعة…

كلا من Garmin و Nokia Maps يتيحان البحث ضمن قاعدة بيانات إما مخزنة في الجهاز نفسه أو عن طريق الإنترنت عن ما يسمى بأماكن ذات اهتمام، أي الأماكن المهمة التي يمكن لأي فرد البحث عنها، مطاعم، بنوك، آلات سحب أموال، محطات وقود، كراجات، مجمعات وغيرها الكثير والشيء الأكثر ملائمة أنها تقوم بسرد تلك النتائج حسب بعدها عن موقعك الحالي وعند الضغط عليها تظهر خيارات منها القيادة إليه (عن طريق مساعدة البرنامج بالملاحة)…

عدم امتلاكي لهاتف Android حتى الآن صعب عملية البحث عن برنامج بديل لـ Garmin و Nokia Maps… أتوعد في Google Maps خيراً ولكن إلى الآن لايمتلكون برنامج يقدم خدمة الملاحة بالمساعدة ( Turn by Turn navigation ) إلا لأمريكا، فلا يوجد لأماكن أخرى رغم أنني سمعت أنهم دشنوا الخدمة لبعض دول أوروبا…
ولا أستغرب إن قامت garmin بإنتاج نسخة لأجهزة أندرويد هذا إن لم تكن بدأت بتطويرها فعلاً…

أبو مارية يقول:

لا يعمل هنا في صنعاء

شعلان يقول:

كل الشكر اخواني الكرام على المواضيع الرائعة …

بالنسبة لهذا البرنامج … جربته وخيب في املي …

اعطاني نتائج غير مفيدة … اقرب صراف حسب البرنامج يبعد عني 7.38 اميال !!
وكل النتائج التالية يظهر امامها نفس المسافة 7.38 اميال

تجربتي في ” جده “

Ali يقول:

تمت التجرية

يعمل بشكل ممتاز …

احمد العشرى يقول:

الى اين تاخذنا اندرويد

Ehab يقول:

اخ زاجل
انا شخصيا جربت برنامج Google Maps في الملاحة وبنوعين المشي والقيادة
وهو ممتاز جدا .. ويغني عن اجهزة الملاحة
علما اني اسكن في المانيا.

محمد القربي يقول:

لم اجده ادق بكثير من خرائط جوجل
Google maps / places

ﻧﺎﺻﺮ يقول:

ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺓ ﻭﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﺍﻟﺨﺮﺝ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﻤﻞ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ

ﻓﻤﺎ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ?

محمد يقول:

واجهة البرنامج اقرب ما تكون من واجهة تطبيقات آي فون بالاخص من حيث الازرار

هذا صحيح. يبدو أن الشركة لم تكلف نفسها عناء تصميم واجهة جديدة فاستخدمت نفس الواجهة الخاصة بتطبيق الآيفون وحولتها لتطبيق الأندرويد.

Ahmed H يقول:

يعمل بكفاءة .. في كوالالمبور
شكرا لكم

الدماك يقول:

علاكيفك البنامج

kha1id1 يقول:

السلاام عليكم
أهنيك على الذوق في الطرح
وأحترام الظيوف
لم ارى بالعالم العربي موقع باللباقه هذه
شكرا جزيل الشكر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *